شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن لبناني يقتل امرأة متزوجة رفضت الارتباط به وينتحر، بغداد اليوم متابعة اقدم رجل لبناني، اليوم الجمعة 28 تموز2023 على الانتحار بعد أن نفذ جريمة قتل بحق أمرأة متزوجة رفضت الارتباط به .،بحسب ما نشر وكالة بغداد اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات لبناني يقتل "امرأة متزوجة" رفضت الارتباط به وينتحر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

لبناني يقتل "امرأة متزوجة" رفضت الارتباط به وينتحر

بغداد اليوم - متابعة 

اقدم رجل لبناني، اليوم الجمعة (28 تموز2023) على الانتحار بعد أن نفذ جريمة قتل بحق أمرأة متزوجة رفضت الارتباط به بمنطقة زحلة في البقاع.

وكان مسرح الجريمة، في موقف سيارات لأحد المطاعم في منطقة زحلة في البقاع، حيث انتظر شبل أبو نجم خروج من أحبها ماريا التي رفضت الارتباط به، لكونه متزوج ووالد لطفلة، بحسب ما تقوله زميلتها في التعليم في ثانوية زحلة الرسمية، منى، مضيفة في تصريح لوسائل الاعلام، "لم يتقبّل قرارها، تربّص بها أمام المطعم، وعند خروجها وصعودها سيارتها اقترب منها في مركبته قبل أن يترجل ويوجه مسدسه على رأسها منهياً حياتها بطلقة نارية، ليطلق بعدها النار على نفسه، إلا أنه لم يمت على الفور، بل على سرير المستشفى التي نقل إليها".

وانتهت حياة الشابة بقرار من شخص كان يدّعي حبه لها، وبعدما رفضت هذا الحب حوّله إلى حقد قاتل، لم يبال بسرقة عمرها وضحكتها وطموحها ومستقبلها، فقد كانت شخصاً مفعماً بالنشاط والحيوية، أينما تحلّ تنشر الإيجابية وحين تغادر تترك أطيب أثر"، تقول منى قبل أن تضيف "خسرنا شابة ناجحة بكل ما للكلمة من معنى، فإضافة إلى خوضها غمار تعليم اللغة الإنكليزية، نجحت قبل عامين في افتتاح مشروعها الخاص وهو وكالة لتنظيم حفلات الأعراس.

عرف عن ابنة تعلبايا كذلك إيمانها وحبها للكنسية، فهي كما يقول زميلها في شبيبة مار الياس – تعلبايا، إيلي، ابنة الكنسية التي زرعت المحبة والفرح في قلوب الجميع، ويضيف في حديث لموقع "الحرة" "كانت إنسانة اجتماعية، تشارك في كل النشاطات التي تنظمها الشبيبة".

مهّد شبل لجريمته بحسب إيلي "فقد سبق أن هددها بالقتل، ليبدأ قبل عشرة أيام بملاحقتها، واليوم نفّذ وعيده وأنهى حياتها"، كل ذلك لأنها رفضت كما تقول منى أن "تكرر فشل تجربة زواج سابقة، إذ قبل عشر سنوات ارتبطت برجل لمدة أيام، وبعد أن نصب عليها انفصل عنها بحجة اضطراره للهرب خارج البلاد بسبب الدين المترتب عليه، لتغرق هي بالديون وتبدأ العمل من أجل سدادها".  

مع ماريا وصل عدد النساء اللواتي قتلن لغاية تاريخه من العام 2023 إلى 12 ضحية، إضافة إلى "6 محاولات قتل و7 حالات انتحار" بحسب ما ذكرت منظمة كفى في صفحتها عبر "فايسبوك" وسبق أن رصدت حوالي 18 جريمة قتل نتيجة عنف الأزواج، العام الماضي.

