صرح السفير الأوكراني السابق لدى الولايات المتحدة الأمريكية، يوري شيرباك، أنه يجب على الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، أن يبقى صامتا لأن خطاباته تثير التشاؤم.

زيلينسكي يكشف عن طريقة جديدة للحصول على الأسلحة من الولايات المتحدة زيلينسكي: ليس لدينا ذخيرة لشن هجوم.. وأميركا ستوافق على دعمنا

وأضاف شيرباك عبر قناة "برياموي" التلفزيونية، أن "رئيس نظام كييف يحاول إثارة الخوف والقلق في المجتمع الغربي من خلال الحديث عن الوضع في أوكرانيا، لكنه من خلال قيامه بذلك يحدث تأثيرًا سلبيًا داخل البلاد".

وأردف بالقول: "هذا الأمر يؤثر بشكل مباشر على مجتمعنا ومزاجه ويثير تشاؤما هائلا. نحن جميعا في حالة اكتئاب بالفعل، الشعب بأكمله. نتوق إلى بعض الأخبار الجيدة، ولكن لا يوجد شيء".

ووفقا لشيرباك، يستطيع زيلينسكي أن يخبر الرئيس الأمريكي جو بايدن، في محادثة خاصة، أن "الأمور سيئة"، لكن لا ينبغي له أن يعلن ذلك.

وأشار الدبلوماسي السابق إلى أنه "على الرئيس (الأوكراني) إما أن يبقى صامتا أو لا يعلن علنا ​​عن مثل هذه الأمور".

وصرح الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، في وقت سابق من اليوم الأحد، أنه من دون دعم الكونغرس الأمريكي فيما يتعلق بتخصيص حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا، سيكون الأمر صعبا للغاية بالنسبة لكييف وستخسر في الصراع.

وأضاف زيلينسكي، خلال لقاء عبر الإنترنت مع المشاركين في المبادرة الدولية لـ"دعم" أوكرانيا: "من دون هذا الدعم من الكونغرس، سيكون من الصعب علينا ليس فقط الفوز بل حتى البقاء، وعلينا أن نقول للكونغرس على وجه التحديد إذا لم تساعد أوكرانيا، فسوف تخسر أوكرانيا الحرب".

وأعرب رئيس مجلس النواب الأمريكي، مايك جونسون، في وقت سابق، عن أمله في أن يتمكن المشرعون في أمريكا من البدء في النظر في مشروع قانون لمساعدة كييف، عند عودتهم من إجازتهم، في 9 أبريل/ نيسان الجاري.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الولايات المتحدة الأمريكية زيلينسكي الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تتسلم نظام الدفاع الجوي باتريوت الثالث من ألمانيا

يوليو 6, 2024آخر تحديث: يوليو 6, 2024

المستقلة/- قال زيلينسكي في تصريحاته، التي نشرها عبر قناته على تطبيق تيليجرام، إن أوكرانيا تلقت أيضًا يوم الجمعة “دعمًا إضافيًا” من الولايات المتحدة، لكنه لم يذكر تفاصيل.

و في وقت سابق، أعرب الرئيس، في خطابه المسائي بالفيديو، عن امتنانه لألمانيا لتوفيرها نظام باتريوت الثالث.

و أضاف السفير الألماني لدى أوكرانيا مارتن جايجر على موقع X أن النظام الذي تم توفيره حديثًا سيزيد من حماية المدنيين و البنية التحتية الحيوية.

و أضاف أن “الطاقم الأوكراني أكمل بنجاح التدريب المناسب في ألمانيا”.

و أشارت كييف إلى أنها تأمل في إحراز تقدم بشأن إمدادات الدفاع الجوي في قمة الناتو في واشنطن الأسبوع المقبل. و قال مسؤول كبير بوزارة الخارجية الأمريكية إنه من المتوقع أن تحصل كييف على “أخبار جيدة” في القمة.

قال الرئيس فولوديمير زيلينسكي يوم الجمعة إنه يريد مضاعفة قدرة الدفاع الجوي لأوكرانيا خلال الصيف بعد أن حصل على نظام باتريوت الثالث الذي زودته ألمانيا به استجابة لمناشدات للحصول على معدات للحماية من الضربات الجوية الروسية.

وجددت موسكو هجماتها الجوية على شبكة الكهرباء الوطنية في أوكرانيا في الربيع، مما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي بشكل واسع. و قال زيلينسكي إن بلاده بحاجة إلى سبعة أنظمة باتريوت إضافية على الأقل لحماية نفسها.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تتسلم نظام الدفاع الجوي باتريوت الثالث من ألمانيا
  • أوكرانيا تعلن تسلم دفعة صواريخ "باتريوت" من ألمانيا
  • زيلينسكي يطالب ترامب بالكشف عن خطتك لإنهاء الحرب في أوكرانيا
  • بعد تصريحات اليوم الواحد.. زيلينسكي يتحدى ترامب للكشف عن خطته لإنهاء الحرب
  • زيلينسكي يشكر الولايات المتحدة على حزمة المساعدات العسكرية الجديدة
  • بايدن يصر على البقاء في السباق الرئاسي ويتعهد بالاستمرار حتى النهاية
  • أوكرانيا: مقتل 5 في ضربة جوية روسية في دنيبرو
  • السفير الروسي لدى واشنطن: أمريكا تعمل بالفعل على تأمين وضعها كدولة راعية للإرهاب
  • زيلينسكي يناشد ترامب طرح خطته لإنهاء الصراع الأوكراني
  • مصادر: كامالا هاريس البديل الأول لـ «بايدن» في سباق الرئاسة الأمريكية