قال بيتر همفري، الدبلوماسي السابق، إنه يتوقع أن الإدارة الأمريكية تحاول أن تهدد الحكومة الإسرائيلية جراء ما يحدث في قطاع غزة، ولكن على المستوى بعيد الأمد يمكن في أي لحظة أن تستخدم إيران هذا الأمر من أجل إطلاق سراح حزب الله، وأن تحثه إلى شن مزيد من الهجمات من جانب الحوثيين على سبيل المثال أو شن هجمات من إيران نفسها.

وأضاف "همفري"، خلال مداخلة ببرنامج "مطروح للنقاش"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، وتقدمه الإعلامية إيمان الحويزي، أن هذه الخلافات قد تؤدي إلى تداعيات سلبية، وهناك إحساس لدى أي إدارة الأمريكية في الولايات المتحدة أن إسرائيل عليها أن تكون مستعدة تماما لكل السيناريوهات المحتملة.

نتنياهو

أشار إلى أنه على المستوى التكتيكي يمكن القول لنتنياهو إن 35 ألف ضحية عدد كاف جدا، والولايات المتحدة تأسف لهذه الخسائر الهائلة لكن الكثيرين من العالم العربي والمواطنين يرون أن إسرائيل تقتل المدنيين، إلا أن الأمر لا يبدو عليه في حقيقة الأمر، هناك الكثير من اللوم الأمريكي على إسرائيل فمن ضمن المصالح الوطنية لواشنطن لا بد من إيقاف هذه العدائيات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحكومة الإسرائيلية القاهرة الإخبارية الولايات المتحدة إيمان الحويزي حزب الله قتل المدنيين قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

دبلوماسي سابق: زيارة وزير الخارجية لروسيا تأتي في توقيت شديد الأهمية

قال السفير محمد حجازي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن زيارة السفير بدر عبد العاطي، وزير الخارجية، إلى روسيا ولقائه مع نظيره الروسي سيرجي لافروف، تأتي في توقيت شديد الأهمية وضمن حراك دبلوماسي واسع.

دبلوماسي سابق: إيران ستواصل دعم جماعتها بأحدث الأنظمة الهجومية لتهديد إسرائيل (فيديو) دبلوماسي سابق: هاريس أدارت مناظرتها مع ترامب كمدعي عام.. والأخير لم يكن مستعدًا

وأضاف "حجازي" في اتصال هاتفي مع الإعلامي تامر أمين ببرنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار" مساء اليوم الإثنين، "هذا اللقاء يأتي لتأكيد لما جاء في اجتماع مدريد لدعوة المجتمع الدولي لإقامة سلام عادل قائم على حل الدولتين والبدء في عملية إعادة الإعمار وإطلاق مسار سياسي لذلك".

تأكيد لعميق العلاقات المشتركة مع روسيا 

وتابع "جاءت زيارة موسكو في توقيت تحتاج فيه الدبلوماسية المصرية إلى إسناد دبلوماسي دولي وسيرجي لافروف وروسيا مشتركة مع مصر في العديد من الملفات الخاصة بالقضية الفلسطينية، حيث دعا الجانبين إلى إطلاق مسار سياسي قائمة على قرارات الشرعية ومبادئ الأمم المتحدة من أجل تصفية النزاع".

وأشار إلى أن الزيارة جاءت تأكيدًا لعميق العلاقات المشتركة مع روسيا والملف السوداني كان حاضرًا بقوة للمناقشة، متابعًا "نحن أمام حرب عالمية هادئة على الأراضي الأوكرانية وقيام أمريكا باستنزاف روسيا كما حدث في الماضي مع الاتحاد السوفيتي، ولكن الحرب الروسية لم تقيد الأوضاع داخليًا ولم يكن لها تأثيرًا سلبيًا على البلاد.

مقالات مشابهة

  • هل تتأثر المواجهة بين حزب الله والاحتلال بعد التفجيرات الأخيرة؟.. دبلوماسي سابق يُجيب
  • الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة لم تنسق مع إسرائيل لتنفيذ تفجيرات لبنان
  • دبلوماسي: إسرائيل تستخدم تكنولوجيا تبعد عن الإمكانيات السيبرانية الأمريكية
  • دبلوماسي سابق: إسرائيل تستخدم تكنولوجيا تبعد عن الإمكانات السيبرانية
  • “هل يمكن التعافي من مرض السكري.. وما هو المستوى الطبيعي لسكر الدم؟”.. مختص يوضح
  • "الأمم المتحدة تأسف لسقوط ضحايا مدنيين في تفجيرات لبنان
  • الخارجية الأمريكية: نسعى إلى حل دبلوماسي للصراع بين إسرائيل وحزب الله
  • رئيس إيران: لا نعادي الولايات المتحدة
  • دبلوماسي سابق: زيارة وزير الخارجية لروسيا تأتي في توقيت شديد الأهمية
  • إيران ترحب بحوار مباشر مع الولايات المتحدة لإحياء الاتفاق النووي