قال الدكتور أحمد سيد أحمد، خبير الشؤون الأمريكية، إنه يتم توظيف قضية المهاجرين لاعتبارات سياسية وانتخابية من دونالد ترامب، فهو يصور أن هؤلاء خطر على أمريكا، وأنهم هخطر لجلب المخدرات وعصابات الإجرام، ومحاولة لاستقطاب القاعدة الصلبة من الناخبين، خاصة من البيض في الولايات المتأرجحة ولا سيما ميتشجن.

وأضاف «أحمد»، خلال مداخلة ببرنامج «ملف اليوم»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، وتقدمه الإعلامية آية لطفي، أن المقاربة الأمريكية سواء الديمقراطية أو الجمهورية في التعامل مع قضية المهاجرين والهجرة غير المشروعة سواء في عهد «بايدن» أو «ترامب» أو «أوباما» أو غيرهم هي تقوم على إستراتيجية لم تحقق نجاحها، وهي منع دخول المهاجرين فقط سواء عبر إقامة جدار عازل كما فعل الرئيس السابق «ترامب» لمنع دخولهم أو من خلال زيادة النقاط الحدودية الأمنية كما يريد الديمقراطيين وبايدن.

ولفت أن هناك اعتبارات سياسية، فالولايات الديمقراطية مثل كاليفورنيا، وغيرها هناك عدد من النقاط الأمنية الكبيرة، وبالتالي عدد المهاجرين غير الشرعيين دخلوا بأعداد قليلة، بينما في ولاية تكساس هناك أعداد نقاط أمنية قليلة دفعت حاكمها للاختلاف والصدام مع إدارة بايدن فيما يتعلق بنشر قوات على الحدود مع المكسيك ما أدى لتنازع اختصاصات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين جيش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

واشنطن تفرض عقوبات على إيرانيين حاولوا تعطيل الانتخابات الأمريكية

قالت الحكومة الأمريكية اليوم الجمعة، إنها وجهت اتهامات جنائية لثلاثة أعضاء بالحرس الثوري الإيراني تتعلق بمحاولات اختراق إلكتروني تهدف إلى تعطيل الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة.

وتُعد الاتهامات أحدث خطوة تتخذها إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لمواجهة ما يُعتقد أنه محاولات أجنبية للتدخل في انتخابات الرئاسة المقررة في الخامس من نوفمبر (تشرين الثاني)، بين مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب والمرشحة عن الحزب الديمقراطي كاملا هاريس نائبة الرئيس.
وأعلنت وزارة الخزانة الأمريكية أيضاً فرض عقوبات على سبعة أعضاء بالحرس الثوري الإيراني.
ونفت إيران تورطها في السابق.

إيران تردّ على اتهامها بالتدخل في الانتخابات الأمريكيةhttps://t.co/VsD7wsRS8q

— 24.ae (@20fourMedia) September 6, 2024 وقالت حملة ترامب في أغسطس (آب)، إن إيران اخترقتها لكنها أوضحت أن المتسللين لم يتمكنوا من الحصول على معلومات سرية.
وذكرت عدة منصات إخبارية أنها رفضت نشر وثائق داخلية تابعة لحملة ترامب عُرضت عليها.

مقالات مشابهة

  • تشديد الإجراءات الأمنية حول السفارة الأمريكية في بغداد
  • بناءً على توجيهات من واشنطن.. السفارة الأمريكية ببغداد تشدد الإجراءات الأمنية
  • الحكم بسجن أبوختالة 28 عاما في أمريكا في قضية الهجوم على القنصلية الأمريكية ببنغازي
  • واشنطن تفرض عقوبات على إيرانيين حاولوا تعطيل الانتخابات الأمريكية
  • أحمد الطاهري: هناك حرب نفسية إعلامية تمارس على لبنان
  • خبير: القوات الأمريكية بالمنطقة تمنع إيران من التدخل في حرب لبنان
  • هل تعيد الانتخابات الأمريكية تشكيل ملامح السياسة الخارجية لواشنطن؟
  • ماذا تعني الانتخابات الأمريكية لأوكرانيا والشرق الأوسط والناتو؟
  • خبير اقتصادي.. التنمية المستدامة قضية دولة ومحور للإقتصاد
  • أبرز ما جاء في استطلاع راي cnn حول الانتخابات الأمريكية