تناولت برامج التوك شو، الأحد، عددا من القضايا والملفات الهامة محليا ودوليا التي شغلت الرأي العام.

 وإليكم التفاصيل..

عاجل| جيش الاحتلال يؤكد استمرار الحرب في غزة لفترة طويلة

قال رئيس أركان جيش الاحتلال، إن الحرب في غزة ستكون طويلة وأهدافها لم تتحقق كاملة بعد، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

وتابع رئيس أركان جيش الاحتلال: "ندفع ثمنا باهظا في الحرب في غزة وفقدنا جنودا وقادة كثيرين، وحزب الله يجب أن يدفع ثمنا متزايدا بسبب مشاركته في الحرب".

عاجل| جيش الاحتلال يؤكد استمرار الحرب في غزة لفترة طويلة ما علاقة التبول بزيادة ضربات القلب؟.. حسام موافي يوضح (فيديو)

حذر الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة في قصر العيني، من خطورة ارتفاع ضربات القلب السريعة التي قد تصيب الجسم البشري الطبيعي، داعيًا إلى ضرورة مراجعة الطبيب المعالج وإجراء الفحوصات اللازمة.

وأضاف موافي خلال تقديمه لبرنامج "رب زدني علما" على قناة صدى البلد، أن هناك علاقة وثيقة بين ارتفاع ضربات القلب وزيادة معدل التبول لدى الإنسان، حيث يتزايد حجم البول بشكل طبيعي عندما ترتفع نبضات القلب في الدقيقة.

حسام موافي يوضح سبب زيادة نسبة الطلاق ونصائح للمتزوجين (فيديو)

علق الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة في قصر العيني، على زيادة نسبة الطلاق في الوطن العربي بنسبة 50٪، قائلا إن ذلك بسبب الفقر وعدم الإنجاب.

وخلال مشاركته في برنامج "رب زدني علما" الذي يُبث على قناة صدى البلد، أوضح موافي أن بعض الأزواج لا يدركون المعنى الحقيقي للآية الكريمة في سورة الروم، التي تشير إلى أن الزوجين قد خُلقوا لبعضهما البعض ليعيشوا في سكينة ومودة ورحمة.

حسام موافي يوضح سبب زيادة نسبة الطلاق ونصائح للمتزوجين (فيديو) عالم أزهري: قيمة زكاة الفطر قيمتها 375 جنيه على كل فرد لهذه الفئات

قال الشيخ أحمد علوان، أحد علماء الأزهر الشريف، إن الذي يمنع الخير عن الناس يرتكب جريمة، لافتا إلى أنه على المسلمين أن يسارعوا بإخراج زكاة الفطر، ويكون المسلم معطاء وسخيا وكريما، فالله وصف نفسه بصفة الكرم.

وأشار علوان، خلال لقاء خاص ببرنامج "خيرنا بينا" المذاع عبر فضائية "TeN"، مساء اليوم الأحد، إلى أن الكرم صفة من صفات الأنبياء، ويجب أن نتحلى بها، لافتا إلى أن دار الإفتاء حددت قيمة زكاة الفطر بـ 35 جنيها للفرد، ولكن من يستطع أن يزيد فليزيد عن هذه القيمة.

عالم أزهري: قيمة زكاة الفطر قيمتها 375 جنيه على كل فرد لهذه الفئات متحدثة اليونيسيف: هناك طفل يقتل أو يجرح كل 10 دقائق في غزة

قالت المتحدثة باسم منظمة اليونيسيف، تيس انجرام، إن هناك الكثير من المأساة والمعاناة، مشيرة إلى أن هناك الكثير من الإصابات في غزة.

وأضافت المتحدثة باسم منظمة اليونيسيف في حوارها عبر الإنترنت على فضائية "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم الأحد، "لقد رأيت الكثير من القتلى وهناك نحو 36 ألف من القتلى وهذا أمر غير مقبول".

متحدثة اليونيسيف: هناك طفل يقتل أو يجرح كل 10 دقائق في غزة أستاذ قانون دولي: إيران تريد التصعيد مع أمريكا وإسرائيل

قال جابريال صوما، أستاذ القانون الدولي، إن إيران تلعب أدوارا مهمة في المنطقة من أجل التصعيد أمام الولايات المتحدة.

