شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن موسكو أنقذت مصر وإفريقيا من الغرب لواء سابق بالجيش المصري يتحدث لـRT عن صدق روسيا، تحدث اللواء الطيار السابق بالقوات المصرية السيد خضر، عن ال رسائل الإيجابية التي توجهها القمة الروسية الإفريقية عن عمق .،بحسب ما نشر روسيا اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "موسكو أنقذت مصر وإفريقيا من الغرب".

. لواء سابق ب الجيش المصري يتحدث لـRT عن صدق روسيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"موسكو أنقذت مصر وإفريقيا من الغرب".. لواء سابق...

تحدث اللواء الطيار السابق بالقوات المصرية السيد خضر، عن الرسائل الإيجابية التي توجهها القمة "الروسية الإفريقية" عن عمق العلاقات والدور الروسي في تحرر القارة السمراء.

وقال اللواء المصري في تصريحات لـRT إن القمة الروسية الإفريقية هي رسالة امتنان واعتراف بفضل الصداقة الروسية للشعوب الإفريقية الممتدة، والتي كان لها الأثر الكبير في التحرر من الاستعمار الغربي واستغلاله للشعوب الإفريقية.

وأضاف وهو ما ظهر جليا في كلمات رؤساء الدول المشاركة أو رؤساء الوفود ومن الواضح في الكلمات هو الاعتراف بفضل ما تلقته الدول الإفريقية من دعم أثناء الحقبة السوفيتية، أو من الاتحاد الروسي دون أستغلال أو تدخل في الشؤون الداخلية للدول، على العكس تماما مما تفعله المجموعة الأوربية بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، وهو ما جعل الدول الإفريقية تطالب باستعادة روسيا لدورها في تقديم الدعم والمساعدة لإفريقيا، ولعل النموذج المصري الروسي خير دليل على صدق التوجه الروسي.

وتابع: "مصر ترتبط بالولايات المتحدة باتفاق شراكة استراتيجية منذ عقود من الزمن وهناك مجلس أعمال مصري أمريكي وعلى مر تلك العقود كانت هناك حملات لطرق الأبواب الأمريكية، برئاسة رؤساء الوزراء وكان آخرهم مصطفى مدبولي والنتيجة هي والعدم سواء، وها هي روسيا ومنذ توقيع الاتفاق مع مصر في عام 2018 تنفذ مشروع الضبعة للطاقة النووية، وكذلك المنطقة الصناعية في شرق بورسعيد وتصنيع عربات السكك الحديدية والسيارات وإنشاء المركز اللوجستي في دمياط، واليوم قال الرئيس فلاديمير بوتين إن العلاقة مع مصر علاقة استراتيجية واقعيا.

وأشار إلى أن كل ذلك مع الأخذ في الاعتبار ما تم إنشاؤه في مصر سابقا من تسليح للجيش المصري والوقوف في مواجهة العدوان الثلاثي على مصر وإنشاء السد العالي والقاعدة الصناعية الكبرى، والتي امتدت على كامل التراب المصري.

المصدر: RT

القاهرة - ناصر حاتم

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل "موسكو أنقذت مصر وإفريقيا من الغرب".. لواء سابق بالجيش المصري يتحدث لـRT عن صدق روسيا وتم نقلها من روسيا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: رسائل الجيش ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الدفاع الجديدي يلحق أول هزيمة بالجيش الملكي هذا الموسم

فاز فريق الدفاع الحسني الجديدي على ضيفه الجيش الملكي، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما، اليوم الأربعاء، على أرضية ملعب العبدي بالجديدة، برسم مؤجل الدورة الثالثة من البطولة الوطنية الاحترافية "إنوي" للقسم الأول لكرة القدم.

وسجل هدف الفوز للفريق الجديدي اللاعب خالد بابا (د 30).

وبهذه النتيجة، يرتقي الدفاع الحسني الجديدي مؤقتا إلى المركز الأول برصيد 7 نقاط، رفقة كل من الجيش الملكي والوداد الرياضي ونهضة الزمامرة واتحاد طنجة ونهضة بركان والمغرب الفاسي.

وتتواصل منافسات البطولة الاحترافية "إنوي"، اليوم، بإجراء مباراتين مؤجلتين أيضا عن الدورة الثالثة؛ الأولى بين الرجاء الرياضي والفتح الرياضي والثانية بين نهضة بركان واتحاد طنجة.

مقالات مشابهة

  • مراقِبة بالجيش الإسرائيلي: في 7 أكتوبر أخبرنا رؤساءنا أننا على وشك الموت
  • روسيا ترفع طالبان من قائمة المنظمات الإرهابية وتدعو الغرب لرفع العقوبات عن أفغانستان
  • روسيا تحذّر من خطر اندلاع حرب مع أميركا
  • وزارة الطوارئ الروسية تعيد من بيروت 60 مواطنا روسيا
  • الدفاع الجديدي يلحق أول هزيمة بالجيش الملكي هذا الموسم
  • حكم سابق: الإمارات استعانت بالخبير المصري في التحكيم.. ونحن نبحث عن الأجنبي
  • "وراء الجبل" في نادي السينما الإفريقية بالهناجر هذا الموعد
  • المغرب تستضيف التصفيات الإفريقية انطلاقا من 11 نوفمبر
  • البعثة المصرية للرياضة الجامعية تكتسح بطولة الألعاب الإفريقية للجامعات
  • البطولة: الدفاع الجديدي يلحق الهزيمة الأولى بالجيش الملكي هذا الموسم