في مقالة افتتاحية نشرتها هيئة تحرير وول ستريت جورنال، أثيرت مخاوف بشأن الضغط المتزايد من كبار الديمقراطيين على دعم الولايات المتحدة لإسرائيل وسط الصراع مع حماس في غزة.

ويسلط المقال الضوء على الموقف الذي اتخذه ديمقراطيون بارزون، بمن فيهم رئيسة مجلس النواب السابقة نانسي بيلوسي والسناتور كريس فان هولين وبيرني ساندرز، الذين حثوا الرئيس بايدن على إعادة النظر في نقل الأسلحة إلى إسرائيل.

ويشددون على ضرورة إجراء تحقيق كامل في حادث التفجير الخاطئ الأخير الذي استهدف قافلة إغاثة.

وتنتقد الافتتاحية موقف الديمقراطيين، معتبرة أن مثل هذا الضغط لمنع الأسلحة عن إسرائيل خلال فترة الصراع هو بمثابة خيانة ويصب في مصلحة حماس. ويشير إلى أمثلة تاريخية تخلى فيها الديمقراطيون عن حلفائهم في الأوقات الصعبة، مثل خفض المساعدات لفيتنام الجنوبية في عام 1975 ومعارضة الاستراتيجيات العسكرية الحاسمة في الصراعات الماضية.

ويتناول المقال أيضًا تحول الرئيس بايدن في دعم الحكومة الائتلافية المنتخبة في إسرائيل، والذي يُنظر إليه على أنه استجابة للضغوط من داخل حزبه. وهو يحذر من أن هذا العداء الديمقراطي المتزايد تجاه إسرائيل يمكن أن يعرض للخطر الدعم لمشاريع قوانين المساعدات الحاسمة، مما قد يفيد المعارضين الجمهوريين مثل النائبة مارجوري تايلور جرين.

وبشكل عام، تؤكد الافتتاحية على تعقيد الوضع وتشير إلى أن القرارات المتعلقة بدعم إسرائيل يجب أن تُترك في النهاية للإسرائيليين، بدلاً من أن تمليها الضغوط الخارجية من السياسيين الأمريكيين.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الصين وباكستان تنددان بانتهاكات إسرائيل لسيادة لبنان

نددت كل من الصين وباكستان اليوم الاثنين بما أسمتاه الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة لسيادة لبنان، وطالبتا بالتهدئة لمنع اتساع رقعة الصراع في المنطقة.

وقالت وزارة الخارجية الصينية إن بكين "ترفض انتهاك سيادة لبنان وأمنه وتدين جميع الأعمال التي تلحق الضرر بالمدنيين الأبرياء".

وفي بيان لها، حثت الصين "الأطراف المعنية خاصة إسرائيل على اتخاذ إجراءات فورية للتهدئة ومنع اتساع رقعة الصراع".

وقالت الخارجية الصينية إن "التوتر بين لبنان وإسرائيل هو امتداد للصراع في غزة والأولوية القصوى هي لوقف الحرب في القطاع".

مغامرات متزايدة

من جهتها، أدانت باكستان بشدة ما وصفته بـ"المغامرات الإسرائيلية" المتزايدة في المنطقة، وطالبت مجلس الأمن الدولي بكبح جماحها ووقف انتهاكاتها للقانون الدولي.

وفي بيان نشرته على الموقع الرسمي لخارجيتها أمس الأحد، قالت إسلام آباد إن "القوات الإسرائيلية انخرطت في انتهاك غير مقبول لسيادة لبنان، مستهدفة بلا رحمة المراكز السكانية المدنية، مما يقوض استقراره وأمنه".

وتثور مخاوف من دخول المنطقة في حرب شاملة بعد اغتيال إسرائيل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله والعديد من قياديي الحزب في غارات على ضاحية بيروت الجنوبية يوم الجمعة الماضي، مما أثار موجة تضامن من دول عدة وحركات فلسطينية مقاومة.

يأتي ذلك وسط اقتراب شن عملية برية إسرائيلية في لبنان، حسب مسؤولين في جيش الاحتلال، قابله ضغط أميركي غير مسبوق لمنع هذه الخطوة خشية توسع الصراع إلى حرب إقليمية.

مقالات مشابهة

  • تحذيرات أمريكية: حزب الله يمتلك مخزوناً مخفياً من الأسلحة المتطورة لم يُستخدم بعد في المواجهات مع “إسرائيل”
  • معلومات لم تكن تعرفها… إسرائيل شنت 70 عملية سرية في لبنان مهدت للمرحلة الأولى من الدخول البري
  • بالفيديو.. إسرائيل تزعم تدمير أنفاق والعثور على أسلحة و«حزب الله» يردّ!
  • الصراع الحقيقي بين إسرائيل وحزب الله وحماس وإيران
  • استقالة مسؤولين أميركيين بسبب منحة عسكرية جديدة لإسرائيل
  • محلل سياسي: إسرائيل تهدف إلى إخلاء شمال غزة بحجة وجود عناصر للمقاومة
  • خيانة وانتحار.. ملخص مسلسل برغم القانون الحلقة 12
  • خبير عسكري: إسرائيل تبحث عن الأسلحة المحصنة في جنوب لبنان
  • الصين وباكستان تنددان بانتهاكات إسرائيل لسيادة لبنان
  • إسرائيل تحاصر الحدود وتستعد لمناورة برية في لبنان