جريمة ثلاثية

ثلاث ضحايا سقطن بطلقة شبل النارية، الأولى كما تقول مديرة جمعية "مفتاح الحياة"، الأخصائية النفسية والاجتماعية، لانا قصقص، "هي ماريا التي ادعى حبها، أما الثانية والثالثة فزوجته وطفلته" وتشرح في حديث لموقع "الحرة" أنه  "يقف خلف جرائم قتل النساء في لبنان منظومة فكرية ومجتمعية تستبيح السيطرة عليهن وتعنيفهن وقتلهن معتبرة إياهن كائناً أضعف من الرجل، وضمن هذا الإطار تقع عبارة (ومن الحب ما قتل) التي أوجدها المجتمع لتبرير مثل هذه الجرائم وإن كانت حقيقتها وخلفيتها عدم تقبّل المجرم رفض ضحيته الخضوع لسيطرته وحكمه".

كما تشدد قصقص على أن "العنف ثقافة عامة يبرمج عليها الذكور منذ الصغر، وتمنحهم حق استباحة الطرف الآخر، ما يجعل النساء يعشن في مجتمع أشبه بقنبلة موقوتة قد تسقط ضحيتها في أي لحظة امرأة جديدة أياً تكن قدراتها الفكرية ومستواها الاجتماعي والاقتصادي".

لا يمكن وضع حد للخطر الداهم الذي يهدد حياة نساء لبنان إلا كما تقول قصقص "من خلال عدم تسامح المجتمع مع المجرم وتقديم الأعذار والتبريرات والحجج الواهية، وإنزال أشد العقوبات القانونية بحقه بعيداً عن التدخلات السياسية والاجتماعية والدينية".

"تتساقط النساء والفتيات واحدة تلو الأخرى"، بحسب ما ذكرته منظمة "كفى" في منشور شارحة "تارة عبر إطلاق النار عليهن وهن نائمات على فراشهن وتارة عبر سقوطهن من على الشرفات أو أسطح البيوت وطوراً عبر قتلهن في الشوارع. تتعدد الأشكال والقتل واحد والقاتل هو الذكوري المتسلط الذي يسمح لنفسه التحكّم بحيوات النساء وفق التقاليد البالية والحقوق الممنوحة له في قوانين الأحوال الشخصية".

وتساءلت "كفى" "ألم يحن الوقت بعد لوعي حول خطورة ما يحصل من قبل الأجهزة والسلطات المختصة؟ ألم يحن الوقت لتسريع محاكمة القتلة وإنزال العقوبات القاسية في محاولة لوقف مسلسل القتل هذا؟ ألم يحن الوقت لوقف التبريرات الذكورية لجرائم قتل النساء؟ ألم يحن الوقت لكف سلطة الرجال المطلقة على النساء داخل الأسرة المكرسة بالأحوال الشخصية الطائفية الذكورية؟

34.209.198.102



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل لبناني يقتل "امرأة متزوجة" رفضت الارتباط به وينتحر وتم نقلها من وكالة بغداد اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بغداد الیوم لبنانی یقتل بحسب ما

إقرأ أيضاً:

جوجل لا تتخلص من ملفات تعريف الارتباط التابعة لجهات خارجية في كروم

قالت الشركة يوم الاثنين إن شركة جوجل لن تقوم بإلغاء ملفات تعريف الارتباط التابعة لجهات خارجية في متصفح كروم بعد كل شيء. وبدلاً من ذلك، ستقدم تجربة جديدة في المتصفح تتيح للمستخدمين اتخاذ خيارات مستنيرة بشأن تفضيلات تصفح الويب الخاصة بهم، حسبما أعلنت جوجل في منشور بالمدونة. وقالت جوجل إن إيقاف ملفات تعريف الارتباط سيؤثر سلبًا على الناشرين والمعلنين عبر الإنترنت. يمثل هذا الإعلان تحولًا كبيرًا عن خطط Google السابقة للتخلص التدريجي من ملفات تعريف الارتباط التابعة لجهات خارجية بحلول أوائل عام 2025.

كتب أنتوني تشافيز، نائب رئيس مبادرة Privacy Sandbox من Google: "[نحن] نقترح نهجًا محدثًا يرفع من خيارات المستخدم". "بدلاً من إيقاف ملفات تعريف الارتباط التابعة لجهات خارجية، سنقدم تجربة جديدة في Chrome تتيح للأشخاص اتخاذ اختيار مستنير ينطبق عبر تصفح الويب الخاص بهم، وسيكون بمقدورهم تعديل هذا الاختيار في أي وقت. نحن نناقش هذا المسار الجديد مع المنظمين، وسنعمل مع الصناعة أثناء طرحه."


