اليابان – توج الهولندي ماكس فيرستابن، سائق فريق رد بول، بلقب سباق جائزة اليابان الكبرى للفورمولا 1، الأحد، على حلبة “سوزوكا” ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة العالم.

ووصل فيرستابن للفوز رقم 57 في مسيرته على حلبات فورمولا 1، والثالث له من أصل 4 سباقات هذا الموسم، معوضا انسحابه من جائزة أستراليا التي أحرزها سائق فيراري الإسباني كارلوس ساينز أمام زميله شارل لوكلير من موناكو.

وتفوق فيرستابن على زميله بالفريق، المكسيكي سيرخيو بيريز، صاحب المركز الثاني، وعلى ثنائي فيراري، الإسباني كارلوس ساينز وتشارلز لوكلير من موناكو، صاحبي المركزين الثالث والرابع على الترتيب.

وكان ساينز ولوكلير هيمنا على سباق جائزة أستراليا الكبرى الذي أقيم قبل أسبوعين، حيث اضطر وقتها فيرستابن للانسحاب بسبب مشكلة في المكابح، فيما احتل بيريز المركز الخامس.

وبهذا الفوز أصبح فيرستابن ثاني سائق يفوز بسباق اليابان ثلاث مرات متتالية بعد الألماني المعتزل مايكل شوماخر بطل العالم سابقا سبع مرات.

وعزز السائق الهولندي البالغ من العمر 26 عاما موقعه في صدارة ترتيب قائمة السائقين متفوقا بفارق 13 نقطة على زميله بيريز أقرب ملاحقيه.

ويتصدر رد بول الترتيب في قائمة الصانعين برصيد 141 نقطة يليه فيراري برصيد 120 نقطة ثم مكلارين الذي جمع 69 نقطة.

 

الأناضول

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

كاتب ليبي يفوز بجائزة عالمية للرواية السياسية

فاز الروائي الليبي هشام مطر بجائزة أورويل للرواية السياسية، وهي جائزة بريطانية للكتابة السياسية، مقرها في كلية لندن الجامعية.

ودارت الرواية، التي حملت اسم “أصدقائي” حول ثلاثة ليبيين منفيين في لندن، وتحمل في قلبها حدثا حقيقيا يعود للعام 1984 عندما فتح المسؤولون النار على المتظاهرين في السفارة الليبية بلندن، حسب الغارديان.

نثر هادئ وعميق

ووصفت مؤسسة أورويل الراعية للجائزة، رواية “أصدقائي” بأنها تتسم بهدوء النثر والدراما المؤلمة للحدث، بالإضافة إلى أسلوبها “الرقيق قديم الطراز”.

وقالت المؤسسة إنها “رواية دافئة وواضحة الرؤية بشكل غير عادي، تدور جزئيًا حول قوة الكلمة الأدبية في إحداث تغيير بالعالم الحقيقي”.

هشام مطر، -كاتب بريطاني ليبي- وُلد في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1970، وفازت مذكراته “العودة” سابقا بجائزة بوليتزر عن فئة السيرة الذاتية في عام 2017 وجائزة “جين ستين” للكتاب في العام نفسه.

المصدر: الغارديان

روايةهشام مطر Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • ماكس فيرستابين يفوز بسباق السرعة في جائزة النمسا الكبرى
  • الروائي الليبي هشام مطر يفوز بجائزة أورويل للرواية السياسية
  • فيرستابن أول المنطلقين في سباق السرعة
  • قضية الغرباء.. فيلم عن اللاجئين السوريين يفوز بجائزة في مهرجان رينداس السينمائي
  • كاتب ليبي يفوز بجائزة عالمية للرواية السياسية
  • فيرستابين يسجل اسرع زمن في التجارب الحرة بجائزة النمسا الكبرى
  • من الصداقة لـ عشماوي.. قصة سائق قتل صديقه بمساعدة زميله وسيدة لسرقته بالقليوبية
  • راديو 9090 يفوز بجائزة الـ"MEMA" لعام 2024 كأفضل إذاعة
  • "مثل قصص الحب"يفوز بجائزة لجنة التحكيم الكبرى بمهرجان الشانزليزيه السينمائي
  • "متل قصص الحب" يفوز بجائزة لجنة التحكيم الكبرى بمهرجان الشانزليزيه السينمائي