شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن بيان شديد اللهجة للخارجية الفرنسية تجاه مليشيا الحوثي الانقلابية تفاصيل، الانباء أونلاين 8211; متابعات حملت وزارة الخارجية الفرنسية مليشيا الحوثي الانقلابية مسؤولية تباطؤ المفاوضات السياسية الساعية للتوصل .،بحسب ما نشر الانباء اونلاين، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بيان شديد اللهجة للخارجية الفرنسية تجاه مليشيا الحوثي الانقلابية (تفاصيل)، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بيان شديد اللهجة للخارجية الفرنسية تجاه مليشيا...

الانباء أونلاين – متابعات:

حملت وزارة الخارجية الفرنسية مليشيا الحوثي الانقلابية مسؤولية تباطؤ المفاوضات السياسية الساعية للتوصل إلى حل لإنهاء الأزمة اليمنية وكذا مسؤولية تردي الوضع الانساني في البلاد

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية باتريس باولي في تصريح متلفز نشره الحساب الرسمي للوزارة في تويتر: لازال الوضع في اليمن مقلقا نتيجة غياب هدنة رسمية وتباطؤ المفاوضات.

وأضاف: أن هذا الوضع يفاقم تذبذب الوضع العسكري ميدانيا، وقد تستأنف العمليات الهجومية في البلاد في أية لحظة.

محذرا من عودة المواجهات مجددا الى اليمن بسبب استمرار تعنت الانقلابيين الحوثيين المدعومين من إيران وعرقلتهم لجهود مفاوضات السلام.

وأوضح المسؤول الفرنسي بأن  الحالة الإنسانية في اليمن لم تتحسن، لا سيما بسبب القيود التي يفرضها الحوثيون على المساعدات الانسانية و الانتفاع بها”.

وجدد المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية تأكيد دعم حكومة بلاده للحكومة اليمنية الشرعية وحرصها الثابت على وحدة وسيادة وسلامة الأراضي اليمنية

وأكد وقوف فرنسا الدائم إلى جانب اليمنيين، بغية إيقاف هذه الحرب التي استمرت أكثر من اللازم، وبغية التوصل إلى سلام مستدام في عموم البلاد.

مشيرا الى أن فرنسا لا تعترف بجماعة الحوثيين المسلحة التي تسيطر على العاصمة صنعاء ولا تحترم الحقوق الاساسية ولا سيما حقوق المرأة والاقليات في كل المناطق التي تسيطر عليها في اليمن

#اليمن | ويستعرض @Patrice_Paoli عن انخراط فرنسا والأمم المتحدة في سبيل عودة السلام في اليمن بصورة مستدامة، بعد مرور 8 سنوات على بداية النزاع. pic.twitter.com/YWoh24IuwV

— الخارجية الفرنسية ???????? ???????? (@francediplo_AR) July 26, 2023

وبشأن الناقلة صافر رحبت الخارجية الفرنسية في تغريدة اخرى  باستهلال عملية نقل النفط من خزان صافر إلى خزان نفطي جديد وفرته الامم المتحدة في اطار خطتها لإنقاذ صافر..معتبرة ان هذه الخطوة التي أعلن عنها الأمين العام للأمم المتحدة تمثل مرحلةً جوهريةً في خطة الإنقاذ التي تديرها الأمم المتحدة.

#اليمن | تشيد فرنسا باستهلال عملية نقل النفط من خزان صافر إلى خزان جديد، التي أعلن عنها الأمين العام للأمم المتحدة. وتمثل هذه العملية مرحلةً جوهريةً في خطة الإنقاذ التي تديرها الأمم المتحدة.https://t.co/cwEJgaLGu5 pic.twitter.com/kCvigSGEgL

— الخارجية الفرنسية ???????? ???????? (@francediplo_AR) July 27, 2023

34.209.198.102



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بيان شديد اللهجة للخارجية الفرنسية تجاه مليشيا الحوثي الانقلابية (تفاصيل) وتم نقلها من الانباء اونلاين نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزارة الخارجیة الفرنسیة فی الیمن

إقرأ أيضاً:

استمرار الإرهاب الفكري في صنعاء: مليشيا الحوثي تعتقل قيادات مؤتمرية وأكاديميين

في خطوة جديدة ضمن سلسلة الانتهاكات التي تمارسها مليشيا الحوثي الإرهابية بحق القيادات المدنية والأكاديمية، نفذت المليشيا حملة اعتقالات واسعة في صنعاء، مستهدفةً قيادات حزب المؤتمر الشعبي العام وعددًا من الشخصيات المدنية والأكاديمية.

وأفادت مصادر محلية لوكالة "خبر"، أن مليشيا الحوثي قامت باختطاف القيادي المؤتمري أحمد عبد الله العشاري، وكيل وزارة الشباب والرياضة السابق، من أحد شوارع صنعاء واقتادته إلى جهة مجهولة، دون الإفصاح عن مكان احتجازه.

وفي سياق متصل، تم اعتقال القيادي المؤتمري أمين راجح، والأكاديمي الدكتور سعيد الغليسي، من قبل عناصر الجماعة، وتم نقلهما إلى سجن جهاز الأمن والمخابرات التابع للحوثيين، المعروف بسمعته السيئة في ممارسة التعذيب والانتهاكات بحق المعتقلين.

وأثارت هذه الاعتقالات موجة استياء واسعة في أوساط المجتمع المدني وقيادات المؤتمر الشعبي العام، حيث أطلق عدد من الناشطين والصحفيين والحقوقيين حملة تضامن إلكترونية مع المعتقلين، معتبرين هذه الإجراءات استمرارًا لسياسة الإرهاب الفكري التي تنتهجها الجماعة بحق القيادات المدنية.

وأشار المراقبون إلى أن هذه الحملة تأتي في سياق محاولات الحوثيين لإسكات الأصوات الحرة، والتخوف من الاحتفاء الشعبي الواسع بثورة 26 سبتمبر 1962م، التي أطاحت بالنظام الملكي الإمامي، وهو ما يعكس ضعف المليشيا في مواجهة مطالب الشعب، وخوفها من فقدان السيطرة في ظل تزايد الاحتقان الشعبي.

مقالات مشابهة

  • استمرار الإرهاب الفكري في صنعاء: مليشيا الحوثي تعتقل قيادات مؤتمرية وأكاديميين
  • اعتداء وحشي من عناصر مليشيا الحوثي على بائع متجول في إب وسط تصاعد الانتهاكات ضد السكان
  • مليشيا الحوثي تعتدي على أحد الباعة في سوق شعبي بإب
  • استشهاد مدني في تعز إثر انفجار لغم من مخلفات مليشيا الحوثي قرب معسكر خالد
  • مليشيا الحوثي تعلن رسميًا عن استعدادات لإسال مئات الآلاف من المقاتلين إلى هذه الدولة العربية
  • فرنسا تحمل مليشيا الحوثي "مسؤولية كبيرة" عن التصعيد الإقليمي
  • الداخلية اليمنية تعلن ضبط متهم بتهريب الآثار إلى مناطق سيطرة مليشيا الحوثي
  • اليمن : مليشيا الحوثي تخطف موظفاً في منظمة دولية من محافظة صعدة
  • مكتب حقوقي: نحو 2500 انتهاك ارتكبتها مليشيا الحوثي في صنعاء
  • مليشيا الحوثي تعلن إسقاط طائرة في ذمار