شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن لماذا يتشارك المسلمون واليهود الاحتفال بيوم عاشوراء؟، يوافق اليوم الجمعة، العاشر من شهر المحرم، أو عاشوراء وهو يوم يصومه المسلمون تيمنا بسنة النبي صلى الله عليه وسلم .،بحسب ما نشر بوابة الشروق، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات لماذا يتشارك المسلمون واليهود الاحتفال بيوم عاشوراء؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

لماذا يتشارك المسلمون واليهود الاحتفال بيوم عاشوراء؟
يوافق اليوم الجمعة، العاشر من شهر المحرم، أو "عاشوراء" وهو يوم يصومه المسلمون تيمنا بسنة النبي (صلى الله عليه وسلم).

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل لماذا يتشارك المسلمون واليهود الاحتفال بيوم عاشوراء؟ وتم نقلها من بوابة الشروق نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

حكم صيام يومي تاسوعاء وعاشوراء من شهر المحرم.. «الإفتاء» توضح (فيديو)

تلقت دار الإفتاء المصرية سؤالا حول حكم صيام يومي تاسوعاء وعاشوراء، وهما 9 و10 من شهر المحرم 1446 هجريا الجاري، وبثت الدار فيديو على قناتها بموقع يوتيوب للإجابة على هذا السؤال.

حكم صوم تاسوعاء وعاشوراء

قال الدكتور محمد عبد السميع، أمين الفتوى في دار الإفتاء المصرية، إنه يجوز أن نصوم يوم عاشوراء فقط «10 محرم»، وتاسوعاء فقط، موضحًا أنه يجوز صيام تاسوعاء وعاشوراء معًا، كما يجوز صيام أيام 9 و10 و11 من شهر المحرم، وهي الاثنين والثلاثاء والأربعاء من الأسبوع المقبل.

حكم صيام تاسوعاء منفردا

وحذر أمين الفتوى من كراهة صيام يوم تاسوعاء فقط دون صيام يوم عاشوراء، مضيفا: «سيدنا رسول صلى الله عليه وسلم عندما نزل المدينة وجد اليهود يصومون يوم عاشوراء، فسال لماذا تصومون هذا اليوم؟، قالوا لإنه اليوم الذي نجّى الله فيه سيدنا موسى من فرعون وقومه، فقال صلى الله عليه وآله وسلم: أنا أولى بموسى منهم، وظل يصوم يوم عاشوراء فقط 9 سنين، وفي العام التاسع سأله الصحابة: يا رسول الله علمتنا أن نخالف غير المسلمين، فقال: لئن عشت إلى قابل لأصومن التاسع والعاشر، لكن لم يطل عمره صلى الله عليه وآله سلم فتوفى قبل أن يبلغ هذا اليوم».

وتابع أمين الفتوى: «فمن يستطع صوم يوم واحد فليصم العاشر، ومن يستطع أن يصوم يومين فليصم التاسع والعاشر؛ لإظهار تفرد الأمة الإسلامية وتخالف غيرها من الأمم بصوم يوم زائد، وأيضا من لديه القدرة لأن يصوم أكثر فليصم يوم الحادي عشر لأن سيدنا رسول الله يقول: أفضل الصيام بعد الفريضة شهر الله المحرم».

 

مقالات مشابهة

  • موعد صيام يوم عاشوراء 1446 وفضل الصيام هذا اليوم العظيم
  • هل صيام يوم عاشوراء وحده صحيح؟ رد علماء الدين
  • «الإفتاء» توضح قصة يوم عاشوراء.. صامه المسلمون وأهل قريش (فيديو)
  • الداخلية تُقيم الاحتفال السنوي بيوم التدريب 2023 - 2024
  • تعرف على موعد صيام عاشوراء 2024 والادعية المستجابة
  • حكم صيام يومي تاسوعاء وعاشوراء من شهر المحرم.. «الإفتاء» توضح (فيديو)
  • مصدر حكومي: يوم عاشوراء ليس إجازة رسمية لموظفي الدولة
  • الداخلية تُقيم الاحتفال السنوي بيوم التدريب للعام التدريبى 2023/ 2024
  • من الإحتفال الى العزاء.. قصة أمريكي قتل نفسه في عيد الإستقلال
  • يوم عاشوراء.. موعد وفضل الصيام