بوابة الوفد:
2024-08-27@18:02:03 GMT

شاهد.. توفيق عكاشه يظهر في عزاء أحمد فتحي سرور

تاريخ النشر: 8th, April 2024 GMT

ظهر الإعلامي توفيق عكاشة في عزاء الراحل أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب الأسبق، وقدم عكاشة واجب العزاء لأسرة الراحل في مسجد المشير طنطاوى.


وكانت أسرة الراحل أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب الأسبق، قد بدأت في تلقي واجب العزاء في الراحل بمسجد المشير طنطاوى، وسط حضور كثيف من الشخصيات العامة والسياسية والقانونية في مصر.

 

توفيق عكاشه يظهر في عزاء أحمد فتحي سرورتوفيق عكاشه يظهر في عزاء أحمد فتحي سرورتوفيق عكاشه يظهر في عزاء أحمد فتحي سرور

 

ورحل عن عالمنا القانوني الكبير الدكتور أحمد فتحي سرور، رئيس مجلس الشعب الأسبق، عن عمر ناهز 91 عامًا، أمس الجمعة، في ليلة السابع والعشرين من رمضان، التي يحتسبها البعض ليلة القدر.


أحمد فتحي مصطفى كامل سرور، هو رئيس مجلس الشعب المصري السابق منذ عام 1991، وتولى المنصب 21 عامًا على التوالي وحتى عام 2011، ولد الراحل أحمد فتحي سرور في 9 يوليو 1932 في محافظة قنا بمصر، وهو متزوج ولديه ولد طارق وبنتان.

 

توفيق عكاشه يظهر في عزاء أحمد فتحي سرورتوفيق عكاشه يظهر في عزاء أحمد فتحي سرورتوفيق عكاشه يظهر في عزاء أحمد فتحي سرور

وحصل سرور على دكتوراه في القانون الجنائي في جامعة القاهرة عام 1959 ودرجة الماجستير في القانون المقارن في جامعة متشجين – الولايات المتحدة، وليسانس في القانون في جامعة القاهرة عام 1953


 كما كان عميد كلية الحقوق جامعة القاهرة 1983 – 1985، رئيس قسم القانون الجنائي – كلية الحقوق– جامعة القاهرة 1978 – 1983، وعميد النقض الجنائي بهيئة التدريس وحتى أصبح أستاذًا للقانون الجنائي لطلبة الحقوق جامعة القاهرة سنة 1959، وكان نائب النائب العام سنة 1953 – 1959 وعيّن وكيلًا لنيابة النقض الجنائي سنة 1956 قبل ترقيته إلى الفئة الممتازة سنة 1958 في سابقة قضائية هي الأولى من نوعها.


من أهم مؤلفاته: نظرية البطلان في قانون الإجراءات الجنائية، الاختبار القضائي، الوسيط في قانون العقوبات- القسم العام، الوسيط في قانون العقوبات-القسم الخاص، الوسيط في قانون الإجراءات الجنائية والقانون الجنائي الدستوري النقض الجنائي، الحماية الدستورية للحقوق والحريات، الشرعية والإجراءات الجنائية، القانون الجنائي الدستوري، المواجهة القانونية للإرهاب (باللغتين العربية والإنجليزية)، منحته جامعة بولونيا في إيطاليا، وهي أقدم جامعات أوروبا، الدكتوراه الفخرية في القانون بسبب دراساته عن حقوق الإنسان وحمايته لها في كل المواقف.


 كان له الفضل في إنشاء مستشفى أورام الأطفال 57357 الذي افتتح سنة 2007 وكان عضو اللجنة الدولية لمشروع مكتبة الأسكندرية 1990- 2000 وكان له الفضل في إحياء مكتبة الأسكندرية عندما كان وزيرًا للتعليم، وأصدر إعلان الأسكندرية باسم اليونسكو في فبراير سنة 1990 الذي دعا فيه العالم للتبرع للمشروع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أحمد فتحى سرور عزاء الراحل أحمد فتحي سرور الإعلامي توفيق عكاشة توفيق عكاشة رئيس مجلس الشعب الأسبق مجلس الشعب القانون الجنائی رئیس مجلس الشعب جامعة القاهرة فی القانون فی قانون

إقرأ أيضاً:

إيمان العاصي بالحجاب في مسلسل "برغم القانون"

 

 

تعيش النجمة إيمان العاصي، حالة من التألق الفنى، حيث تصور على قدم وساق مسلسلها الجديد "برغم القانون"، هذا العمل الدرامي المرتقب والذى يقدم جرعة كبيرة من الإثارة والتشويق، حيث تجسد إيمان شخصية مختلفة تماماً عن كل ما قدمته من قبل.


