بغداد اليوم - بغداد

كشف مصدر مسؤول في قيادة عمليات بغداد، اليوم الأحد (7 نيسان 2024)، ابرز تفاصيل خطة عيد الفطر، المؤمل دخولها حيز التنفيذ بعد يومين.

وقال المصدر، لـ"بغداد اليوم"، ان "قيادة عمليات بغداد وضعت خطة أمنية محكمة ومدروسة لتأمين أجواء الاحتفال بعد الفطر، والخطة لا تتضمن قطع أيٍ من الشوارع والجسور الرئيسية، بل هي سوف تعتمد على الجهد الاستخباراتي".

وبين المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه ان "الخطة الأمنية الخاصة بالعيد سوف تشمل نشر دوريات راجلة ودراجات لشرطة المرور لتنظيم السير وجعل انسيابية في الحركة، لمنع أي ازدحامات مرورية خانقة، كما سيكون هناك نشر لعناصر الشرطة المجتمعية في المرافق الترفيهية المختلفة لمنع أي حالات التحرش وغيرها".

وأضاف ان "خطة العيد من المؤمل ان تدخل حيز التنفيذ بعد يومين بشكل فعلي، وهي وضعت دون أي قطوعات، لكن غير المستبعد قطع بعض الشوارع اذا ما كان فيها زخم بشري كبير، فهذا الامر يتوقف على الموقف في حينها".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

الاستخبارات تطيح بـ 12 مطلوباً بالإرهاب وتجارة المخدرات والأعضاء البشرية في بغداد و ديالى

بغداد اليوم -  

بتوجيه وإشراف معالي وزير الدفاع السيد ثابت العباسي، ضمن الاستمرار بتنفيذ عمليات نوعية لأبطال المديرية العامة للاستخبارات والأمن بوزارة الدفاع، جرت ملاحقة عناصر مطلوبة للقضاء العراقي، وبكمائن محكمة، القت مفارز مديرية استخبارات وأمن بغداد التابعة إلى المديرية آنفاً، القبض على ٨ مطلوبين للقضاء بتهم الخطف من بينهم نساء، وذلك من خلال تواجدهم في إحدى مناطق العاصمة صادرة بحقهم مذكرات قبض وفق أحكام المادة (٤٢١) خطف، وجرى تسليم المتهمين إلى الجهات المختصة اصولياً، فيما تمكنت مفارز المديرية ذاتها من القبض على متهمين اثنين لانتحال أحدهم صفة (طبيب أسنان) وآخر بتجارة الأعضاء البشرية في العاصمة بغداد.

وعلى صعيدٍ آخر وعبر معلومات استخبارية، تمكنت مفارز مديرية استخبارات وأمن ديالى من الإطاحة بعنصر إرهابي ومتهم آخر بتجارة وترويج المواد المخدرة في محافظة ديالى، صادرة بحقهما مذكرتا قبض وفق أحكام المادتين (٤ إرهاب، ٢٨مخدرات) وضُبط بحوزة أحدهم مواد مخدرة جرت مصادرتها وتسليم المتهمين إلى القضاء.

وتعاهد وزارة الدفاع الشعب العراقي، إنها ستكون السور الأمين لحماية الوطن واليد الطولى لمكافحة عصابات الجريمة المنظمة وآفة المخدرات.

مقالات مشابهة

  • بغداد.. اعتقال عدد من أصحاب المولدات الأهلية المخالفين للتسعيرة الرسمية
  • سرايا القدس تقصف مركز قيادة جيش العدو في الشجاعية (فيديو)
  • الفيتر في قبضة القوات الأمنية ببغداد
  • اليوسفية كانت آخر محطاته.. الاطاحة بداعشي هارب يكنى بـالفيتر
  • سيقلل الخروقات شرق العراق.. مشروع خط انجانه الأمني يدخل حيز التنفيذ
  • سيقلل الخروقات شرق العراق.. مشروع خط انجانه الأمني يدخل حيز التنفيذ- عاجل
  • القبض على أطراف مشاجرة مسلحة ضبطت بحوزتهم أسلحة وأعتدة شرقي بغداد
  • الاستخبارات تطيح بـ 12 مطلوباً بالإرهاب وتجارة المخدرات والأعضاء البشرية في بغداد و ديالى
  • رفح.. القسام تعلن عن عملية كبيرة ضد مقر عمليات الجيش الإسرائيلي
  • عاجل | القسام: عدد كبير من مجاهدينا أغاروا على مقر قيادة عمليات العدو قرب حي تل السلطان وأوقعوا قتلى وجرحى في صفوفهم