أعلن المشروع السعودي "مسام" لنزع الألغام في اليمن، في بيان له الأحد 7 أبريل/نيسان 2024م، عن إجمالي كميات الألغام الحوثية التي نزعتها من مناطق يمنية عدة، خلال الأسبوع الماضي.

وذكر المشروع في بيانه، أن فرق إزالة الألغام التابعة له قامت بنزع 383 لغماً أرضيا وذخائر غير منفجرة وعبوات ناسفة، من مخلفات ما زرعتها مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً، خلال الفترة من 30 مارس وحتى 5 أبريل، منها لغم مضاد للأفراد و75 لغماً مضاداً للدبابات و300 ذخيرة غير منفجرة وثماني عبوات ناسفة.

وقال المشروع في البيان، أن فرق إزالة الألغام التابعة للمشروع قامت بتطهير 2560 متراً مربعاً من الأراضي اليمنية خلال الأسبوع الماضي، وسبب الانخفاض يعود إلى أن الفرق الميدانية في إجازة رمضانية.

وفي الحصيلة الإجمالية، أعلن مشروع مسام، عن تحديد وتدمير 436.759 عبوة ناسفة في المناطق اليمنية المحررة، ويشمل ذلك 6,495 لغمًا مضادًا للأفراد، و144,026 لغمًا مضادًا للدبابات، و278,220 ذخيرة غير منفجرة، و8,018 عبوة ناسفة بدائية الصنع، تم تحييدها على مساحة 55,393,442 مترًا مربعًا من الأراضي منذ منتصف عام 2018م.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: غیر منفجرة

إقرأ أيضاً:

البعثة الأممية: مقتل سبعة مدنيين بحوادث الألغام والمتفجرات في الحديدة خلال مايو الماضي

أعلنت البعثة الأممية في الحديدة (UNMHA)، مقتل وإصابة تسعة مدنيين، جراء حوادث الألغام الحوثية والمتفجرات من مخلفات الحرب، خلال شهر مايو الماضي في محافظة الحديدة، غرب اليمن.

 

وذكرت البعثة في تقريرها الشهري الذي أصدرته اليوم الاثنين، إنها سجلت سقوط 9 ضحايا من المدنيين؛ بينهم 4 أطفال، نتيجة حوادث متعلقة بالألغام الأرضية والمتفجرات من مخلفات الحرب في المحافظة خلال شهر مايو 2024.

 

وأوضحت أن سبعة مدنيين قتلوا، فيما أصيب اثنان آخران، مشيراً إلى أن ما نسبته 44% من إجمالي الضحايا الذين سقطوا الشهر الماضي كانوا من الأطفال، وبواقع أربعة أطفال (قتيل وثلاثة جرحى).

 

وقالت إن الحوادث التي حدثت الشهر الماضي وقعت في مديريات الحالي والحوك والدريهمي وبيت الفقيه والتحيتا والجراحي.

 

وشهدت المحافظة خلال الـ 12 شهراً الماضية، -حسب البعثة- 84 حادثة انفجار ألغام وذخائر متفجرة تسببت بمقتل 65 مدنياً وإصابة 55 آخرين.


مقالات مشابهة

  • موسكو تحذر كييف من تداعيات أي هجوم مضاد
  • الحديدة.. الألغام تتسبب في مقتل وإصابة 120 مدنياً خلال 12 شهراً
  • 645 لغمًا منتزعًا باليمن خلال أسبوع
  • كل أسبوع.. الحج المشروع والسبيل الممنوع
  • مشروع "مسام" ينتزع 645 لغمًا في اليمن خلال أسبوع
  • “مسام” ينتزع 645 لغمًا في اليمن خلال أسبوع
  • "مسام" ينتزع 645 لغماً خلال الأسبوع الثالث من يونيو الجاري
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 645 لغمًا عبر مشروع “مسام” في اليمن
  • نزع 645 لغمًا عبر مشروع "مسام" في اليمن خلال أسبوع
  • البعثة الأممية: مقتل سبعة مدنيين بحوادث الألغام والمتفجرات في الحديدة خلال مايو الماضي