وتظهر النجمة إيمان العاصى،  خلال العمل، بالحجاب، حيث يتناول المسلسل قصة اجتماعية معاصرة تتناول قضايا هامة ومؤثرة فى المجتمع.

 

ومن المتوقع أن تقدم إيمان أداءً استثنائياً يثبت من خلاله موهبتها الفنية الكبيرة وقدرتها على تجسيد الشخصيات المتنوعة ببراعة، حيث يسجل المسلسل البطولة المطلقة للنجمة إيمان العاصى في الدراما التليفزيونية، وذلك بعد النجاحات البارزة التي حققتها خلال السنوات الماضية، آخرها مسلسل "جعفر العمدة" مع محمد رمضان والذى تم عرضه في شهر رمضان قبل الماضي، حيث تألقت بشخصية دلال التي جسدتها في المسلسل وسجلت إسمها كواحدة من أبرز نجمات موسم دراما رمضان.

 

فريق عمل برغم القانون


مسلسل "برغم القانون" يشارك في بطولته كل من هاني عادل، محمد القس، وليد فواز، عابد عنان، رحاب الجمل، فرح يوسف، عايدة رياض، محمد محمود عبد العزيز، جيسيكا حسام الدين، نبيل على ماهر وعدد آخر من الفنانين، تأليف نجلاء الحدينى وإخراج شادى عبد السلام وإنتاج شركة فنون مصر للمنتجين ريمون مقار ومحمد عبد العزيز، والعمل مكون من 30 حلقة.


أخر أعمال إيمان العاصي
 

والجدير بالذكر أن آخر أعمال إيمان العاصي مسلسل "جعفر العمدة" مع محمد رمضان والذى تم عرضه في شهر رمضان قبل الماضي، حيث وتألقت خلاله بشخصية دلال، وسجلت إسمها كواحدة من أبرز نجمات موسم رمضان 2023.

أبطال مسلسل جعفر العمدة 
 

"جعفر العمدة" بطولة محمد رمضان، زينة، هالة صدقى، مى كساب، منة فضالى، أحمد داش، منذر رياحنة، عصام السقا، فريدة سيف النصر، مجدى بدر، أحمد فهيم، فتوح أحمد سلوى عثمان، فريدة سيف النصر، جورى بكر، طارق النهرى، أحمد عبد الله، احسان الترك ومن تأليف وإخراج محمد سامى، وشارك فى السيناريو والحوار مهاب طارق وإنتاج شركة ميديا هب سعدى – جوهر برعاية المتحدة للخدمات الإعلامية.

مقالات مشابهة

  • نتيجة تنسيق كلية الحقوق 2024 المرحلة الثانية جامعة كفر الشيخ بالدرجات
  • بالاسود.. شاهد إيمان العاصي في أحدث ظهور لها
  • موعد ومكان عزاء نبيل العربي وزير الخارجية الأسبق
  • وفيات الثلاثاء .. 27 / 8 / 2024
  • إيمان العاصي بالحجاب في مسلسل "برغم القانون"
  • لمواكبة التطور التشريعي.. تدشين الدبلوم العالي للقانون الجنائي
  • وزير العدل يدشّن الدبلوم العالي للقانون الجنائي
  • استقالة أول رئيس جامعة رياضية بعد خيبة أمل أولمبياد باريس
  • أستاذ قانون جنائي: الحبس الاحتياطي إجراء ضروري لا يمكن إلغاؤه كاملاً
  • في إنتظار بقية الديناصورات…أصفار أولمبياد باريس تطيح برئيس جامعة المسايفة