عجمان (الاتحاد)

أخبار ذات صلة السوبر الإماراتي القطري.. موعد مع «الإثارة والتشويق» مفاجأة.. «سوبر الإمارات» يُعاند أبطال الدوري!


اختتمت فعاليات برنامج اللياقة البدنية للسيدات، ضمن النسخة الرابعة للدورة الرياضية لحكومة عجمان، التي نظمتها دائرة الموارد البشرية لحكومة عجمان، بالتعاون مع مركز كواترو الرياضي، واستضافها مركز عجمان الإبداعي بمنطقة مشيرف.


وشهد البرنامج الذي أقيم من 1 إلى 25 من شهر رمضان المبارك، بواقع 5 أيام أسبوعياً، إقبالاً واسعاً من موظفات الدوائر الحكومية والمؤسسات وسيدات المجتمع، للمشاركة فيه منذ يومه الأول، بإشراف مدربات متخصصات، حيث بلغ متوسط عدد المشاركات في البرنامج أكثر من 120 سيدة يومياً، بالإضافة إلى 60 طفلاً برفقة ذويهم، وسط أجواء عائلية رائعة.
وأشرف على البرنامج نورة عبدالله ثاني المهري، وفريقها المعاون من مشرفات ومدربات ومتطوعات، وركزت الفعاليات على رؤية طموحة تدعم المجتمع الرياضي، وتهدف إلى تحقيق إنجازات صحية متكاملة، من خلال رفع الوعي الصحي، ونشر ثقافة الرياضة، وتحفيز السيدات لممارسة مختلف أنواع الرياضة كجزء من الحياة اليومية.
وتنوعت الفعاليات حيث تضمنت رياضة المشي والسباحة وحصص الأيروبيك والزومبا واليوجا، واستفادت المشاركات من برنامج الفحوص الصحية والبرنامج التوعوي الغذائي، والمسابقات الرياضية الشيقة والعديد من البرامج الرياضية الأخرى، إلى جانب تخصيص أنشطة متنوعة للأطفال، وخلال البرنامج أقيمت عدد من المسابقات البدنية بين المشتركات، وحصدت شيخة جابر المركز الأول في برنامج اللياقة البدنية، ثم شريفة الشيدية المركز الثاني، فيما جاءت مريم سيد عالم في المركز الثالث.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات عجمان حكومة عجمان

إقرأ أيضاً:

ختامُ البرنامج الثقافي العُماني في معرض سول الدولي للكتاب بكوريا الجنوبية

سول ـ "العُمانية": خُتمت فعاليات البرنامج الثقافي لسلطنة عُمان في معرض سول الدولي للكتاب 2024م اليوم بكوريا الجنوبية. وتضمن البرنامج الثقافي إقامة جلسات حوارية تحدثت الأولى عن التبادل الثقافي بعنوان "العلاقات العُمانية الكورية.. خمسون عامًا من التقارب والعمل المشترك" قدمها من الجانب العُماني الكاتب الدكتور محمد بن خلفان اليحيائي، ومن الجانب الكوري الدكتور هي سو لي من جامعة هانيانغ بكوريا الجنوبية مؤلف كتاب "سلطنة عُمان: التعاون والصداقة التاريخية مع جمهورية كوريا" الذي تُرجم إلى اللغة العربية احتفاءً بالذكرى الخمسين للعلاقات الدبلوماسية بين البلدين الصديقين.

أما الجلسة الثانية فقد تطرقت إلى "أدبيات نسوية تصور الحياة اليومية للمرأة في سلطنة عُمان وكوريا الجنوبية" شاركت فيها الروائية العُمانية الدكتورة جوخة الحارثية والروائية الكورية أون هي كيونغ. كما اشتمل البرنامج الثقافي العُماني على تقديم ورقة عمل بعنوان "واقع الترجمة في سلطنة عُمان وآفاق التعاون الممكنة بين اللغتين العربية والكورية" قدّمها الدكتور هلال بن سعيد الحجري، بحضور عدد من المثقفين والأدباء والكُتّاب والمهتمين من الجمهور الكوري. وتطرق الدكتور هلال الحجري خلال ورقة العمل إلى جهود الأعمال المترجمة وواقع الترجمة في سلطنة عُمان مشيرًا إلى الجهود المؤسسية مثل الترجمات الصادرة من وزارة الثقافة والرياضة والشباب، والنادي الثقافي، وجماعة الترجمة في جامعة السُّلطان قابوس بالإضافة إلى الجهود الفردية مثل ترجمات خالد البلوشي لمختارات من الشعر العُماني الحديث إلى اللغة الإنجليزية، وترجمات مارلين بوث لأعمال عدد من الكتاب العُمانيين، وترجمات "دار عرب" لبعض أعمال يونس الأخزمي وبشرى خلفان.

من جانب آخر، شهد الجناح العُماني بمعرض سول الدولي للكتاب التوقيع على رواية سيدات القمر للكاتبة جوخة الحارثية والمترجمة إلى اللغة الكورية، بعد إصدارها في العاصمة الكورية سول عن دار النشر "سو راب وو نال سي"، لتكون بذلك أول رواية عُمانية مترجمة إلى اللغة الكورية. وتتناول رواية سيدات القمر تحوّلات الماضي والحاضر، وتَجْمع بلغةٍ رشيقةٍ، بين مآسي بشر لا ينقصهم شيء ومآسي آخرين ينقصهم كلُّ شيء. ويأتي هذا الإصدار الروائي المترجم الذي فاز بجائزة مان بوكر الدولية لسنة 2019 ضمن تعزيز التعاون الثقافي بين سلطنة عُمان وجمهورية كوريا الجنوبية، وتعريف القارئ الكوري بالجوانب الثقافية والمعرفية حول الأدب العُماني، وتكريمًا للكاتب العُماني الذي يسهم في صياغة المشهد الثقافي العُماني محليًّا وإقليميًّا وعالميًّا.

مقالات مشابهة

  • بدأ اليوم: أنشطة وفعاليات يتضمنها برنامج “الانضباط العسكري”
  • الشارقة الرياضي يدشن “عطلتنا غير” بالإثنين بمشاركة 16 نادي
  • خبراء «الذكاء الاصطناعي» يزورون مجمع حمدان الرياضي
  • ختامُ البرنامج الثقافي العُماني في معرض سول الدولي للكتاب بكوريا الجنوبية
  • شباب الدبيبة: ختام برنامج تدريبي شبابي في الزاوية لصقل قدرات 40 من قادة المخيمات
  • «التدريبات الفردية» تُطلق شارة تحضيرات نجوم «أدنوك للمحترفين»
  • كيف تحقق «فورمة الساحل» وتحويل الدهون لعضلات؟.. مدرب لياقة بدنية يوضح
  • الكسل يغزو ربع سكان العالم
  • منظمة الصحة العالمية: ربع سكان العالم يعانون الكسل
  • «الخدمات المساندة» يوفر 54 مليون درهم لحكومة دبي خلال 2023