اطمأنت اللجنة الأولمبية الوطنية على تحضيرات منتخب الإمارات الوطني للشباب للكاراتيه، خلال معسكره المقام حاليا بصالة نادي الشارقة للألعاب الفردية، استعدادا للمشاركة في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب التي تستضيفها الإمارات خلال الفترة من 16 أبريل الجاري إلى 2 مايو المقبل.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها محمد بن درويش المدير التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية للاطلاع على استعدادات المنتخب الوطني خلال معسكره الحالي، ولتحفيز اللاعبين واللاعبات والوقوف على جاهزيتهم قبل خوض منافسات الكاراتيه بالدورة حيث تقام منافسات الكاراتيه يومي 27 و 28 أبريل الجاري.

وعبر محمد بن درويش عن ثقة اللجنة الأولمبية في هذا الجيل من اللاعبين والجهاز الفني لمنتخب الكاراتيه في بلوغ الآمال المعقودة عليهم وتحقيق نتائج إيجابية في هذه الدورة التي تستضيف الإمارات نسختها الأولى.

وأكد دعم اللجنة الأولمبية ومساندة الدولة جميع منتخبات الإمارات المشاركة في الدورة، وأن منتخب الكاراتيه قادر على تحقيق النتائج المأمولة في ظل الإمكانات الكبيرة التي يتمتع بها لاعبوه والدعم والاهتمام المقدمين من مجلس إدارة الاتحاد.

من جانبه أكد المهندس حميد شامس، الأمين العام للاتحادين الإماراتي والعربي للكاراتيه ثقته في قدرة اللاعبين واللاعبات والجهاز الفني للمنتخب المكون من نادر بيجي ووحيد حسيني وناصر حسيني، في تحقيق النتائج المرجوة منهم، وتجسيد اهتمام ودعم مجلس إدارة اتحاد الكاراتيه للمنتخب الوطني.

ويمثل منتخب الإمارات في منافسات الكاراتيه 22 لاعباً ولاعبة يتنافسون في مسابقتي الكاتا والكوميتيه، وخضع اللاعبون لمراحل تدريبية مختلفة على مدار الأسابيع الماضية. وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“الإمارات للتعليم المدرسي” تنظم زيارات دولية لـ270 من الطلبة المتميزين ضمن برنامج “صيفنا بالخارج”

نظمت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي زيارات دولية لـ 270 طالبا وطالبة ضمن فعاليات برنامج “صيفنا بالخارج” ممن حققوا تميزاً أكاديمياً ومعرفياً خلال العام الدراسي 2023-2024 وذلك إلى أربع دول هي اليابان والصين وكوريا وسنغافورة.

ويهدف البرنامج إلى تنمية قدرات الطلبة في الاستكشاف والتعلم وصقل خبراتهم ومهاراتهم عبر إتاحة الفرصة لهم للتعرف على تجارب معرفية وثقافية جديدة، من خلال ورش تدريبية وزيارات لعدد من الجامعات والأكاديميات العالمية، فضلاً عن أنشطة ورحلات متنوعة تشمل زيارة مناطق ثقافية وسياحية مع المشرفين المختصين.

وأكد سعادة المهندس محمد القاسم، مدير عام مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، أن برنامج “صيفنا بالخارج” يأتي في سياق حرص المؤسسة على الارتقاء بمواهب الطلبة وتنميتها من خلال اطلاعهم على تجارب أكاديمية وثقافية عالمية ملهمة، تساعدهم خلال مسيرتهم التعليمية المستقبلية وتفتح أمامهم المزيد من آفاق التميز والتقدم.

وأوضح أن البرنامج يوفر للطلبة فرصة لتعرف على أعرق الجامعات والمعاهد العالمية، التي تقود الحراك العالمي في مجالات الابتكار والذكاء الاصطناعي والعديد من المجالات العلمية والإنسانية، من أجل تعزيز وإثراء روح الإبداع والابتكار في نفوس أبنائنا الطلبة، وتنمية المهارات المتنوعة لديهم، ومساعدتهم كذلك للتخطيط لمراحل تعليمهم المقبلة.وام


مقالات مشابهة

  • منتخب «قفز الحواجز» يبدأ «العد التنازلي» في تحضيرات «باريس 2024»
  • منتخب “قفز الحواجز”.. تأهل تاريخي وطموحات بلا حدود في “باريس 2024”
  • وزير الشباب والرياضة يشهد المؤتمر الصحفي للإعلان عن الزي الرسمي لبعثة مصر بدورة الألعاب باريس 2024
  • يوسف طلبة وجنى علي يمثلان منتخب القوس والسهم في أولمبياد باريس
  • «طنطا» يُحفز بطلته الأولمبية لولوة سليمان قُبيل مشاركتها في دورة الألعاب الأولمبية بفرنسا
  • روسيا ترفض المشاركة في الألعاب الأولمبية
  • “الأولمبية الوطنية” ترشح عمر المرزوقي لرفع علم الإمارات في أولمبياد “باريس 2024”
  • انطلاق معسكر منتخب مصر الأوليمبي استعدادا للمشاركة بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024
  • شركات تأمين قلقة من احتمال وقوع هجمات واختراق للذكاء الاصطناعي في أولمبياد باريس
  • “الإمارات للتعليم المدرسي” تنظم زيارات دولية لـ270 من الطلبة المتميزين ضمن برنامج “صيفنا بالخارج”