رصدت جبهة شباب الصحفيين الإقبال الكبير من المواطنين على مبادرة كلنا واحد لليوم الـ52 على التوالي والتي أطلقتها وزارة الداخلية في 15 من شهر فبراير الماضي تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي لتخفيف الأعباء على المواطنين وتقديم اوجة الرعاية الاجتماعية والإنسانية لرجل الشارع البسيط .


وقال هيثم طواله رئيس الجبهة في بيان صحفي اليوم الأحد: حرص المواطنين من خلال  السرادقات والشوادر والمنافذ المنتشرة في كل ربوع محافظات مصر  على استغلال التخفيضات الكبيرة  للسلع الغذائية وغير الغذائية وكل منتجات شهر رمضان المبارك 
اضاف طواله إن هذه المبادرة الهامة التي أصبحت طوق النجاة للمصريين والمستمرة حتى انتهاء الشهر الكريم نجحت في تلبية كل احتياجات الأسرة  بجودة عالية وبأسعار مخفضة عن مثيلاتها في الأسواق بنسبة تصل إلى 40%وقضت على جشع التجار والمحتكرين في المرحلة الـ25 من المبادرة بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية
أشار رئيس الجبهة إلي إن ما أسعد المواطنين ورسم الفرحة في قلوبهم قيام  وزارة الداخلية لأول مرة بمضاعفة أعداد السلاسل والمنافذ والمعارض والشوادر المشاركة في المبادرة لتصل لـ2148 منفذا (2031 منفذا - 6 معارض رئيسية - 44 معرضا فرعيا - 67 شادرا) بمختلف محافظات الجمهورية، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، والموردين من أصحاب الشركات التجارية.


أوضح طواله إن الدور المجتمعي لوزارة الداخلية لم يقتصر على المبادرة فقط بل امتد لتوفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة، من خلال 1026 منفذا ثابتا ومتحركا، وسرادقات بالميادين والشوارع الرئيسية، وقوافل السيارات الخاصة بمنظومة "أمان" التابعة لوزارة الداخلية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

اتحاد شباب المصريين بالخارج يطلق مبادرة للمساهمة في ترشيد استهلاك الكهرباء

كتب- نشأت علي:

أطلق اتحاد شباب المصريين بالخارج، برئاسة الدكتور محمود حسين، مبادرة لحث أبناء الوطن بالداخل على ترشيد استهلاك الطاقة، لتجاوز أي تحديات تواجه الدولة المصرية، انطلاقا من دوره الوطني بتقديم المساندة والمساهمة في المبادرة التي أطلقتها مؤسسة حياة كريمة.

وأكد اتحاد شباب المصريين بالخارج، في بيان اليوم، أن المبادرة ستتم من خلال تنظيم عدد من الندوات والمؤتمرات مع الشباب، فضلا عن تنظيم ملتقى في القريب العاجل للتوعية بأهمية ترشيد استهلاك الكهرباء.

وأشار اتحاد شباب المصريين بالخارج، إلى أنه مهتم بتنفيذ أهداف مبادرة ترشيد استهلاك الكهرباء حيث يسعى خلال الفترة المقبلة لتنفيذ برامج تعليمية ومعسكرات صيفية للشباب ترسخ مفهوم ترشيد الاستهلاك، بالإضافة إلى عمل مبادرات مجتمعية لتشجير المدن وتحسين البيئة الخضراء.

وشدد على أهمية مشاركة كل القوى والمؤسسات الوطنية في تفعيل مبادرة ترشيد استهلاك الطاقة التي دشنتها مؤسسة حياة كريمة، في ظل ما تعانيه مصر ودول المنطقة من أزمة كبيرة في الطاقة في ظل الارتفاع الكبير في درجات الحرارة والتغيرات المناخية.

وأوضح الاتحاد أن أزمة الطاقة دولية وليست أزمة الدولة المصرية فقط، وأن مواجهتها مسؤولية الحكومة والشعب معًا وليست مسئولية جهة بعينها، مشددًا على ضرورة مساندة وسائل الإعلام لتلك المبادرة لتوعية المواطنين بأهمية المشاركة الإيجابية في ترشيد استهلاك الكهرباء.

مقالات مشابهة

  • شباب الصحفيين: 30 يونيو أعظم ثورة أبهرت العالم واعادت شريان الحياة من جديد للمصريين
  • إقبال كبير على حدائق ومتنزهات طريف تزامنًا مع إجازة الصيف
  •  إقبال كبير على التصويت في الانتخابات الرئاسية الإيرانية داخل البلاد وخارجها
  • ‏‏الداخلية: تخفيضات خاصة الأحد 30-6 من خلال مبادرة كلنا واحد
  • «الداخلية» تُعلن تخفيضات خاصة في مبادرة «كلنا واحد» الأحد 30 يونيو
  • الداخلية تطلق فعاليات احتفالية بذكرى ثورة 30 يونيو
  • اتحاد شباب المصريين بالخارج يطلق مبادرة للمساهمة في ترشيد استهلاك الكهرباء
  • أسعار السلع الأساسية في مصر اليوم الخميس 27 يونيو 2024
  • أسعار السلع الغذائية في مبادرة كلنا واحد 2024 بالمحافظات.. تخفيض 40%
  • السكر بـ 27 جنيه.. أسعار السلع الغذائية في منافذ مبادرة «كلنا واحد»