البوابة نيوز:
2024-06-29@22:35:38 GMT

بدء عزاء أحمد فتحي سرور بمسجد المشير طنطاوي

تاريخ النشر: 7th, April 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بدأ منذ قليل، عزاء الدكتور أحمد فتحي سرور، رئيس مجلس الشعب الأسبق، بمسجد المشير طنطاوي.

وشيع ظهر أمس السبت، جثمان الدكتور أحمد فتحي سرور، من مسجد الشربتلي بالتجمع الخامس، بحضور عدد كبير من الشخصيات العامة، أبرزهم: زكريا عزمي، رئيس الديوان الأسبق لرئيس الجمهورية، وعبدالهادي القصبي، نائب رئيس حزب مستقبل وطن، ورئيس الأغلبية البرلمانية، وسامح فهمي، وزير البترول الأسبق.

وتوفي الدكتور أحمد فتحي سرور، عن عمر يناهز 91 عامًا، وأعلن نجله طارق خبر الوفاة عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قائلا: ”إنا لله وإنا إليه راجعون اليوم ليلة السابع والعشرين من رمضان استرد الله وديعته.. رحل رمز من رموز القانون، بتاريخ قضائي وقانوني ودبلوماسي وتنفيذي وبرلماني ومهني مشرف داخليًّا ودوليًّا.. رحل صاحب قلب طيب، ظل طيلة حياته في خدمة أبناء وطنه خاصة البسطاء.. وداعًا أبي الأب الحنون والمعلم والقدوة الحسنة بعد حياة حافلة من العطاء العلمي والاجتماعي".

وتابع: "اللهم في هذه الليلة المباركة، اغفر له وارحمه واعف عنه وعافه وأكرم نزله ووسع مدخله ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وقِهِ فِتْنَةَ القبر وعذاب النار.. اللهم اجعل أعماله في ميزان حسناته اللهم إنه كان لكتابك تاليًا وسامعًا… لين القلب، متسامح.  

واختتم: "اللهم عوضه عن كل ألم أصابه بـجنة عرضها السموات والأرض. اللهم برحمتك اجعله في روضة وبستان في نعيم دائم ودار خلد".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أحمد فتحي سرور عزاء الدكتور أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب الأسبق مسجد المشير طنطاوى أحمد فتحی سرور

إقرأ أيضاً:

جامعة أسيوط تهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو

تنظم جامعة أسيوط، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس الجامعة، احتفالية كبرى بالذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو، ومحاضرة للواء الدكتور أسامة الجمال المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، وذلك يوم الأربعاء 3 من يوليو، الساعة ١١ صباحا، بقاعة الدكتور محمد رأفت بمركز المؤتمرات بالمبنى الإداري بالجامعة، بحضور الأساتذة والعاملين والطلاب.

وأشار الدكتور أحمد المنشاوي، أن الاحتفال بثورة 30 يونيو المجيدة، يعد نفطة مضيئة في تاريخ مصر، حيث جاءت الثورة معبرة عن إرادة شعب مصر العظيم، بمختلف طوائفه، والذي انتفض، ليحفظ أمن هذا الوطن، ووحدته، واستقراره، ليحيا فيه المصريون- جميعاً- بعزة، وكرامة.

وأوضح رئيس جامعة أسيوط، أن الاحتفالية تهدف إلى تعزيز روح الانتماء لدى الشباب، وأبناء الجامعة ورفع الوعي المجتمعي، وتعريفهم بثورة 30 يونيو، والتي تحققت بها إرادة الشعب المصري، وقام من خلالها بتعديل مسار الدولة، لتخطو مصر خطوات البناء والتنمية والتطوير، في ظل ملامح الجمهورية الجديدة تحت قيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، مؤكدا أهمية الاحتفالية في تعزيز الوعى لدى الشباب حول التحديات التي تواجه خطط التنمية المستدامة.

وبهذه المناسبة، هنأ الدكتور أحمد المنشاوي، باسم مجلس جامعة أسيوط، وأعضاء هيئة التدريس، والعاملين والطلاب، فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة

كما تقدم الدكتور أحمد المنشاوي، بخالص التهنئة إلى رجال القوات المسلحة، والشرطة، والشعب المصري، مثمنا الإنجازات الملموسة التي تشهدها الدولة المصرية على كافة الأصعدة، ومؤكدًا حرص جامعة أسيوط على بذل المزيد من الجهد، والعطاء، للوفاء برسالتها الأكاديمية، والعلمية، والتوسع في التخصصات، والمجالات المطلوبة لسوق العمل، وتقديم برامج دراسية حديثة، تواكب مُتطلبات سوق العمل، داعيا المولى- عز وجل- أن يحفظ مصرنا الغالية، وأن يوفق قادتنا، لاستكمال جهود تحقيق التنمية المستدامة في كافة المجالات.

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط تهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • الصحة: فحص 2.7 مليون سيدة ضمن المبادرة الرئاسية العناية بصحة الأم والجنين
  • فحص 2.7 مليون سيدة ضمن المبادرة الرئاسية لـ "العناية بصحة الأم والجنين"
  • «الصحة»: فحص 2.7 مليون سيدة ضمن مبادرة «العناية بصحة الأم والجنين»
  • فحص 2.7 مليون سيدة ضمن المبادرة الرئاسية للعناية بصحة الأم والجنين
  • وزير الثقافة الأسبق: اعتصام رابعة كان مسلحًا.. ولهذا السبب رفض المشير طنطاوي ترميم المجمع العلمي (فيديو)
  • أوقاف الفيوم تنظم برنامج لقاء الجمعة للأطفال بمسجد الإبياري
  • تشكيل بيراميدز لمواجهة سموحة في الدوري المصري
  • انطلاق برنامج لقاء الجمعة للأطفال بأوقاف الفيوم بمسجد الإبياري بقرية الحامولي
  • انطلاق برنامج لقاء الجمعة للأطفال بأوقاف الفيوم بمسجد الإبياري