شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن ما هى مثائل الأدوية وما أهميتها؟ هيئة الدواء تجيب، أعلنت هيئة الدواء المصرية، أن مثائل الأدوية هي أدوية تحتوي على نفس المادة الفعالة، وهناك العديد من الفوائد لوجود المثائل للأدوية،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ما هى مثائل الأدوية وما أهميتها؟.

. هيئة الدواء تجيب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ما هى مثائل الأدوية وما أهميتها؟.. هيئة الدواء تجيب

أعلنت هيئة الدواء المصرية، أن مثائل الأدوية هي أدوية تحتوي على نفس المادة الفعالة، وهناك العديد من الفوائد لوجود المثائل للأدوية.

وأشارت الى أن هذه الفوائد هى:

-نفس الفعالية: المثائل للأدوية فعالة بنفس القدر مثل نظيراتها ذات العلامة التجارية، حيث أنها تحتوي على نفس المادة الفعالة.

-نفس السلامة: المثائل للأدوية آمنة بنفس القدر مثل نظيراتها ذات العلامة التجارية، حيث أنها تخضع لنفس الدراسات الفنية.

ولفتت هيئة الدواء، إلى أنه من المهم ملاحظة أن هناك بعض الاختلافات بين المثائل للأدوية ونظيراتها ذات العلامة التجارية، فقد تختلف المثائل للأدوية في لونها أو نكهتها، ومع ذلك، فإن هذه الاختلافات لا تؤثر على فعالية أو سلامة الدواء.

ونصحت الهيئة أنه إذا كنت تبحث عن بديل لدواء ذي علامة تجارية، ضرورة استشارة الصيدلي بخصوص المثائل المتاحة.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل ما هى مثائل الأدوية وما أهميتها؟.. هيئة الدواء تجيب وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة الدواء يشارك في احتفالية تدشين مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"

شارك الدكتور على الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، بفعاليات حفل إطلاق مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية، تحت عنوان "بداية جديدة لبناء الانسان"، والتي شهدت تشريف الدكتور، مصطفي مدبولي، معالي دولة رئيس مجلس الوزراء المصري، والدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، والفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، وعدد كبير من الوزراء، وأعضاء مجلس النواب، وسفراء عدد من الدول بالقاهرة، وعدد من رؤساء تحرير الصحف المصرية، ولفيف من الشخصيات البارزة والإعلاميين، وعدد من مسؤولي بعض الأجهزة والجهات المعنية بالدولة.

تأتي المبادرة ضمن المشروع القومي للتنمية البشرية المقام تحت رعاية فخامة رئيس الجمهورية، حيث يهدف المشروع إلى تحسين جودة حياة المواطن المصري من خلال تطوير البنية التحتية، وتقديم خدمات تعليمية وصحية متكاملة، مع توفير المسار التنموي للمواطنين في جميع مراحل حياتهم.

هيئة الدواء المصرية تشارك في فعالية "نساء في مجال الصيدلة" على هامش فعاليات مؤتمر فارماكونيكس.. هيئة الدواء المصرية تلتقي وفد الحكومة الصينية

ويقدم المشروع خدمات متنوعة تشهد تكاتف جهود وزارات الدولة المختلفة، مثل الصحة والتربية والتعليم والتضامن الاجتماعي، والشباب والرياضة، والتعليم العالي والبحث العلمي، وذلك بدءا من مرحلة الطفولة مثل التطعيمات والتغذية والمتابعة الصحية لتحسين حياة الأطفال وضمان صحتهم مع دعم نموهم بشكل سليم، مرورا بمرحلة سن المدرسة وحتى 18 عاما، حيث يتم التركيز على تطوير الناحية العلمية والثقافية، مع إكسابهم المهارات اللازمة لسوق العمل من خلال كورسات مخصصة للطلاب؛ الأمر الذي يساعد في تأهيلهم لمستقبلهم المهني، وحتي مرحلة ما فوق 18 عاما، والتي تتضمن دورات تدريبية لمختلف مهارات سوق العمل والوظائف الجديدة والمستقبلية، مع تطوير مهاراتهم الشخصية والإدارية، كما اهتم البرنامج بكبار السن، وذلك في إطار السعي إلي دمج جميع فئات المجتمع في جهود التنمية.

وتسعى هيئة الدواء المصرية من خلال مشاركتها في المبادرة الرئاسية إلى دعم مفهوم الصحة العامة للمواطن، وتنمية الوعي والثقافة الدوائية، والحفاظ على توافر المستحضرات الدوائية الآمنة والفعالة وذات الجودة العالية، وإتاحة المستحضرات الطبية ضمن منظومة الرعاية الصحية المتكاملة للدولة، كما تأتي مشاركة الهيئة بالحدث في إطار دعم الجهود الوطنية الهادفة إلي دفع عجلة التنمية البشرية بجمهورية مصر العربية، والتي ترتكز على القطاعات الرئيسية كالتعليم والرعاية الصحية والتوظيف.

 

 

IMG_٢٠٢٤٠٩١٨_١٦٤٧٢٢ IMG_٢٠٢٤٠٩١٨_١٦٤٦٥٦ IMG_٢٠٢٤٠٩١٨_١٦٤٧٠٨

مقالات مشابهة

  • «هيئة الدواء» تشارك في اجتماع الصحة العالمية لبحث استراتيجية الطب التقليدي والتكميلي
  • وزير الصحة يجتمع برؤساء شركات الأدوية لتطوير صناعة العقاقير في مصر
  • «هيئة الدواء»: ضخ كميات كبيرة من المستحضرات الدوائية في السوق المحلية
  • رئيس هيئة الدواء يشارك في احتفالية تدشين مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • «هيئة الدواء» تكشف عن وصول دفعة جديدة من العقاقير الناقصة في الصيدليات
  • "هيئة الشراء الموحد" تفتتح أول 3 مستودعات عملاقة للمستلزمات الطبية فبراير المقبل
  • «الصحة» توضح طرق الحصول على الأدوية الناقصة في الأسواق.. خط ساخن وموقع مخصص
  • هيئة الدواء تعلن توافر أصناف جديدة من الأدوية في الأسواق
  • أبرزهم الضغط والقلب.. هيئة الدواء تعلن توفير أصناف دوائية جديدة بالأسواق
  • «هيئة الدواء» تعلن عن ضخ كميات إضافية من أدوية الأورام والمضادات الحيوية