تُوج غلطة سراي بلقب كأس السوبر التركية، اليوم الأحد، بعد انسحاب غريمه فنربخشة في الدقيقة الثالثة من المباراة، وهو متأخر بهدف نظيف.

وسجل الهدف الأول لغلطة سراي المهاجم الأرجنتيني ماورو غيكاردي في الدقيقة الأولى، وبعدها توقف اللعب عندما قرر لاعبو فنربخشة الانسحاب من أرضية الملعب وسط صافرات استهجان من جماهير غلطة سراي.

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4(0-1)- توقف المباراة لانسحاب فنربختشة أمام غلطة سراي في السوبر التركيlist 2 of 4سجل هدفا وساهم في الثاني.. ميسي يعود لإنتر ميامي بعد نحو شهر من الغيابlist 3 of 4بالفيديو.. اعتداء دموي في مباراة بكأس ليبرتادوريسlist 4 of 4مقتل لاعب كايزر تشيفز الجنوب أفريقي رميا بالرصاصend of list

وخاض فنربخشة المباراة بفريقه لما دون 19 عاما، وذلك احتجاجا على الظلم المزعوم ضده، علما أن وسائل إعلام محلية كانت قد كشفت مسبقا عن تخطيط فنربخشة للانسحاب من المباراة بعد انطلاقها.

???? – مشهد للتاريخ … فنربخشة يهرب من مواجهة غلطة سراي في كأس السوبر التركي! pic.twitter.com/Wh55LTQOt2

— غلطة سراي بالعربي (@Galatasaray_4Ar) April 7, 2024

وقال علي كوك، رئيس فنربخشة، في مؤتمر صحافي قبل المباراة، التي أقيمت على بعد أكثر من ألف كيلومتر من إسطنبول وفي مدينة سانليورفا، التي ضربها زلزال مدمّر عام 2023 "حان الوقت لإعادة ضبط كرة القدم التركية".

وكان من المخطط التبرع بعائدات المباراة لضحايا الزلزال الذي أودى بحياة 53500 شخص في تركيا.

وطلب النادي تأجيل اللقاء بسبب خوضه ربع نهائي الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" الخميس المقبل ضد أولمبياكوس اليوناني، كما طالب أيضا بتعيين حكم أجنبي لإدارة المباراة بحجة المعاملة غير المنصفة من قِبل الحكام الأتراك ضده.

لكنّ الاتحاد المحلي للعبة، الذي أوقف الأربعاء الماضي اثنين من لاعبي فنربخشة لمباراة واحدة بعد أعمال عنف تخللتها مباراته أمام مضيفه طرابزون سبور، وشهدت اقتحام بعض مشجعي الأخير لأرض الملعب، رفض كِلا الطلبين.

وتوج غلطة سراي بلقب كأس السوبر للمرة الـ17 في تاريخه، متقدما على طرابزون سبور الثاني بـ10 ألقاب، وبشكتاش 9 ألقاب، بالتساوي مع فنربخشة.

فرحة اللاعبين بعد الفوز بالكأس السابعة عشر ???????? pic.twitter.com/wBM7HpQEUT

— غلطة سراي بالعربي (@Galatasaray_4Ar) April 7, 2024

وكان من المقرر في البداية إقامة كأس السوبر في 29 ديسمبر/كانون الأول الماضي في الرياض بالسعودية، لكن اللقاء تأجّل في اللحظة الأخيرة بعد رفض المنظمين السعوديين السماح للاعبين بارتداء قمصان تحمل شعارات سياسية.

وأراد الفريقان، اللذان يتنافسان على صدارة الدوري التركي قبل 7 مراحل على نهاية الموسم، الإحماء بقمصان تحمل رسما لوجه مؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: رمضان 1445 هـ ترجمات حريات کأس السوبر غلطة سرای

إقرأ أيضاً:

الزمالك يُعيد كتابة التاريخ ويتوج بالسوبر الأفريقي الخامس على حساب الأهلي

يُعتبر نادي الزمالك واحدا من الأندية الأكثر تتويجا بالبطولات في العالم العربي وإفريقيا، حيث يزخر تاريخه بالعديد من الألقاب المحلية والقارية.

ورغم غيابه عن الألقاب القارية في السنوات الأخيرة، حيث توقفت إنجازاته في دوري أبطال إفريقيا عند خمس بطولات، إلا أن الزمالك استطاع أن يحقق بعض النجاحات.

عاجل.. الزمالك ينتزع لقب السوبر الإفريقي من الأهلي بركلات الترجيح

في عام 2020، أضاف الزمالك لقب السوبر الأفريقي إلى رصيده بعد انتصاره على الترجي التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدف، مع تألق اللاعب المغربي أشرف بن شرقي في هذه المباراة.

إنجازات الزمالك في السوبر الأفريقي

يملك الزمالك خمسة ألقاب في كأس السوبر الأفريقي على مدار تاريخه. كانت البداية في عام 1994 عندما توج بلقب دوري أبطال إفريقيا، ونجح في هزيمة الأهلي بهدف نظيف، وبعد ذلك استعاد اللقب في عام 1997، ليحقق السوبر للمرة الثانية.

ومع بداية الألفية في عام 2003، استمر الزمالك في تألقه، حيث تمكن من الفوز بلقب السوبر مجددا بعد مواجهته الوداد المغربي، وانتهت المباراة بفوزه بثلاثة أهداف لهدف، ليحقق اللقب الثالث.

عاد الفارس الأبيض للفرحة مرة أخرى في عام 2020، حينما توج بلقب السوبر الأفريقي للمرة الرابعة بعد انتصاره على الترجي.

وفي عام 2024، أضاف الزمالك إنجازا جديدًا ليتوج بلقب السوبر الأفريقي أمام الأهلي، بعد أن انتهت المباراة بالتعادل 1-1، ونجح في حسم المباراة بركلات الترجيح 4-3.

مقالات مشابهة

  • دونجا: التتويج بالسوبر الإفريقي كان ردًا لكرامتنا.. وسنفوز بكل البطولات الموسم القادم
  • حمزة المثلوثي: هذا سر الفوز بالسوبر الإفريقي.. واللعب للزمالك شرف لأي لاعب
  • واقعة غريبة بين مورينيو وحكم في الدوري التركي.. هذا ما حدث
  • عمر فرج: سعيد بمساهمتي في تتويج الزمالك بالسوبر الأفريقي
  • جوميز يمنح لاعبي الزمالك مكافأة ثمينة بعد التتويج بالسوبر الإفريقي
  • ناصر منسي يتصدر «الترند» فوز الزمالك بالسوبر.. ماذا كتب قبل لقاء الأهلي؟
  • ممدوح عباس: عدالة الله قادت الزمالك للفوز بالسوبر الأفريقي
  • الزمالك يُعيد كتابة التاريخ ويتوج بالسوبر الأفريقي الخامس على حساب الأهلي
  • عاجل.. الزمالك يتوج بالسوبر الإفريقي للمرة الخامسة في تاريخه «فيديو»
  • على حساب الأهلي.. الزمالك يتوج بلقب السوبر الأفريقي