قال رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، هيرزي هاليفي، اليوم الأحد، إنه على الرغم من الانسحاب من قطاع غزة، فإن الحرب ضد حماس مستمرة ولم تنته بعد.

ووفقا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيلة، قال هاليفي إن "جيش الدفاع الإسرائيلي سيعرف كيف يعود إلى القتال في حالة الهدنة كجزء من صفقة الرهائن وأن إعادة الرهائن مسألة أكثر إلحاحا من الأهداف الأخرى".

وأضاف، في بيان صحفي بمناسبة مرور ستة أشهر على هجوم حماس في 7 أكتوبر: "نحن نخوض هذه الحرب بشكل مختلف، إنها مختلفة عن سابقاتها".

وتابع: "الحرب في غزة مستمرة، ونحن بعيدون عن التوقف"، مشيرا إلى أنه "لا يزال كبار مسؤولي حماس مختبئين. سنصل إليهم عاجلا أم آجلا".

وتعهد: "لن نترك ألوية حماس نشطة في أي جزء من القطاع.. لدينا خطط وسنتصرف عندما نقرر".

وزعم رئيس الأركان الإسرائيلي أن الاحتلال يسمح بإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع، مدعيا أن "مصلحة حماس هي تقديم أزمة إنسانية في غزة، والضغط من أجل إنهاء الحرب".

وقال "تحاول حماس السيطرة على المساعدات الإنسانية وتمنع توزيعها، والعودة والسيطرة على قطاع غزة، لا ينبغي أن يحدث هذا.. لذلك، نواصل تفكيك حماس من قدراتها العسكرية والحكومية، لتحقيق الاستقرار في المنطقة".

وشدد هاليفي على أن محادثات التفاوض على الرهائن يجب أن "تتم بمسؤولية وبعناية ويجب ترك تفاصيلها في الغرف الصحيحة".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أركان الجيش الإسرائيلي احتلال الاسرائيلي الاحتلال الإسرائيل إعادة الرهائن الحرب ضد حماس الجيش الإسرائيلي الدفاع الإسرائيلي الحرب في غزة جيش الدفاع الإسرائيلي جيش الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال بحاجة إلى 8000 جندي لتغطية خسائره خلال الحرب على غزة

الجديد برس:

ذكرت صحيفة “هآرتس” العبرية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي، بحاجة إلى “8 آلاف جندي فوراً لتغطية خسائره خلال الحرب على غزة.

وأكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية في الكنيست، “يولي إدلشتين” أنه يؤكد على استقلاله عن الائتلاف، فيما يتعلق بمسألة التجنيد العسكري، حيث أجّل التصويت على القانون الذي تدعمه وزارة الدفاع الإسرائيلية، بسبب ما قال إنه الفشل في التوصل إلى إجماع واسع بشأن هذه المسألة.

وأوضح إدلشتين خلال المناقشة أنه رفض تعبئة التحالف، مضيفاً “إما أن نرفض جميعاً طلب الجيش الإسرائيلي، أو نتفق جميعاً على شيء ما”.

وقبل أيام، كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، أن الجيش الإسرائيلي يعمل حالياً على إنشاء فرقة احتياط جديدة، في ضوء حاجته الملحة لآلاف المقاتلين الإضافيين.

كذلك، أبلغ رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي “هرتسي هاليفي” حكومة الاحتلال عن حاجة الجيش إلى 15 كتيبة جديدة، بحسب إذاعة جيش الاحتلال، بسبب النقص الحاد في القوات الذي يعاني منه جيش الاحتلال.

من جهته، قال رئيس حزب الوحدة الوطنية في “إسرائيل” بيني غانتس، إن أمن “إسرائيل” يتطلب مزيداً من الجنود، فيما طالب رئيس حزب العمل الإسرائيلي “يائير غولان”، بإلزام الجميع بتحمل الخدمة العسكرية والأمنية.

وقد أفادت إذاعة جيش الاحتلال، أن وحدات الاحتياط بالجيش الإسرائيلي، بدأت البحث عن متطوعين للقتال عبر إعلانات على تطبيق “واتساب”، مع دخول الحرب شهرها التاسع.

مقالات مشابهة

  • صحيفة إسرائيلية تكشف تفاصيل شجار مجلس الحرب الإسرائيلي في اجتماعه الأخير
  • تلقته في 24 يونيو.. حماس توضح موقفها من آخر اقتراح لوقف إطلاق النار
  • جرافيتي ومنشورات ورقية.. أهل غزة يطالبون حماس وإسرائيل بإنهاء الحرب
  • صحفي إسرائيلي يكشف عدد ما دمرته المقاومة من آليات بغزة.. تفاصيل مثيرة
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ53 على التوالي
  • الاحتلال الإسرائيلي يتعنت بشأن دخول المساعدات الطبية إلى غزة (تفاصيل)
  • الجيش الإسرائيلي يتوغل في مدينة غزة ويأمر الفلسطينيين بالتحرك للجنوب
  • غزة.. جوع وخوف وعطش / صور
  • جيش الاحتلال بحاجة إلى 8000 جندي لتغطية خسائره خلال الحرب على غزة
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ52 على التوالي