أعلن رئيس جمهورية غويانا، عرفان علي، عن جمع تبرعات تجاوزت 72 مليون دولار لصالح الشعب الفلسطيني، خلال فعاليات ليلة القدر.

اعلان

وقال رئيس الدولة الواقعة على الساحل الشمالي لأمريكا الجنوبية في تغريدة نشرها الأحد، عبر منصة "إكس": "تمكنا مساء يوم أمس من جمع أكثر من 72 مليون دولار أمريكي من أجل شعب فلسطين".

وأضاف علي، أنه "تم تحقيق ذلك من خلال التبرعات التي جمعت خلال إحياء ليلة القدر التي أقيمت في ساحة منظمة الشباب المسلم".

وأشار إلى أن "فعاليات الليلة أقيمت تحت شعار ليلة صلاة من أجل السلام العالمي وغويانا وفلسطين".

ولفت علي إلى أنه "تم تسليم الأموال التي تم جمعها إلى الأونروا، وأضاف أنه "سيتم استخدامها مباشرة لصالح شعب غزة".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "مساحة للأصوات المستبعدة".. شقيقة بيلا حديد تؤسس شركة أفلام لصالح فلسطين دولة فلسطين تطالب مجددًا بعضوية كاملة في الأمم المتحدة وفيتو أمريكي يلوح في الأفق شاهد: في ذكرى "يوم الأرض" الفلسطيني.. الآلاف يتظاهرون في لندن تنديداً بالحرب على غزة إسرائيل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين - أونروا غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة في يومها الـ 184: إسرائيل تسحب ثلاثة ألوية من خان يونس استعدادا لدخول رفح يعرض الآن Next "القلق يتصاعد في واشنطن والفضل يعود لموسكو".. أوكرانيا تتحول إلى ساحة لاختبار صواريخ كوريا الشمالية يعرض الآن Next بعد مقتل عمال الإغاثة البريطانيين.. المملكة مصدومة من "حمام الدم" في غزة يعرض الآن Next ليلة ساخنة في تل أبيب.. عملية دهس ومواجهات وغانتس يستنكر وصف المتظاهرين بالأعداء يعرض الآن Next شاهد: مظاهرة حاشدة في بودابست ضد رئيس الوزراء فيكتور أوربان اعلانالاكثر قراءة في مشهد مهيب.. 200 ألف مصل يحيون ليلة القدر في المسجد الأقصى ماكدونالدز تشتري 225 مطعماً في إسرائيل.. صفقة سرية تحت تأثير المقاطعة حرب غزة: ضغوط أمريكية للتوصل إلى هدنة وإسرائيل تعلن فتح معابر لدخول مساعدات إلى شمال القطاع مباشر. حرب غزة: القسام تعلن قتل 14 جنديا إسرائيليا في خان يونس واستئناف محادثات الهدنة في القاهرة غدا نيويورك تدفع 17.5 مليون دولار لتسوية دعوى بسبب إجبار الشرطة سيدتين على خلع الحجاب

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين محادثات - مفاوضات الوقود روسيا الصين إيطاليا فيضانات - سيول Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة فلسطين محادثات - مفاوضات My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية إسرائيل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين محادثات مفاوضات الوقود روسيا الصين إيطاليا فيضانات سيول السياسة الأوروبية إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة فلسطين محادثات مفاوضات السياسة الأوروبية یعرض الآن Next ملیون دولار لیلة القدر

إقرأ أيضاً:

