وبسبب فتوى دينية حرمت صعود اليهود لمكان الهيكل المزعوم، لا يتجرأ المستوطنين على دخول المسجد الأقصى، رغم تصاعد حوادث اقتحام باحاته بشكل ممنهج، لعدم توفر شرط طهارتهم من نجاسة الموتى، أي التطهر من ملامسة جسد الميت، أو الوجود معه في مكان واحد، أو المرور بجنازة، أو مس أحد القبور.

وذبح البقرة الحمراء، طقس ديني، يؤمن اليهود بوجوبه للتطهر من نجاسة الموتى، التي لا تزول عندهم سوى برش المتنجس بالماء المخلوط برماد "بقرة حمراء" خالص لونها، لا يعتريها عيب، ولم تُسخر للخدمة أو الحمل على ظهرها قط، وقد ولدت ولادة طبيعية، وربيت على ما يصفونه بـ"أرض إسرائيل".

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4البقرة الحمراء وحمى الإشارات الإلهيةlist 2 of 4ما أبرز ما لفت انتباه جمهور المنصات في كلمة أبو عبيدة؟list 3 of 4هل تضرب إسرائيل موعدًا لذبح البقرة الحمراء يوم عيد الفطر؟list 4 of 4البقرة الحمراء.. أسطورة إسرائيل لتسريع هدم الأقصىend of list

وفي عام 2022، حصل الكهنة في دولة الاحتلال على 5 بقرات حُمر من ولاية تكساس الأميركية ووضعت في مزرعة سرية، وأُعلن أنها تتمتع بالشروط المطلوبة، ومع دخول البقرات عامها الثالث، مطلع سنة 2024، باشرت المنظمات اليهودية بالتعاون مع السلطات الإسرائيلية الاستعدادات للطقوس.

وحسب المعتقدات اليهودية، فإنه يجب تنفيذ تلك الطقوس في اليوم الثاني من شهر نيسان وفق التقويم العبري، والذي يوافق العاشر من أبريل/نيسان الجاري بالتقويم الميلادي (يوافق عيد الفطر)، ليتاح لهم دخول المسجد الأقصى، ومن ثم هدمه لبناء "الهيكل الثالث" على أنقاضه، ويعتقدون أن ذلك مقدمة لظهور "المسيح المخلص".

تساؤل واستنكار

ورصد برنامج شبكات (2024/4/7) جانبا من تفاعلات منصات التواصل مع قصة البقرات الحمر، ومن ذلك ما كتبه المواطن الأميركي جوي: "لماذا يسيطر اليهود على نظام سياستنا الخارجية؟ لماذا يستخدمون أموال الضرائب الأميركية المأخوذة منا جميعا لدعم مشروعهم الديني؟".

أما نيرة فغردت: "الشرائع الدينية مقدسة ونحترم جميعها ولكن مع الأسف يتم تحوير هذه القصص عن البقرات الحمر ويستغلونها من أجل خلق خرافة تهدف لهدم المسجد الأقصى".

بينما كتب زاري: "بعضهم يقولون إنهم لن يذبحوا البقرة الحمراء الآن ولكنهم ينوون ذلك، لن يحرقوها ولكنهم سيستخدمون الرماد.. تصريحات متناقضة، هذا يشبه القول إن إسرائيل لا ترتكب إبادة جماعية، هي فقط تقتل الجميع".

في حين قالت سلمى: "فعلا لم يتشابه البقر عليهم، عملوا لسنوات على إيجاد بقرة بمواصفاتهم وشروطهم وحين لم يجدوها، استولدوها وأحضروها وخبؤوها، والآن سيذبحونها أمام مرأى العالم".

لكن جدلا أثير حول مدى موافقة تلك البقرات الحمر لشروط الشريعة اليهودية، حيث طرحت تساؤلات بشأن ما إذا كانت هذه البقرات قد أُنتجت بواسطة الهندسة الجينية لتكون حمراءَ بالكامل، كما اعترض حاخامات على كونها غير مستولدة منذ البداية في ما يصفونها بـ"أرض إسرائيل".

يذكر أن أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) علق في كلمة مصورة قبل شهرين على هذا الأمر وقال: "أحضرت البقرات الحمر تطبيقا لخرافة دينية مقيتة، مصممة للعدوان على مشاعر أمة كاملة".

7/4/2024المزيد من نفس البرنامجلماذا عادت سفينة مساعدات من غزة دون توزيعها.. وكيف علق رواد المنصات؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 25 seconds 04:25محمد الضبيبي.. طفل يمني يبيع "المجلجل" ويشعل مواقع التواصلplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 06 seconds 04:06رئيس بتسوانا يهدد بإرسال 20 ألف فيل إلى ألمانيا.. ما القصة وكيف تفاعل مغردون؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 19 seconds 04:19بعد الزلزال العنيف والخسائر البسيطة.. مهندسو تايوان يحظون بإشادة واحتفاء بالمنصاتplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 45 seconds 03:45بعد تحول محيط منزله لساحة معركة.. مغردون إسرائيليون ينتفضون ضد نتنياهوplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 12 seconds 04:12ماذا وراء استهداف إسرائيل فريقا إغاثيا دوليا في غزة؟ مغردون يعلقونplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 36 seconds 04:36ألمانيا تجيز استهلاك الحشيش.. كيف تفاعلت منصات التواصل؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 05 seconds 03:05من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معنارابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: رمضان 1445 هـ ترجمات حريات

إقرأ أيضاً:

بالأرقام.. مؤشرات الاقتصاد السوداني قبيل الحرب

1/7/2024مقاطع حول هذه القصةجرفت الأشجار المعمرة.. إسرائيل تدمر الأراضي الزراعية في غزة بشكل ممنهجplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 36 seconds 02:36شهيدان ومصابون إثر قصف مدفعي إسرائيلي استهدف بلدة خزاعةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 01 seconds 01:01الاحتلال يقتحم مخيم نور شمس بعد يوم من اغتيال قائد كتيبة طولكرمplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 03 seconds 02:03نتائج أولية.. فوز ولد الغزواني بفترة رئاسية ثانية في موريتانياplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 53 seconds 01:53أقصى اليمين يتصدر النتيجة الأولية بالجولة الأولى من انتخابات فرنساplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 36 seconds 03:36قوات الاحتلال تستهدف شبابا في حي الصبرة بمدينة غزةplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 40 seconds 00:40لبيد يؤكد: نعمل مع قادة المعارضة لإسقاط حكومة نتنياهوplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 18 seconds 03:18من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • فوز الغزواني بفترة رئاسية ثانية في موريتانيا
  • أصوات من غزة.. معاناة دفن الأهالي لشهدائهم
  • مطالبات بإيجاد حلول لوصول المساعدات إلى الفلسطينيين في غزة
  • بالأرقام.. خسائر مذهلة ألحقها طوفان الأقصى بالجيش الإسرائيلي
  • تجدد الاشتباكات في نيروبي
  • هل باتت إسرائيل أمام مفترق طرق إستراتيجي؟
  • بعد تصاعد التوتر.. كيف تفاعل مغردون مع غضب الشمال السوري من اعتداءات قيصري؟
  • بعد 9 أشهر.. تعرف على المشهد الميداني بقطاع غزة
  • بالأرقام.. مؤشرات الاقتصاد السوداني قبيل الحرب
  • جرفت الأشجار المعمرة.. إسرائيل تدمر الأراضي الزراعية في غزة بشكل ممنهج