يمانيون ../
هزت المجلس الانتقالي، اليوم، أزمة جديدة مع تقليص تمثيله في البرلمان الجديد الموالي للعدوان.

وتراشقت قيادات في المجلس إعلاميا… وأبرز تلك القيادات مدعي ديان الذي وصف إعلان رئيس مايسمى بهيئة التشاور والمصالحة “البديل لبرلمان البركاني” أسماء اللجان الخمس.

وأشار ديان في منشور على صفحته بمواقع التواصل الاجتماع إلى أن الأسماء مضخة موضح بأن 48 اسما يشكلون ما نسبته 75 % من قوام الهيئة يتبعون ما وصفها بالأحزاب اليمنية الضائعة والنازحة إضافة إلى أسماء لمعت في عهد عفاش في حين ال25 % المتبقية للانتقالي جميعهم يتنقلون في مناصب الانتقالي ويشغلون كافة هيئاته.

واعتبر المدعي هذا التقسيم المناطقي بمثابة خيبة أمل جديدة بالانتقالي وبمثله في رئاسة هيئة التشاور محمد الغيثي.

هذه الانتقادات دفعت عبد الله الغيثي القيادي بالانتقالي إلى الدفاع عن رئيس هيئة التشاور ووصف الانتقادات له بالمناطقية، مشيرا إلى أنه لم يقم بتعيين الأعضاء الخمسين بل أعاد توزيعهم.

وكان مجلس العليمي قرر توسيع صلاحيات هيئة المصالحة والتشاور التي يترأسها الانتقالي تمهيدا لحل البرلمان الذي يتزعمه سلطان البركاني… وأزمة التمثيل في الهيئة تضاف إلى سلسلة أزمات تعصف بالانتقالي جراء استحواذ منطقة واحدة على تمثيله وتهميش البقية.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

بسبب خلافات أسرية.. اختفاء ربة منزل في ظروف غامضة بالفيوم

تغيبت ربة منزل تدعى "خلود خالد السيد جاد ربه" منذ 15 يوما عن منزلها بقرية طبهار التابعة لمركز ابشواى بمحافظة الفيوم، وذلك بسبب خلافات أسرية بينها وبين زوجها، وكانت قد نشبت مشادة كلامية بين المتغيبة وزوجها، انتهت بأن تترك منزل زوجها وتذهب إلى منزل والدها إلا أن شقيقها أرغمها على العودة لمنزل زوجها وبعد أن رجعت إلى المنزل قام زوجها بأخذ أطفالها منها ورفض دخولها المنزل فما كان أمامها سوى أن تترك القرية وترحل.

وبعد أن اكتشفوا أسرتها بتغيبها قاموا بالبحث عنها في كل مكان يمكن أن تتواجد به سواء عند الأقارب أو أصدقاء لها ألا أن بحثهم باء بالفشل ولم يجدوها، فتوجهوا إلى مركز شرطة إبشواي وقاموا بتحرير محضر بتغيبها، وأيضا نشر صورها على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" مطالبين الجمهور بمشاركة المنشور املاً في عودتها لمنزلها واسرتها.

وكانت البداية عندما تلقى اللواء ثروت المحلاوي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم إخطارا من العميد أسامة أبو طالب مأمور مركز شرطة ابشواي جاء مفاده حضور أسرة ربة منزل الى ديوان عام قسم الشرطة وقاموا بتحرير محضر بتغيب نجلتهم والتي تدعى " خلود خالد السيد" عن منزلها منذ 15 يوما بسبب خلافات اسرية بينها وبين زوجها ويدعى محمود.أ.أ وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث جنائي قاده الرائد أنور المصري رئيس مباحث المركز للتحري حول اختفاء السيدة ومحاولة العثور عليها.

وحررت الجهات الأمنية المحضر اللازم بالواقعة، واخطرت النيابة العامة التي أمرت بسرعة البحث عن المتغيبة لرجوعها لأهلها ومباشرة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • قبائل أبين تتضامن مع قبيلة الجعادنة وتتوحد ضد المجلس الانتقالي
  • نشرة السومرية.. خلافات البرلمان ومخالفات المرائب وتراجع واقع الصناعة
  • وزير الزراعة الجديد يجتمع مع قيادات الهيئة العامة للإصلاح الزراعي
  • مصرع عامل طعنا على يد آخر بسبب خلافات بينهما بالشرقية
  • سفارة الإمارات في روما تهيب بمواطني الدولة توخي الحذر بسبب الثوران البركاني في جزيرة سترومبولي
  • تغيب ربة منزل بالفيوم عن منزلها منذ اسبوعين بسبب خلافات اسرية
  • بسبب خلافات أسرية.. تغيب ربة منزل منذ 15 يوما بالفيوم
  • بسبب خلافات أسرية.. اختفاء ربة منزل في ظروف غامضة بالفيوم
  • جريمة من زمن فات.. قصة بائع فاكهة قتل صديقه بسبب خلافات
  • رئاسة الانتقالي تجدد موقفها بشأن العملية السياسية وتتضامن مع أسرة الجعدني