البسكويت من الحلويات التي يفضل المصريون تناولها في الأعياد والمناسبات، ويعتبر تحضير البسكويت بالنكهات المختلفة من الطقوس الثابتة لدى العائلات والأسر في عيد الفطر المبارك، منها بسكويت اليانسون الذي يمكن لربة المنزل تحضيره بمكونات متوفرة في المنزل.

في وقت لا يتجاوز 35 دقيقة، يمكن لربة المنزل تحضيربسكويت اليانسون بخطوات سهلة وبسيطة، حسب وصفة الشيف نجلاء الشرشابي، التي قدمتها خلال برنامجها «على قد الإيد»، عبر شاشة «سي بي سي سفرة».

مقادير عمل البسكويت باليانسون ½ كوب سمنة. 3 حبات بيض. ملعقتان من اليانسون. رشة ملح. ملعقة صغيرة بيكنج بورد. 3 أكواب دقيق. 2 عبوة فانيليا. كوب سكر. طريقة عمل البسكويت باليانسون للشيف نجلاء الشرشابي ضعي السكر والسمنة في وعاء عميق وقلبي جيدًا بالمضرب الكهربائي. اخلطي الدقيق واليانسون والملح والبيكنج بودر معا جيدًا في وعاء عميق، ثم اسكبي عليه خليط السمنة والسكر مع الخفق باستمرار. أضيفي بعد ذلك البيض والفانيليا واخفقي الخليط حتى يصبح عجين. افردي العجين ثم شكليه على شكل دائري أو حسب الرغبة. رصي البسكويت في صينية الفرن ثم اخليه الفرن واتركيه حتى ينضج ويأخذ لون ذهبي. بعد خروج البسكويت من الفرن يترك حتى يبرد تمامًا ثم يقدم في طبق التقديم.

نصائح تقديم البسكويت باليانسون يقدم البسكويت باليانسون مع كوب من العصير أو شاي بالحليب. يجب ملاحظة البسكويت وهو في الفرن حتى لا يحترق.     

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بسكويت بسكويت اليانسون اليانسون سمنة

إقرأ أيضاً:

درك تسلطانت يداهم مصنع لتقطير ماء الحياة بدوار زمران

قامت عناصر الدرك الملكي بتاسلطانت زوال امس بمداهمة منزل بدوار زمران اتخذه صاحبه كمصنع لتقطير ماء الحياة في ظروف صحية جد سيئةًً حيث تمً الحجز على ما يفوق مائة لتر من ماء الحياة وًأدوات تستعمل في تصنيع المادة الممنوعة و الخطيرة و تم العثور داخل المنزل على  براميل بيضاء بلاستيكية و براميل حديدية زرقاء مزودة بأنابيب نحاسية بلإضافة إلى قنينات الغاز و كانت تفوح من المحجوزات رائحة قوية لماء الحياة فيما لاذ صاحب المنزل بالفرار عبر السطوح و يزال البحث جاريا لإلقاء القبض عليه.

 

وجاءت هذه المداهمة في إطار الحملة المبرمجة لمحاربة مروجي المخدرات و الجريمة بمنطقة تسلطانت .

المهدي اشركي

 

 

مقالات مشابهة

  • ما قبل السكري؟.. 7 أشياء بسيطة يجب معرفتها
  • للدايت.. طريقة عمل ساندوتش برجر صحي في المنزل
  • القهوة التركية.. مذاق مميز منتشر في 146 دولة
  • طريقة عمل كيك البرتقال بوصفات بسيطة
  • درك تسلطانت يداهم مصنع لتقطير ماء الحياة بدوار زمران
  • تضامن مصري عميق مع شعب لبنان.. إشادة برلمانية بإرسال مساعدات مصرية طارئة للبنان
  • «أحلى من المحلات».. طريقة عمل كشري الحلة الواحدة بوصفات بسيطة
  • طريقة عمل مربى البلح الأصفر.. مذاق شهي ومفيد للأطفال
  • طريقة عمل كفتة البطاطس اللذيذة في المنزل.. المقادير وخطوات التحضير
  • «مش هتحتاجي للمحلات تاني».. طريقة عمل الكوكيز في المنزل