لمساعدة لبنان.. الأمم المتحدة تطلق نداء إنسانيًا بقيمة 531 مليون دولار

أعلنت بعثة الأمم المتحدة في لبنان أن رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي والمنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية في لبنان عمران رضا أطلقا اليوم الثلاثاء نداء إنسانيا عاجلا للبنان بقيمة 426 مليون دولار لتلبية الاحتياجات الإنسانية للمدنيين المتضررين بالأعمال العدائية.
وقال بيان صادر عن بعثة الأمم المتحدة في لبنان اليوم، إنه " جرى إطلاق النداء العاجل في السراي الحكومي في بيروت، بحضور ممثلين عن منظمات الأمم المتحدة والدول الأعضاء والمجتمع الدولي والشركاء المحليين والدوليين."
أخبار متعلقة من خلال هجومها البري.. تركيا تتهم إسرائيل بالسعي لاحتلال لبنانبسبب الصواريخ الإيرانية.. الخطوط الكويتية تغيير مسارات بعض رحلاتها الجويةوأضاف البيان " منذ 17 سبتمبر 2024، شهد لبنان ارتفاعا غير مسبوق في عدد الضحايا المدنيين وحركة النزوح، مما زاد بشكل كبير من العبء الهائل للعنف المستمر لأكثر من 11 شهرا، ففي الأسبوعين الماضيين فقط، فقد أكثر من 1000 شخص حياتهم، وأصيب أكثر من 6000 آخرين، وتقدر السلطات اللبنانية أن حوالي مليون شخص قد تأثروا مباشرة أو نزحوا منذ أكتوبر 2023".

وصفته بـ"انتهاك للسيادة".. قوات يونيفل تحذر من التوغل البري لـ #لبنان#اليوم
للتفاصيل | https://t.co/S4YBFi1cKO pic.twitter.com/qzKWKagOUk— صحيفة اليوم (@alyaum) October 1, 2024دعم مليون لبنانيوأعلن البيان أن هذه الأرقام المقلقة تواصل الارتفاع "مما يزيد من تفاقم الأزمة التي أثقلت كاهل موارد البلد وبنيته التحتية المتضررة أساسا، مما يؤثر بشكل خاص على الفئات الأكثر فقرا واحتياجا".
ولفت إلى أن النداء الإنساني العاجل يهدف " إلى دعم حوالي مليون شخص متضرر من الأعمال العدائية من خلال تلبية الاحتياجات الحيوية الأساسية في مجالات مثل الغذاء، والمساعدة الأساسية، والمأوى، والرعاية الصحية، والمياه، والخدمات البلدية"، مشيرا إلى أنه سيتم توجيه الأموال إلى الشركاء الإنسانيين الذين يتعاونون سويا كجزء من الاستجابة الطارئة التي تقودها الحكومة".

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء، بدء عملية برية "محدودة" في #جنوب_لبنان.#اليوم
للمزيد: https://t.co/d1MP6gMPpc pic.twitter.com/n6WmZMzuMT— صحيفة اليوم (@alyaum) September 30, 2024التصعيد في لبنانفي نفس السياق، حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) من التصعيد الخطير في لبنان، والذي أدى إلى تدهور في وضع الأطفال، مطلقة نداء عاجلا للحصول على 105 ملايين دولار أمريكي خلال الثلاثة أشهر المقبلة.
وأشارت إلى أن اليونيسف تقدر "أن أكثر من 300 ألف طفل قد نزحوا من منازلهم، وتفتقر الأسر النازحة الى إمكانية الوصول إلى ما يكفي من مياه وغذاء وبطانيات ولوازم طبية وأساسيات أخرى".

مقالات مشابهة

  • أمريكا تعلن تقديم 336 مليون دولار مساعدات إنسانية لدعم الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية
  • 97.4 مليون خدمة.. ماذا قدمت حملة 100 يوم صحة حتى الآن؟
  • لمساعدة لبنان.. الأمم المتحدة تطلق نداء إنسانيًا بقيمة 531 مليون دولار
  • أميركا تعلن تقديم 336 مليون دولار مساعدات إنسانية لدعم الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية
  • “ألفا ظبي القابضة” تعلن إتمام صفقة بيع 49% من “ألفا ظبي كونستركشن” لصالح “القابضة”
  • في الـ75 من عمره.. أمريكي يعترف بالقتال لصالح أوكرانيا ويواجه السجن في روسيا
  • في الضفة الغربية وغزة..أمريكا تدعم الفلسطينيين بـ 300 مليون دولار
  • 31 أكتوبر.. مي فاروق تحيي حفلا غنائيا بالكويت ضمن فعاليات "ليلة العمر"
  • الهلال الأحمر الكويتي يوقع مع نظيره الفلسطيني اتفاقيتين لتمويل علاج المصابين الفلسطينيين
  • 6 نوفمبر.. أنغام تحيي حفلا في الكويت ضمن فعاليات «ليلة العمر»