ردا على الوضع الإنساني المتردي في شمال غزة، قامت الولايات المتحدة وحلفاؤها بإسقاط جوي لحزم المساعدات الأساسية على المنطقة المعزولة، حيث تلوح المجاعة في الأفق، وفقا للتقارير.

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية عن العملية المشتركة، التي تضمنت التعاون مع سلاح الجو الملكي الأردني. وكان الهدف من عملية التسليم توفير الإغاثة الضرورية للمدنيين في شمال غزة الذين تضرروا بشدة من جراء الصراع الدائر.

وكجزء من العملية، تم استخدام ثلاث طائرات تابعة للقوات الجوية الأمريكية من طراز C-130 لإسقاط أكثر من 38,000 وجبة مكافئة، وتقديم المساعدة الإنسانية المنقذة للحياة للسكان المتضررين.

ومنذ بداية النزاع، أسقطت الولايات المتحدة حتى الآن ما مجموعه 739 طنًا من المساعدات الإنسانية في المنطقة، مما يؤكد الجهود المستمرة لتلبية الاحتياجات الملحة للسكان المدنيين.

بالإضافة إلى ذلك، انضمت القوات المسلحة البريطانية مؤخرًا إلى جهود الإغاثة من خلال إسقاط المساعدات جوًا إلى غزة. وتم إنزال أكثر من 40 طناً من المساعدات، بما في ذلك الماء والدقيق وحليب الأطفال، بالمظلات إلى المنطقة في خمس قطرات منفصلة.

وتسلط هذه الجهود المنسقة التي تبذلها الولايات المتحدة وحلفاؤها الضوء على الالتزام بتوفير الدعم الأساسي للمتضررين من النزاع في غزة، حيث تواصل المنظمات الدولية وجماعات الإغاثة التحذير من الحاجة الملحة للمساعدات الإنسانية في المنطقة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تشتكي: إسرائيل تعترض المساعدات الإنسانية

رصد – أثير

قالت الأمم المتحدة، إن إسرائيل منعت وصول أكثر من نصف المساعدات المرسلة إلى شمال قطاع غزة في يونيو المنصرم.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي لمتحدث الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك يوم أمس ونقلته وكالة الأناضول ، أوضح فيه أن النازحين في غزة يعانون من نقص كبير في مواد الإيواء أو الإمدادات الحيوية.

وأشار إلى أن توزيع المساعدات الإنسانية عبر بوابة كرم أبو سالم الحدودية يكاد يكون مستحيلاً بسبب المشاكل الأمنية ونقص الوقود.

ولفت إلى أن الذخائر غير المنفجرة في غزة تشكل خطرا كبيرا، وخاصة على الأطفال، مشيرا إلى مقتل طفلة في الـ9 من عمرها في خان يونس السبت الماضي بسبب هذه الذخائر.

وأضاف أن إسرائيل منعت وصول أكثر من نصف المساعدات المخطط لها إلى شمال غزة والبالغ عددها 115 مهمة خلال يونيو.

كما أفاد برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة بنقل بعض المساعدات من الرصيف الأمريكي العائم في غزة إلى مستودعاته بسبب توقفه عن الخدمة مرة أخرى.

والجمعة، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) تفكيك الرصيف العائم قبالة سواحل قطاع غزة، وسط توقعات بارتفاع موج البحر وسوء الطقس.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي مطلق، خلفت قرابة 125 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، إضافة إلى آلاف المفقودين.

وتواصل إسرائيل حربها رغم قرارين من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية”، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تشتكي: إسرائيل تعترض المساعدات الإنسانية
  • وزير شئون الإغاثة الفلسطيني: نكثف اتصالاتنا مع الدول المانحة لزيادة حجم المساعدات لغزة
  • الأمم المتحدة: نزوح 60 ألف شحص من المناطق الواقعة شرق مدينة غزة
  • مصر ترسل أطنان من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة لـ جنوب السودان – فيديو
  • مسؤول بالأمم المتحدة: تدمير إسرائيل لقطاع غزة يعرقل أعمال الإغاثة
  • حرب التجويع الإسرائيلية تودي بحياة طفل جديد في شمال غزة
  • مصر ترسل أطنانا من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة لجمهورية جنوب السودان
  • مصر ترسل أطنان من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة لجمهورية جنوب السودان
  • مصر ترسل أطنان من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة لجمهورية جنوب السودان (صور)
  • مصر ترسل أطنان من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة لجنوب السودان