شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن 400 مليون دولار خسائر العراق السنوية جراء تراجع انتاج السمك، قدر الخبير الاقتصادي، أحمد عبد ربه، خسائر العراق من الثروة السمكية بنحو 400 مليون دولار سنويا. ودعا عبد ربه  في حديث صحفي الى “ضرورة .،بحسب ما نشر وكالة تقدم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 400 مليون دولار خسائر العراق السنوية جراء تراجع انتاج السمك، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

400 مليون دولار خسائر العراق السنوية جراء تراجع...

قدر الخبير الاقتصادي، أحمد عبد ربه، خسائر العراق من الثروة السمكية بنحو 400 مليون دولار سنويا.

ودعا عبد ربه  في حديث صحفي الى “ضرورة توحيد الجهود الحكومية، لمد نهري دجلة والفرات بإصبعيات (أسماك صغيرة) بغرض التكاثر”.

وأشار الى ان “هذه الخطوة ستساعد على صيانة الثروة السمكية وستقلل حجم الاستنزاف الاقتصادي فيها”.

وتعرضت الثروة السمكية في العراق إلى أشبه ما يحدث بالمجازر، نتيجة نفوق ملايين الأطنان سنويا، بسبب الجفاف أو إصابتها بالفيروسات، خصوصا في مناطق الأهوار.

وتراجع انتاج العراق من الأسماك الى حدود 400 الف طن بعد ان كان يقدر بحوالي 800 الف طن، لا ينتج منها سوى 100 الف طن في الاحواض المجازة والباقي في احواض غير مجازة.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل 400 مليون دولار خسائر العراق السنوية جراء تراجع انتاج السمك وتم نقلها من وكالة تقدم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الثروة السمکیة

إقرأ أيضاً:

مدبولي: خسائر مصر تجاوزت 6 مليارات دولار وهذه أسباب ارتفاع الأسعار

كتب- محمد أبو بكر:
التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء عددا من القامات الفكرية لاستعراض عدد من القضايا المثارة على الساحة.


وأكد مدبولي، أن مصر تواجه تحديات اقتصادية غير مسبوقة، حيث تجاوزت خسائر قناة السويس 6 مليارات دولار نتيجة الأزمات العالمية الراهنة.


وأوضح مدبولي أن الحكومة تعمل على ضمان الأمن القومي المصري، وهو يشمل الأمن العسكري والسياسي والاقتصادي والتنمية، مشددًا على أهمية تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين بأقل أعباء ممكنة في ظل الظروف الحالية.


وأشار رئيس الوزراء إلى أن قناة السويس فقدت أكثر من 60% من إيراداتها، مما أدى إلى خسائر شهرية تتراوح بين 550 و600 مليون دولار، وهو ما كان يساهم في تلبية احتياجات الدولة.


ولفت إلى أن هذه الخسائر كانت ثابتة ومستقرة بعيدًا عن أي استثمارات أو صادرات.


وأضاف مدبولي أن الصراعات الجيوسياسية قد أدت إلى ارتفاع أسعار السلع والخدمات، واضطراب حركة التجارة، وزيادة تكلفة التأمين على الشحن، مما ساهم في التضخم العالمي.


مقالات مشابهة

  • أبو عبيدة يهنئ المقاومة العراقية على عمليتها: رسالة إلى الاحتلال بتلقيه خسائر كبيرة
  • عام على الحرب.. خسائر الضفة الفلسطينية اقتصاديا
  • وزير اقتصاد لبنان للجزيرة: خسائر البلاد جراء عدوان إسرائيل كبيرة جدا
  • مليون دولار وراء تراجع الزمالك عن صفقة مصطفى فتحي
  • تراجع مفاجئ في أسعار الذهب اليوم الخميس 3-10-2024.. خسائر بعيار 21
  • أوبك تنتظر تقديرات الإنتاج العالمية للتأكد من التزام العراق
  • ما هي خسائر فلسطين وإسرائيل الاقتصادية بعد عام على حرب غزة؟
  • تراجع إدخال المساعدات إلى غزة جراء القيود الإسرائيلية
  • حزب الله يكشف عن خسائر قوات الاحتلال جراء الهجمات الأخيرة على الأراضي اللبنانية
  • مدبولي: خسائر مصر تجاوزت 6 مليارات دولار وهذه أسباب ارتفاع الأسعار