ووصف "صوما" في اتصال هاتفي على فضائية "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم الأحد، الموقف بالمشتعل لجميع الأطراف في المنطقة، سواء بين إسرائيل والحوثيين وحزب الله.

أستاذ قانون دولي: إيران تريد التصعيد مع أمريكا وإسرائيل الأرصاد تنشر خريطة الأمطار غدًا.. بيان مهم بشأن طقس 29 رمضان

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن توقعاتها بشأن حالة الطقس غدًا الاثنين 8 أبريل 2024 الموافق 29 رمضان على كافة مدن وأنحاء الجمهورية.

الأرصاد تنشر خريطة الأمطار غدًا.. بيان مهم بشأن طقس 29 رمضان التموين تعلن مواعيد عمل المخابز في عيد الفطر (فيديو)

كشف ناصر ثابت، وكيل أول وزارة التموين بالقاهرة، مواعيد عمل المخابز في عيد الفطر، موضحا أنه اعتبارا من أول أيام عيد الفطر سيتم تغيير مواعيد العمل لتبدأ من الخامسة صباحا حتى الخامسة مساءا.

وقال ثابت، خلال اتصال هاتفي ببرنامج “صباح البلد”، والمذاع على قناة "صدى البلد"، إن سعر الخبز ثابت بقيمة 5 قروش، وتتحمل الدولة فارق الأسعار، لافتا إلى أن المخابز التي تبيع الخبز الحر تعمل على مدار اليوم، بينما المخابز التموينية لها مواعيد محددة.

التموين تعلن مواعيد عمل المخابز في عيد الفطر (فيديو) عاجل| الأرصاد تكشف حقيقة تعرض البلاد لـ عاصفة نيهال الساعات المقبلة

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، حقيقة تعرض البلاد لإعصار يطلق عليه نيهال الأيام المقبلة، مشيرة إلى أنه لا صحة لما يتردد بشأن تعرض البلاد لعاصفة جوية خلال الأيام المقبلة.

وقالت غانم، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر قناة مصر الأولى، اليوم الأحد، إن البلاد ستتعرض لسقوط أمطار الأيام المقبلة، وهى حالة جوية معتادة خلال قصل الربيع، ولن تصل الأمطار لحد العواصف أو الإعصار كما يتردد، منوهة بأن درجات الحرارة تشهد انخفاضا وعودة لمعدلاتها الطبيعية.

عاجل| الأرصاد تكشف حقيقة تعرض البلاد لـ عاصفة نيهال الساعات المقبلة

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ضربات القلب زيادة ضربات القلب الوطن العربي جيش الاحتلال برامج التوك شو وعود درجات الحرارة حالة الطقس نصائح صدى البلد زكاة الفطر نسبة الطلاق جیش الاحتلال الحرب فی غزة الیوم الأحد عمل المخابز تعرض البلاد حسام موافی زکاة الفطر عید الفطر إلى أن

إقرأ أيضاً:

مصر في 24 ساعة| نصائح لترشيد استهلاك الكهرباء.. ورسالة إلى الحكومة قبل التشكيل الجديد

تناولت برامج التوك شو، اليوم الخميس، عددا من القضايا والملفات التي شغلت الرأي العام، وإليكم التفاصيل.

وزير الثقافة الأسبق يكشف كواليس صادمة خلال فترة حكم الإخوان في مصر (فيديو)

كشف الدكتور محمد صابر عرب، وزير الثقافة الأسبق، كواليس فترة توليه الوزارة وقت عهد حكم جماعة الإخوان، مؤكدًا تقديم استقالته 3 مرات. 

وقال "عرب" خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج "نظرة" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الخميس، إن جماعة الإخوان طلبوا حضور شيوخ على غرار محمد حسان لإلقاء محاضرات في الأوبرا وأكد لهم أنه لا يجوز، ووظيفة الأوبرا فنية وليس لها علاقة بالخطاب الديني.

