قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، عامر السرطاوي إنّ العاملين في إدارة مكافحة المخدرات تعاملوا خلال الأيام القليلة الماضية مع تسع قضايا نوعية في مختلف مناطق المملكة ، تخللها إلقاء القبض على 19 شخصاً من تجّار المخدرات ومروجيها ومهربيها .

وأشار السرطاوي إلى أنّ أبرز تلك القضايا كانت: إحباط محاولة تهريب 600 ألف حبة مخدرة لإحدى دول الجوار ، موضحاً أن فريق تحقيق خاص من الإدارة تولى منذ شهر تقريبا متابعة المعلومات التي وردت حول قيام مجموعة من الأشخاص بتجهيز كميات كبيرة من الحبوب المخدرة وإعدادها تمهيداً لتهريبها لدولة مجاورة ، إذ تمكّن الفريق ونتيجة لكل ما قام به من تحقيقات من مداهمة (هنجر) في محافطة المفرق شمالي المملكة، استخدم لتلك الغاية وأُلقي القبض داخله على خمسة أشخاص تورّطوا بالقضية، إضافة إلى 600 ألف حبة مخدرة كانت تعد لتُخفى داخل خراطيم تمهيداً لإتمام عملية التهريب.

وأضاف السرطاوي : "في إحدى مناطق البادية الشمالية دوهم أحد تجار المخدرات ومهربيها وممن يرتبطون بعصابات إقليمية لتهريب المخدرات بعد معلومات وردت عنه وحول حيازته لكمية كبيرة من الحبوب المخدرة وقيامه بمباشرة إجراءات تهريبها لإحدى دول الجوار، إذ أفضت المداهمة لإلقاء القبض عليه وضبط بحوزته 210 آلاف حبة مخدرة" .

وفي القضية الثالثة  قادت التحقيقات لتحديد شخصين حاولا إدخال كيس كبير يحوي 100 ألف حبة مخدرة،  للأردن، في معبر جابر الحدوي  ، إذ أُلقي القبض عليهما في أوقات مختلفة وقام أحدهم بمقاومة القوة الأمنية ودهس أحد رجال مكافحة المخدرات وأُسعف للعلاج بحالة متوسّطة وضبط بحوزته سلاح ناري.

كما نفّذت الأجهزة الأمنية حملة  موسَّعة في مناطق من محافظة المفرق على مطلوبين ومروجين وتجار للمخدرات، وأفضت العملية لإلقاء القبض على أربعة أشخاص منهم وضبطت بحوزتهم كميات من المواد المخدرة .

وفي جنوب العاصمة، نفّذت حملة أخرى على مروجي المخدرات ، إذ تم التعامل مع قضيتين أُلقي القبض في الأولى على مروج بحوزته 8000 حبة مخدرة و 5 كفوف حشيش ، كما وأُلقي القبض في القضية الثانية على مروج آخر وضبط بحوزته 1250 حبة مخدرة و 5 كفوف حشيش .

وفي محافظة مادبا دوهمت خيمة استخدمها أحد تجار المخدرات لتخزين وبيع المخدرات ، وأُلقي القبض عليه وبتفتيش الخيمة عثر داخلها على 46 كف حشيش و 5000 حبة مخدرة .

وفي محافظة الزرقاء أُلقي القبض على مروجَين للمخدرات بعد مداهمتهما وضبط بحوزتهما 2000 حبة مخدرة و 8 كفوف من مادة الحشيش ، فيما أُلقي القبض كذلك في محافظة الكرك على مروجين للمخدرات وضبط بحوزتهما 39 كف حشيش وكمية من الحبوب المخدرة. 


ولفت السرطاوي إلى أن  القضايا أحيلت للمدعي العام لمحكمة أمن الدولة.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: وضبط بحوزته أ لقی القبض حبة مخدرة

إقرأ أيضاً:

جهاز مكافحة المخدرات يضبط تشاديين في أوجلة بحوزتهما كميات من المخدرات

الوطن| رصد

ضبط جهاز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، تشاديين في أوجلة بحوزتهما كميات كبيرة من المخدرات وأقراص مهدئة.

ويذكر أن أعضاء التحريات بالجهاز فرع الواحات، تمكنوا من ضبط المدعوين “م. ع. ب” و”م. أ. م. ع”، وهما تشاديان الجنسية، وذلك بعد إعداد كمين محكم في مدينة أوجلة.

ويشار إلى أنه تم العثور بحوزتهم على 68 قرص ترامادول، و27 قرص لاريكا، و208 أقراص، وكيس يحتوي على مخدر الباقو، بالإضافة إلى 8 هواتف نقالة وسيارة.

الوسومالمخدرات جهاز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية ضبط مطلوبين ليبيا

مقالات مشابهة

  • أمن سوهاج يُواصل حملات القبض على تُجار المُخدرات
  • القبض على 3 مواطنين لترويجهم مواد مخدرة بالمنطقة الشرقية
  • القبض على عنصر إجرامي بحوزته ترسانة أسلحة بالبحيرة
  • ضبط تاجر مخدرات بحوزته 14 كيلو من الحشيش في أجدابيا
  • جهاز مكافحة المخدرات يضبط تشاديين في أوجلة بحوزتهما كميات من المخدرات
  • حبس عاطل ضبط بحوزته مواد مخدرة قبل ترويجها على المتعاطين بالمنوفية
  • القبض على مخالف لترويجه مواد مخدرة بجازان 
  • بقيمة 120 مليون جنيه.. القبض على 7 أجانب بتهمة غسيل أموال
  • القبض على 7 تجار مخدرات بتهمة غسل 120 مليون جنيه
  • القبض على سارق صيدلية في بنغازي وضبط مواد مخدرة بحوزته