بحث وزير الخارجية اليمني شائع الزنداني، مع السفير المصري لدى اليمن، أحمد فاروق المستجدات المحلية وتداعيات الهجمات الحوثية في البحر الأحمر.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية أن وزير الخارجية التقى الأحد، سفير جمهورية مصر احمد فاروق محمد توفيق، لمناقشة القضايا المشتركة بين البلدين.

 

وأضافت أن اللقاء استعرض مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية، والتهديدات التي تمارسها جماعة الحوثي في البحر الأحمر والبحر العربي، والتداعيات الكارثية لذلك على الوضع المعيشي في اليمن، وانعكاساتها السلبية على الامن القومي العربي.

 

وأكد وزير الخارجية، على أهمية استكمال الترتيبات اللازمة لانعقاد اللجنة المشتركة العليا بالإضافة الى الحوار الاستراتيجي بين البلدين.

 

 بدوره، جدد السفير المصري التأكيد على موقف بلاده الثابت والداعم للحكومة الشرعية، وللجهود المبذولة لتحقيق السلام الشامل وعودة الأمن والاستقرار.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: البحر الأحمر القاهرة مصر مليشيا الحوثي الحرب في اليمن

إقرأ أيضاً:

السلطات الإريترية تفرج عن أكثر من 20 صيادا يمنيا

أعلنت جماعة الحوثي، أن السلطات الإريترية أفرجت عن أكثر من 20 صيادا يمنيًا بعد احتجازهم لمدة 10 أيام.

 

وذكرت وسائل إعلام تابعة للحوثيين أنه  "عاد إلى ميناء الاصطياد السمكي في مدينة الحديدة المطلة على البحر الأحمر، 23 صيادًا بعد أكثر من عشرة أيام من الاختطاف والتعذيب في سجون إريتريا".

 

ونقلت وكالة سبأ التابعة للحوثيين عن الصيادين قولهم، إن "دوريات بحرية إرتيرية أقدمت على اختطافهم واقتيادهم إلى سجونها في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، أثناء ممارستهم نشاط الصيد في المياه الإقليمية اليمنية".

 

ووفق المصدر نفسه، قال الصيادون المفرج عنهم إن "السلطات الإرتيرية أطلقت سراحهم، بعد أن قامت بمصادرة ونهب ممتلكاتهم ومعدات الصيد، ومارست بحقهم شتى أنواع التعذيب، وأجبرتهم على القيام بأعمال شاقة تحت التجويع، وسوء المعاملة ".

 

وسبق أن تنازع اليمن وإريتريا على جزر أرخبيل "حنيش"، الواقعة بين سواحل البلدين، قرب مضيق باب المندب الرابط بين البحر الأحمر وخليج عدن، قبل أن تفصل محكمة تحكيم دولية لصالح اليمن عام 1998.


مقالات مشابهة

  • إعلام العدو: قلق صهيوني من وصول الهجمات اليمنية إلى البحر المتوسط
  • بالتزامن مع مشاورات مسقط.. وزير الخارجية يلتقي سفيرة بريطانيا لدى اليمن
  • نائب وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع السفير الصيني
  • ليندركينغ يزور الرياض ومسقط لمناقشة وقف الهجمات البحرية والاعتقالات الحوثية
  • السلطات الإريترية تفرج عن أكثر من 20 صيادا يمنيا
  • وزير خارجية اليمن: أطراف دولية عديدة لا تقيم الأزمة بالبلاد بشكل صحيح
  • وزير خارجية اليمن: هجمات الحوثيين هدفها كسب تأييد شعبي والهروب من مشكلاتها
  • وزير خارجية اليمن: القضية الفلسطينية على رأس أولويات القاهرة وصنعاء
  • وزير الخارجية اليمني: أزمة بلدنا ليست بمعزل عن التطورات الإقليمية والدولية
  • وزير الخارجية اليمني: علاقاتنا مع مصر متجذرة ومتميزة