فن، ست أخوات أول تجربة إخراج للمخرجة الأسوانية زينب سعدي،عبرت المخرجة الأسوانية زينب سعدي عن سعادتها بتجربة الإخراج، كأول تجربة لها فى .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر «ست أخوات» أول تجربة إخراج للمخرجة الأسوانية زينب سعدي، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

«ست أخوات» أول تجربة إخراج للمخرجة الأسوانية زينب سعدي

عبرت المخرجة الأسوانية "زينب سعدي" عن سعادتها بتجربة الإخراج، كأول تجربة لها فى الفيلم التسجيلي "ست أخوات" وعرضه فى سينما الهناجر بدار الأوبرا.

وأوضحت المخرجة زينب سعدي، بأنها أول مرة تخوض تجربة الإخراج بالرغم أنها محترفة فى عالم التصوير كمديرة تصوير بأكثر من فيلم تسجيلي في الأعوام السابقة، وقامت بالتصوير في أكثر من فيلم تسجيلي تم عرضه فى مهرجان أسوان للسينما للمرأة.

وتدور أفيلم حول سيدة أسوانية جسدت فيها قصة كفاح المرأة من أجل لقمة العيش ولكن حملت ست إخوات سنوات الشقاء.

وأشارت المخرجة زينب سعدي بأن "ست أخوات" وهو اسم بطلة الفيلم وصاحبة القصة، فهي سيدة بسيطة ورمز للقناعة والرضاء بالمقسوم.

ولفتت المبدعة زينب سعدي بأن اسمها ست إخوات رمضان وترتيبها السادسة بعد خمسة أولاد ذكور، تقيم في بيت بسيط في غرب أسوان، مر عليها الزمن ورسم تجاعيده بكل تعب السنين، ورسم معاني الحب والقناعة.

ولفتت المخرجة زينب سعدى بأنها حرصت في فيلمها على تصوير حياتها، فمع إشراقة كل يوم جديد تبدأ ست إخوات فى إعدادات وتجهيز عملها الذي أعتادت عليه بشكل يومي، فحفرت تجاعيد الشقا ممزوجة بابتسامة الرضا على وجهها مع مع تقدم عمرها، فهي نموذج للمرأة الصعيدية الطيبة الحنونة والمتحملة للمسؤولية كالرجال.

وأوضحت المخرجة "سعدي" بأنه هذه التجربة لم تكن تجربتها السينمائية الأولى فهي مساعدة مدير التصوير هيثم فهمى المصور صاحب العدسة المميزة لأكثر من فيلم بمهرجان أسوان لأفلام والمرأة.

وتعد المخرجة زينب سعدى والمصور هيثم فهمى صانعي ملاحم الأفلام التسجيلية للبيئية الأسوانية والمجتمع الأسواني بكل عاداته وتقاليده وموراثاته الثقافية.

وقد عُرض الفيلم مؤخرًا في إطار فعاليات نادي سينما على مسرح الهناجر بدار الأوبرا بالرغم من إنه حاصل على جائزة أحسن فيلم بمهرجان أسوان لأفلام المرأة.

34.222.16.168



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل «ست أخوات» أول تجربة إخراج للمخرجة الأسوانية زينب سعدي وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

في دورته الـ 40.. إقامة ورشة إخراج سينمائي للمخرج علي بدرخان في مهرجان الإسكندرية السينمائي

كشفت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة، إقامة ورشة إخراج سينمائي للمخرج الكبير علي بدرخان، في أثناء فعاليات الدورة الـ 40 للمهرجان.

 

يذكر أن المخرج علي بدرخان ولد بالقاهره سنة 1946، وتخرج في المعهد العالي للسينما سنة 1967، وحاز بعدها على منحة للتدريب في استوديوهات مدينة السينما الإيطالية لمدة عامين كاملين. أخرج بدرخان أول فيلم طويل له (الحب اللى كان) في سنة 1973، وأخرج بعدها عددا من الأفلام الهامة منها «الكرنك، شفيقة ومتولى، الجوع، الراعي والستات»، وأخرج أول أفلامه (الحب اللى كان) وهو في الثامنة والعشرين من عمره.

 

نبذة عن مهرجان الإسكندرية السينمائي

 

يذكر أن مهرجان الإسكندرية في دورته الـ 40  يقام تحت رعاية معالي وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، والفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، وتنظمه الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما التي يرأس مجلس إدارتها الناقد الكبير الأمير أباظة ويشارك به الأفلام الطويلة والقصيرة من دول البحر المتوسط في إفريقيا وآسيا وأوروبا، ومن المقرر أن يقام في الفترة من 1 إلى 6 أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • سمر علام تكشف كواليس مشاركتها في مسلسل «تيتا زوزو»
  • في دورته الـ 40.. إقامة ورشة إخراج سينمائي للمخرج علي بدرخان في مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • حبيبتي | مادونا | يرقة | نية | بين البينين تنافس بخمسة أفلام قصيرة بمهرجان طرابلس للأفلام بلبنان
  • سعدي الزهراني يحتفل بزواج إبنه نايف
  • تسليم جوائز مسابقة تحفيظ القرآن الكريم بمسجد السيدة زينب
  • 47 فيلما تتنافس على جوائز الدورة الثانية لمهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • شريف دسوقي يكشف حقيقة خلافه مع المخرجة كاملة أبوذكري
  • زينب السيمو تعلق على أحداث الفنيدق وتدعو لفتح نقاش مجتمعي حقيقي
  • TRANSFORMERS ONE يصل دور العرض المصرية.. رحلة البدايات
  • 5 أفلام قصيرة تنافس على جوائز مهرجان طرابلس للأفلام بلبنان