تعهد العراق في خطوة مهمة تهدف إلى تخفيف الأزمة الإنسانية في غزة، بإرسال 10 ملايين لتر من الوقود إلى المنطقة المحاصرة، كما أعلن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني.

ويتضمن الاتفاق أيضاً التزام العراق بقبول الجرحى الفلسطينيين في البلاد لتلقي العلاج الطبي، وتوفير المساعدة الحيوية للمتضررين من الصراع الدائر.

وفقا لما نشرته سكاي نيوز البريطانية، كان للنقص الحاد في الوقود في غزة عواقب مدمرة، مما أثر على الخدمات الأساسية مثل المستشفيات وشبكات المياه والمخابز وعمليات الإغاثة.

 

وأدت محدودية إمدادات الوقود، التي تفاقمت بسبب الحصار الذي فرضته إسرائيل على البضائع التي تدخل غزة خلال حملتها العسكرية، إلى إعاقة جهود الإغاثة وتفاقم معاناة السكان المدنيين.

ومنذ فرض الحصار، لم يُسمح إلا بدخول جزء صغير من الوقود الضروري إلى غزة، مما أدى إلى تفاقم الوضع المزري على الأرض.

إن قرار العراق بتوفير الوقود والمساعدة الطبية لغزة يؤكد الحاجة الملحة للدعم الدولي لمعالجة الأزمة الإنسانية. ومع استمرار الجهود لتخفيف معاناة سكان غزة، فإن توفير الموارد الأساسية مثل الوقود والرعاية الطبية أمر بالغ الأهمية لضمان رفاهية المتضررين من النزاع.

ويقدم الإعلان الصادر عن العراق بصيص أمل وسط التحديات المستمرة التي يواجهها سكان غزة، ويسلط الضوء على أهمية التعاون الدولي في تقديم المساعدات والدعم الذي تشتد الحاجة إليه للمحتاجين.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 37877 شهيدًا

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية بارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم الـ268 على التوالي إلى 37877 شهيدًا، ونحو86969 جريحًا، معظمهم من الأطفال والنساء.
وأبانت أن 43 فلسطينيًا استشهدوا، وأصيب 111 بجروح، وارتكب الاحتلال الإسرائيلي 3 مجازر ضد العائلات، خلال الساعات الـ24 الماضية، في قصف مستمر على قطاع غزة. مؤكدة وجود العديد من الشهداء تحت أنقاض المنازل والبنايات المدمرة، ولا تتوفر الإمكانيات اللازمة لانتشالهم.
وفي السياق ذاته، حذرت مستشفيات قطاع غزة من توقف أقسامها والمراكز الصحية ومحطات الأكسجين خلال الـ48 ساعة جراء نفاد الوقود، داعية المؤسسات المعنية إلى ضرورة التدخل لإدخال الوقود اللازم ومولدات الكهرباء وقطع الغيار.

مقالات مشابهة

  • صحة كفر الشيخ: تقديم 15 ألف و342 جلسة غسيل كلوي خلال شهر يونيو
  • بالفيديو.. مدير مجمع الشفاء بغزة يكشف عن معاناة الأسرى الفلسطينيين بسجون الاحتلال
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 37877 شهيدًا
  • الصحة الفلسطينية تحذر من توقف مستشفيات ومحطات الأوكسجين بسبب نقص الوقود
  • جيش الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيا خلال يومين في الضفة الغربية
  • الجهاد الإسلامي الفلسطينية تدين تصريحات بن غفير بقتل الأسرى في سجون الاحتلال
  • السوداني: حكومتنا عملت على توفير بيئة آمنة للصحفيين العراقيين
  • السوداني:عدم وجود سجين رأي أو سجين صحفي في العراق!
  • الرئاسة الفلسطينية: (شرعنة) البؤر الاستيطانية تأتي في إطار حرب الإبادة الشاملة التي يشنها الاحتلال ضد الفلسطينيين
  • توفير العلاج لـ1400 مواطن ببني سويف في قافلة طبية