وزير الثقافة الأسبق يكشف كواليس صادمة خلال فترة حكم الإخوان في مصر (فيديو) "المالية" تكشف تفاصيل بدء صرف دفعة جديدة من دعم المتصدرين (فيديو)

قالت نيفين منصور، مستشار نائب وزير المالية، تفاصيل بدء صرف دفعة جديدة من دعم المصدرين لمساندتهم في ظل التحديات الاقتصادية الحالية.

وأضافت "نيفين منصور" في اتصال هاتفي على "الفضائية الأولى المصرية" مساء اليوم الخميس، "المبادرة بدأت منذ 2019 وكانت عدة مبادرات لدعم الشركات المتعثرة وقدرنا نسدد 62 مليار جنيه لأكثر من 2700 شركة".

"المالية" تكشف تفاصيل بدء صرف دفعة جديدة من دعم المتصدرين (فيديو) خبير طاقة يكشف عن 4 إجراءات لحل أزمة الكهرباء في مصر (فيديو)

كشف تفاصيل المهندس إبراهيم خيال، خبير الطاقة والكهرباء، تفاصيل وأسباب وحلول أزمة الكهرباء، معلقا: "تم التحذير مسبقا من الأزمة، وأين كانت وزارتي الكهرباء والبترول من هذه الأزمة من قبل؟".

وقال "خيال"، خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج "حقائق وأسرار"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الخميس، إن مصر تنتج نحو 60 ألف جيجا وات من الكهرباء ونستخدم نحو 36 ألفا فقط، منوها أن أسر الثانوية العامة يعانون من تلك الأزمة بالتزامن مع امتحانات الثانوية العامة الجارية.

خبير طاقة يكشف عن 4 إجراءات لحل أزمة الكهرباء في مصر (فيديو) عضو اللجنة الفنية للحج ينفعل بسبب أزمة وفيات الحجاج المصريين بتأشيرات غير نظامية (فيديو)

انفعل إيهاب المهدي، عضو اللجنة الفنية للحج، على الهواء بسبب أزمة وفاة الحجاج المصريين بتأشيرات غير نظامية، مشيرًا إلى أن سماسرة الحج والعمرة منتشرين في كافة ربوع مصر ويجب رادع قوي لمنع انتشارهم.

وقال "المهدي" في حواره ببرنامج "صناع القرار" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الخميس، "فعل القانون من يمارس تأشيرات دون ترخيص فيها سجن وغرامة تصل إلى مليون جنيه".

عضو اللجنة الفنية للحج ينفعل بسبب أزمة وفيات الحجاج المصريين بتأشيرات غير نظامية (فيديو) بكري لمدبولي قبل إعلان التشكيل الجديد للحكومة: "أوعوا تحبطونا ولموا البلد" (فيديو)

وجه الإعلامي مصطفى بكري، مناشدة إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء قبل الإعلان عن التشكيل الجديد للحكومة.

وقال "بكري" خلال تقديم برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الخميس، "اوعوا تحبطونا وتجيبوا لنا ناس أي كلام".

وأضاف "يا دكتور مصطفى متاخدش قرارا تزيد احتقان البلد.. حركوا المحافظين في المحافظات.. لموا البلد وفوقوا شوية وكل وزير خلاص قاعد على الكرسي".

بكري لمدبولي قبل إعلان التشكيل الجديد للحكومة: "أوعوا تحبطونا ولموا البلد" (فيديو) في ذكرى 30 يونيو| خالد الجندي: "ربنا يديم علينا نعمة رئيسنا السيسي وحكومتنا"

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إنه مر 11 عاما على ذكرى ثورة 30 يونيو، قائلا: "مش مصدق أن عدى هذه المدة على أهم حدث معاصر في حياتنا".

وهنأ الجندي، خلال برنامج "مجلس الفقه" المذاع عبر فضائية "dmc"، مساء الخميس، الشعب المصري بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، مؤكدا أن هذه الذكرى لن تنسى في وجداننا أبدا، حيث لأول مرة نرى تحرك الشعب المصري في وقت واحد وبصوت واحد، والكلمة التي دارت على ألسنة الجميع هى مصر.

