تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وصل عمرو موسى وزير الخارجية الأسبق، إلى مسجد المشير طنطاوي، لتقديم واجب العزاء في الدكتور أحمد فتحي سرور، رئيس مجلس الشعب الأسبق.

وشيع ظهر أمس السبت، جثمان الدكتور أحمد فتحي سرور، من مسجد الشربتلي بالتجمع الخامس، بحضور عدد كبير من الشخصيات العامة، أبرزهم: زكريا عزمي، رئيس الديوان الأسبق لرئيس الجمهورية، وعبدالهادي القصبي، نائب رئيس حزب مستقبل وطن، ورئيس الأغلبية البرلمانية، وسامح فهمي، وزير البترول الأسبق.

وتوفي الدكتور أحمد فتحي سرور، عن عمر يناهز 91 عامًا، وأعلن نجله طارق خبر الوفاة عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قائلا: ”إنا لله وإنا إليه راجعون اليوم ليلة السابع والعشرين من رمضان استرد الله وديعته.. رحل رمز من رموز القانون، بتاريخ قضائي وقانوني ودبلوماسي وتنفيذي وبرلماني ومهني مشرف داخليًّا ودوليًّا.. رحل صاحب قلب طيب، ظل طيلة حياته في خدمة أبناء وطنه خاصة البسطاء.. وداعًا أبي الأب الحنون والمعلم والقدوة الحسنة بعد حياة حافلة من العطاء العلمي والاجتماعي".


وتابع: "اللهم في هذه الليلة المباركة، اغفر له وارحمه واعف عنه وعافه وأكرم نزله ووسع مدخله ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وقِهِ فِتْنَةَ القبر وعذاب النار.. اللهم اجعل أعماله في ميزان حسناته اللهم إنه كان لكتابك تاليًا وسامعًا… لين القلب، متسامح.  

واختتم: "اللهم عوضه عن كل ألم أصابه بـجنة عرضها السموات والأرض. اللهم برحمتك اجعله في روضة وبستان في نعيم دائم ودار خلد".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أحمد فتحي سرور عمرو موسى عزاء أحمد فتحي سرور أحمد فتحی سرور

إقرأ أيضاً:

موعد عزاء أحمد رفعت

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قرر نادي مودرن سبورت إقامة عزاء أحمد رفعت لاعب الفريق الراحل بالقاهرة الثلاثاء المقبل، على أن يتم تحديد المكان والموعد فى وقت لاحق.

وكشف مصدر مقرب من أحمد رفعت صانع ألعاب مودرن سبورت الذي توفي في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، بعد تدهور حالته الصحية بشكل مفاجئ، كواليس الدقائق الأخيرة فى حياة لاعب مودرن سبورت. 

وقال عم اللاعب، إن أحمد رفعت توقف قلبه وسقط بشكل مفاجئ فى الثالثة فجر اليوم، قبل أن تهرع أسرته للاتصال بالطبيب المعالج.

وأضاف عم اللاعب، أنه تم نقل أحمد رفعت للمستشفى بشكل عاجل، بناءً على توجيهات الطبيب، وخضع لعملية إنعاش قلبي رئوي متقدم لمدة ساعة و45 دقيقة، تلقى فيها رفعت صدمات كهربية وكل أدوية الإنعاش القلبي الرئوي المتقدم، ولكن القلب لم يستجب، ليتم إعلان وفاته.

وكان أحمد رفعت يخضع لمتابعة بشكل دوري من خلال جهاز تم تركيبه على صدره، لمشاهدة كل الوظائف الحيوية، أهمها رسم القلب وضربات القلب، وظهر على الجهاز أن القلب متوقف ولا يوجد أي نشاط كهربائي بشكل نهائي.

مقالات مشابهة

  • موعد عزاء أحمد رفعت
  • وزير الخارجية الأسبق: حرب غزة ضربت مصداقية القانون الدولي
  • وزير الخارجية الأسبق: ترشح بايدن وترامب للانتخابات الأمريكية مؤسف
  • المفتي وزير الأوقاف ومحافظ القاهرة يؤدون صلاة الجمعة بمسجد عمرو بن العاص
  • بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد عمرو بن العاص
  • شعائر صلاة الجمعة من مسجد عمرو بن العاص في القاهرة.. بث مباشر
  • الأسعار والكهرباء.. وصية أحمد موسى للوزراء الجدد لإرضاء المواطنين (فيديو)
  • انزلوا الشارع.. أحمد موسى يوجه رسالة للوزراء الجدد (فيديو)
  • بعد أداء اليمين.. أحمد موسى يوجه رسالة للحكومة الجديدة - فيديو
  • تشكيل الحكومة المصرية الجديدة وتعيينات عسكرية هامة