اعترف الجيش الإسرائيلي بمقتل 4 عناصر بينهم ضابط برتبة نقيب و3 جنود خلال معارك دارت في منطقة خان يونس جنوبي قطاع غزة أمس.

ونشر جيش الاحتلال اليوم الأحد أسماء 4 جنود قتلوا في قطاع غزة، ليرتفع عدد قتلاه المعلنين إلى 604 منذ بدء القتال البري هناك، وذلك مع مرور 6 أشهر على العدوان الذي تشنه إسرائيل على قطاع غزة.

ومنذ إعلان كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) عن عمليتها في حيي الزنة والأمل بخان يونس، توالت بيانات جيش الاحتلال بشأن الخسائر البشرية التي تعرض لها في خان يونس.

فقد اعترف أمس بإصابة 4 جنود باشتعال قذيفة داخل دبابتهم جنوب مدينة غزة، وإصابة جنديين من اللواء 401 بجروح خطيرة في معارك وسط قطاع غزة صباح أمس.

وقالت المراسلة العسكرية للإذاعة الإسرائيلية إن الجنود القتلى كانوا يستقلون عربة مدرعة خلال عملية تمشيط لمبان جنوب خان يونس قبل أن يباغتهم المقاومون من داخل فتحة نفق.

وكان جيش الإسرائيلي قد أعلن أن قواته دمرت 3 أنفاق هجومية في خان يونس، وقال إن أحدها يمتد إلى بلدة عين هشلوشا داخل غلاف غزة على الجانب الإسرائيلي من الحدود.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: خان یونس قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

شهيدان بينهما مطارد في نابلس وإصابات بصفوف جنود الاحتلال (شاهد)

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، عن استشهاد فلسطينيين اثنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة نابلس بالضفة الغربية، أحدهما مطارد لدى الاحتلال وذلك بعد ساعات من اعتقاله.

وأوضحت الوزارة أنها تبلغت رسميا باستشهاد المطارد عبد الحكيم شاهين من نابلس، متأثرا بإصابته بالرصاص خلال اشتباك مع قوات الاحتلال داخل البلدة القدمة فجر اليوم.

وأفادت مصادر عائلية باستشهاد المطارد عبد الحكيم شاهين؛ متأثراً بإصابته في الصدر خلال اشتباك مع الاحتلال داخل البلدة القديمة فجر اليوم.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت فجرا، الأسير المحرر والمطارد عبد الحكيم شاهين بعد إصابته في اشتباك مسلح في البلدة القديمة بمدينة نابلس.

وجاء اعتقال الاحتلال للمطارد شاهين، بعد ساعات من ملاحقته من قبل أجهزة أمن السلطة في نابلس ومحاولة اعتقاله واغتياله على خلفية عمله المقاوم.


 وفي سياق متصل، استشهد شاب فلسطيني، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم بلاطة بمدينة نابلس، تزامنا مع اشتباكات مسلحة خاضها مقاومون مع جنود الاحتلال شرق المدينة.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية أن الشاب ضياء هاني عبد الرحمن دويكات (25 عاما)، استشهد متأثرا بجروح حرجة أصيب بها برصاص الاحتلال في البطن والفخذ بمخيم بلاطة.

وفي وقت سابق، أصيب عدد من المواطنين بينهم الشاب دويكات بجروح خطيرة، قبل أن يتم الإعلان عن استشهاده لاحقا.

وأفادت مصادر محلية بأن قوة كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت مخيم بلاطة بعدد كبير من الآليات العسكرية عبر شارع القدس وشارع روجيب، عقب اكتشاف قوات خاصة من جيش الاحتلال داخل المخيم.

وأضافت المصادر أن اشتباكات مسلحة عنيفة دارت بين مقاومين وقوات الاحتلال في عدة مواقع داخل المخيم.

وكانت جمعية الهلال الأحمر قد ذكرت أن شابا أصيب بالرصاص الحي بالفخذ خلال اقتحام الاحتلال مخيم بلاطة، وأن طواقمها تعمل على إنعاش قلبه ورئتيه ونقله إلى مستشفى رفيديا.

وأضافت الهلال الأحمر ورود بلاغ عن وجود إصابات داخل منزل في حارة الحشاشين وتمنع قوات الاحتلال طواقم الإسعاف من الوصول إلى الموقع.

وجاء اقتحام مخيم بلاطة بعد ساعات قليلة من انسحاب الاحتلال من مدينة نابلس، واعتقال ثلاثة مواطنين أحدهما المطارد عبد الحكيم شاهين بعد إصابته بجروح بالغة الخطورة، قبل أن يتم الإعلان عن استشهاده لاحقا.

وفي سياق متصل، اعترفت قوات الاحتلال الإسرائيلي بإصابة أربعة جنود الليلة الماضية، خلال اشتباكات مسلحة وقعت مع مقاومين فلسطينيين في مخيم بلاطة بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

ومن بين الإصابات التي وقعت في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي، إصابة خطيرة و3 إصابات متوسطة، وذلك برصاص المقاومين الفلسطينيين في مدينة نابلس.


⬅️شاهد ..
لحظة إصابة أحد جنود الاحتلال خلال اشتباكات مسلحة مع مقــاومين داخل مخيم بلاطة صباح اليوم pic.twitter.com/oomK8ZxpuD

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) October 1, 2024

مقالات مشابهة

  • فدائيان يطلقان النار داخل قطار وشوارع تل أبيب في عملية هزت إسرائيل.. شاهد
  • رويترز نقلًا عن مصدرين عسكريين: إسرائيل تستهدف 3 محطات رادار مضادة للطائرات على الأقل جنوبي سوريا
  • القوات اليمنية تستهدف موقعين عسكريين للعدو الإسرائيلي في أم الرشراش ويافا المحتلة
  • شهيدان بينهما مطارد في نابلس وإصابات بصفوف جنود الاحتلال (شاهد)
  • وسائل إعلام العدو الإسرائيلي تعترف بإصابة 4 جنود إسرائيليين بينهم إصابات خطيرة خلال الاشتباكات مع المقاومة الفلسطينية في نابلس
  • عملية نوعية تُعيد البسمة لمريضة بعد 30 عامًا من التشوه
  • الجيش الإسرائيلي يبدأ عملية برية داخل لبنان
  • إسرائيل تبدأ عملية برية محدودة في لبنان| الجيش الإسرائيلي: يرافق القوات البرية في الهجوم جنود من سلاح الجو والمدفعية
  • يوم دامٍ لقوات الاحتلال.. مقتل وإصابة جنود في كمائن وعمليات نوعية للمقاومة الفلسطينية في غزة (فيديو)
  • كمين مركب وعمليات جديدة للقسام في خان يونس ورفح