وكتب شافيز أن جوجل ستركز الآن على منح المستخدمين المزيد من التحكم في بيانات التصفح الخاصة بهم. يتضمن ذلك عناصر تحكم إضافية في الخصوصية مثل حماية IP في وضع التصفح المتخفي في Chrome والتحسينات المستمرة لواجهات برمجة تطبيقات Privacy Sandbox.

يوفر قرار Google مهلة للمعلنين والناشرين الذين يعتمدون على ملفات تعريف الارتباط لاستهداف الإعلانات وقياس الأداء. على مدى السنوات القليلة الماضية، كانت خطط الشركة للتخلص من ملفات تعريف الارتباط التابعة لجهات خارجية تعج بالتأخيرات والعقبات التنظيمية. في البداية، كانت جوجل تهدف إلى التخلص التدريجي من ملفات تعريف الارتباط هذه بحلول نهاية عام 2022، ولكن تم تأجيل الموعد النهائي إلى أواخر عام 2024 ثم إلى أوائل عام 2025 بسبب التحديات والتعليقات المختلفة من أصحاب المصلحة، بما في ذلك المعلنين والناشرين والهيئات التنظيمية مثل هيئة المنافسة وهيئة المنافسة في المملكة المتحدة. هيئة الأسواق (CMA).

في يناير 2024، بدأت جوجل في طرح ميزة جديدة تسمى "الحماية من التتبع"، والتي تقيد ملفات تعريف الارتباط التابعة لجهات خارجية افتراضيًا لـ 1% من مستخدمي Chrome على مستوى العالم. كان يُنظر إلى هذه الخطوة على أنها الخطوة الأولى نحو قتل ملفات تعريف الارتباط تمامًا. ومع ذلك، فإن المخاوف والانتقادات بشأن مدى جاهزية وفعالية Google Privacy Sandbox، وهي مجموعة من واجهات برمجة التطبيقات المصممة لتحل محل ملفات تعريف الارتباط الخاصة بالجهات الخارجية، أدت إلى مزيد من التأخير.

أعربت هيئة أسواق المال والهيئات التنظيمية الأخرى عن مخاوفها بشأن Privacy Sandbox من Google، خوفًا من أنها قد تحد من المنافسة وتمنح Google ميزة غير عادلة في سوق الإعلانات الرقمية. وقد أدت هذه المخاوف إلى تمديد فترات المراجعة والتدقيق الإضافي، مما أدى إلى تعقيد الجدول الزمني لشركة Google للتخلص التدريجي من ملفات تعريف الارتباط التابعة لجهات خارجية. وبعد وقت قصير من إعلان جوجل يوم الاثنين، قالت هيئة أسواق المال إنها "تدرس تأثير" تغيير اتجاه جوجل.

مقالات مشابهة

  • “جيمي” يقتل 33 شخصًا في الفلبين.. ويشرد 300 آخرين في الصين
  • من الحب ما قتل.. شاب ينهي حياة حبيبته وينتحر لرفض تزويجهما
  • الحر يقتل 20 شخصا في المغرب
  • تحيز جنسي.. هل تنجح هاريس بتحقيق ما فشلت فيه كلينتون؟
  • هل تنجح هاريس بتحقيق ما فشلت فيه كلينتون؟
  • الكثير تغيّر بالنسبة للنساء منذ 2016.. كيف ينعكس ذلك على حظوظ هاريس بالانتخابات؟
  • فيديو صادم: شرطي أمريكي يقتل امرأة سوداء برصاصة في الوجه
  • في تايلاند… “طبق” يقتل 20 ألف شخص سنوياً
  • جوجل لا تتخلص من ملفات تعريف الارتباط التابعة لجهات خارجية في كروم
  • شرطي أمريكي يقتل امرأة سوداء داخل منزلها (شاهد)