قال الإعلامي يوسف الحسيني، إن الوقوف على موقف مبدئي متعلق بالمبادئ أيا كان الأتمان أو الفواتير هذا هو الشجاعة.

يوسف الحسيني: مصر لا تتنازل عن أراضيها مهما كانت الظروف يوسف الحسيني: الجزارون لا يريدون خفض أسعار اللحوم المعارضة لمجرد المعارضة 

وأَضاف "الحسيني" خلال تقديم برنامجه "التاسعة" المذاع على "القناة الأولى المصرية" مساء اليوم الأحد، "المسألة لا تتعلق بشجاعة وجرأة أو جسارة ولكن التقييم المنطقي لأي شيء ممكن يكون رفاق من جيلي أو الأستاذة كبار قد يكونوا مسؤولين أن المعارضة المطلقة هي قمة الشجاعة".

وتابع "أنت تصحو من النوم حتى تنام وأنت معارض حتى تكاد تعارض لو سلطان النوم قالك نام في ميعاد معين، ولكن الوقوف على موقف مبدئي متعلق بالمبادئ أيا كان الأتمان أو الفواتير هذا هو الشجاعة في بعض الأحيان تكون المعارضة هي الشجاعة وفي أحيان أخرى لا".

فرق بين الثبات على المبدأ والموقف 

واستطرد "إحنا اللي نادينا على الرئيس السيسي وترجيناه إحنا للي عايزينه يكون رئيس الجمهورية وهنا حصلت انقسامات في مربع المعارضة كتلة تصر على أنها تعارض وعايزين نوصل لأيه وجزء تاني استمر واخذ قرار ومؤمن بهذا المشروع إيمان كامل وحقيقي".

وأردف "وفي طريق التأييد من 30 يونيو وحتى الانتخابات الأخيرة واخدين المشوار بتأييد وهم يلاقوا هجوم وكنهم مؤمنين بالفكرة ولتجربة والمشروع وهذا شجاعة، اوعى تفتكر أن التأييد في مثل هذه المراحل ليس شجاعة فيه فرق بين الثبات على المبدأ والثبات على الموقف لأنه مرهون بالمتغيرات والظروف التي تتغير".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس السيسي 30 يونيو يوسف الحسيني الإعلامي يوسف الحسيني یوسف الحسینی

إقرأ أيضاً:

مي الكيلة: الضمير الإنساني الحر يقتضي الوقوف ضد جرائم الاحتلال مع النساء الفلسطينيات

أكدت النائبة الدكتورة مي الكيلة عضو البرلمان العربي، إن الضمير الإنساني الحر يقتضي إدانة الممارسات الإرهابية التي تُرتكب بحق المرأة الفلسطينية على أيدي قوات الاحتلال الإسرائيلي، وأن تكون هناك وقفة تضامن إنسانية مع المرأة الفلسطينية التي تقف في الصف الأمامي في مواجهة هذه الممارسات الإرهابية، وتبذل كل ما في وسعها من أجل تعافي أبناء مجتمعها من آثار هذه الممارسات الإرهابية.

 

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقتها معالي النائبة خلال مشاركتها في المؤتمر العالمي للنساء البرلمانيات، الذي استضافته العاصمة القطرية الدوحة تحت عنوان "دور النساء البرلمانيات في تطوير وتنفيذ ومراقبة تشريعات وسياسات واستراتيجيات مكافحة الإرهاب ومنع التطرف العنيف"، بتنظيم من مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب بالتعاون مع مجلس الشورى القطري.

 

وقالت "الكيلة" أن النساء الفلسطينيات هن الضحية الأكثر معاناة من الممارسات الإرهابية التي يقوم بها كيان الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة منذ شهر أكتوبر الماضي، موضحة أن المطالبة بتعزيز دور المرأة في مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، ينطلق من حقيقة أساسية مفادها أن النساء بشكل عام، هن أكثر الفئات التي تعاني من ويلات الإرهاب والفكر المتطرف، وما يحدث منذ أشهر متواصلة في دولة فلسطين، يمثل نموذجًا صارخًا على ذلك.

 

وشددت الكيلة على ضرورة مراعاة ألا تكون تدابير مكافحة الإرهاب تدابير تمييزية تقوم على أساس الجنس أو العرق، وتعزيز التعاون بين الجهات الرسمية والبرلمانية والمنظمات النسائية لتبني تدابير أكثر شمولاً تراعي المنظور الجنساني في مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، وترشيد الوعي المجتمعي في هذا المجال، كما طالبت بضرورة تقييم أثر السياسات والخطط والتشريعات المطبقة بشأن مكافحة الإرهاب ومدى مراعاتها للمنظور الجنساني، والاهتمام بهذا الأمر عند صياغة أي خطط أو تشريعات مستقبلية.


 

مقالات مشابهة

  • الشجاعية … ميدان الشجاعة
  • الدوخة عند الوقوف: الأسباب وطرق العلاج
  • يحيى الموجي: نجاة الصغيرة بصحة جيدة لكن لا تستطيع الوقوف على خشبة المسرح
  • الوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء غزة بـ المؤتمر الصحفي لـ مهرجان العلمين
  • الموت يُفجع نهال عنبر.. تفاصيل
  • أمانة بغداد تُعيد الحياة لمنزل عميد المنبر الحسيني
  • شرطة الطاقة تعلن حصيلة عملياتها منذ بداية العام الجاري
  • انفجار طائرة درون مفخخة قرب النادي الحسيني لبلدة حولا
  • «مستقبل وطن» بالشرقية: انحياز الرئيس السيسي للشعب أعاد مصر لأبنائها
  • مي الكيلة: الضمير الإنساني الحر يقتضي الوقوف ضد جرائم الاحتلال مع النساء الفلسطينيات