في ذكرى 30 يونيو| خالد الجندي: "ربنا يديم علينا نعمة رئيسنا السيسي وحكومتنا" أونروا: سكان غزة بحاجة ماسة إلى الرعاية الصحية

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، أن سكان غزة بحاجة ماسة إلى الرعاية الصحية وجزء صغير فقط من مراكزنا الصحية يعمل، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

أكد موسى أبو مرزوق، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، أن الحركة لا تريد الاحتفاظ بأي محتجز إسرائيلي، ويريدون إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين، مشددًا على أن هناك من يحدد مستقبل غزة وهما طرفين، الطرف الأول المقاومة، فإذا انتصرت ستكون هي الشريك الأساسي في تحديد مستقبل غزة، بينما الطرف الثاني هو الشعب الفلسطيني.

أونروا: سكان غزة بحاجة ماسة إلى الرعاية الصحية لا داعي لاستخدام السخان في الصيف.. خبير يقدم نصائح لترشيد استهلاك الكهرباء

قال المهندس أحمد صلاح الشناوي، استشاري الطاقة الكهربائية، إنّ المواطن المصري يجب أن يرشد استهلاك الطاقة الكهربائية لتقليل فاتورة الكهرباء، كما أن ترشيد الاستهلاك يؤدي إلى تقليل كمية الطاقة الكهربية المنتجة من محطات الكهرباء وبالتالي تقليل كمية الغاز الطبيعي التي تستهلكها المحطات.

وأشار الشناوي، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى، اليوم الخميس، إلى أن هناك أجهزة كثيرة شديدة الاستهلاك مثل السخان والتكييف والغسالة الأوتوماتيك، لافتا إلى أن هناك نصائح عديدة لترشيد الاستهلاك، حيث لا داعي لاستخدام السخان الكهربائي في فصل الصيف، وفي حالة استخدامه يجب تشغيله لمدة لا تزيد عن نصف ساعة متصلة.

لا داعي لاستخدام السخان في الصيف.. خبير يقدم نصائح لترشيد استهلاك الكهرباء أستاذ علوم سياسية: مناظرة بايدن وترامب ستحمل مفاجآت كثيرة

قال الدكتور عبدالحكيم القرالة، أستاذ العلوم السياسية والعلاقات الدولية، إن هذا النوع من المناظرات في ظل التنافس الشديد بين بايدن وترامب يحمل مفاجآت كثيرة، إذ يحاول كل طرف أن يستقطب جمهور الناخبين في ملفات كثيرة، سواء على الصعيد الداخلي أو على الصعيد الخارجي.

وأضاف أستاذ العلوم السياسية، اليوم الخميس، خلال مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن الملفات الخارجية وعلى رأسها القضية الفلسطينية والعدوان الغاشم على قطاع غزة سيكون لو دور بارز في هذا الإطار، وجمهوريين أو ديمقراطيين يقدم الدعم ويقف على طول الخط مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، موضحًا أن أمن إسرائيل هو جوهر ثابت في السياسة الخارجية الأمريكية.
 

أستاذ علوم سياسية: مناظرة بايدن وترامب ستحمل مفاجآت كثيرة

مقالات مشابهة

  • تركيا تختبر درونات "بيرقدار" المطوّرة (فيديو)
  • حسام موافي يكشف السبب الرئيسي في الفشل الكلوي وعلاقته بحرقان البول.. فيديو
  • حسام موافى يكشف أسباب الفشل الكلوى وأنواعه (فيديو)
  • "عايز تدخل كلية طب".. نصيحة عاجلة من حسام موافي لطلاب الثانوية العامة (فيديو)
  • خطر قادم وأعصاير فتاكة تضرب أمريكا بسبب تغير المناخ.. إنذار غير عادي
  • مصر في 24 ساعة| نصائح لترشيد استهلاك الكهرباء.. ورسالة إلى الحكومة قبل التشكيل الجديد
  • أستاذ تخطيط: الدولة استهدفت خلال العشر سنوات الماضية رفع جودة حياة المواطن المصري (فيديو)
  • "الزراعة" تكشف سبب ارتفاع أسعار الأسمدة وموعد انخفاضها (فيديو)
  • لماذا يقلق الغرب من شراكة روسيا مع كوريا الشمالية؟.. أستاذ أمن قومي يوضح (فيديو)
  • لماذا يقلق الغرب من شراكة روسيا مع كوريا الشمالية.. أستاذ أمن قومي يوضح (فيديو)