أعلنت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، جاهزيتها لاستقبال عيد الفطر السعيد، موضحة الاستمرار في استقبال معاملات الجمهور المتعلقة بجميع خدمات الدائرة عبر القنوات الذكية، في إطار سعيها لضمان جودة الحياة وسعادة المجتمع.

وأكدت الدائرة تكثيف حملات التفتيش والرقابة على المنشآت الغذائية والصحية، ومراكز التجميل والمراكز الصحية، التي تشهد إقبالاً كبيراً خلال العيد.

ولفتت إلى استمرار فرق التفتيش بالعمل على مدار الساعة، لمتابعة التزام المنشآت بالمتطلبات الصحية، التزامها بالقوانين واللوائح الصحية المعتمدة، بما يضمن الصحة والسلامة للجميع.

وأوضحت أنها ستنفذ حملات دورية ومكثفة على منشآت تحضير الغذاء، والمجمعات الاستهلاكية والجمعيات التعاونية، والمطابخ الشعبية، للتأكد من التزامها بمعايير الصحة والسلامة، وضمان جودة المواد الغذائية والتعامل مع الشكاوى على مدار الساعة.

وفي سياق متصل، تتواصل حملة الرقابة على الشحنات الغذائية المستوردة، بالتنسيق مع الشركاء الإستراتيجيين.

وأعلنت إدارة الزراعة والحدائق العامة، مواعيد عملها، خلال أيام العيد، التي تتواصل من 4 مساء حتى 11 مساء، على أن تستقبل «حديقة الراشدية» زوارها من 8 صباحاً حتى 11 مساء. وستشهد الحدائق إقامة فعاليات لقضاء أجمل الأوقات ولجميع الفئات.

وأعلنت الدائرة إعفاء جميع المواقف الخاضعة للرسوم خلال العطلة من 1 وحتى 3 شوال، على أن يستأنف عملها في 4 شوال، في إطار سعيها لإسعاد السكان وتوفير أفضل الخدمات للجميع.

كما أوضحت أن المقصب أكمل الاستعدادات للعمل خلال أيام العيد، حيث سيفتح المقصب المركزي أبوابه من 7:30 صباحاً حتى 12:30 مساء. ويغلق المقصب من 13 حتى 14 أبريل، لأعمال التعقيم والصيانة.

ومقصب مصفوت سيستقبل المتعاملين أول وثاني وثالث أيام العيد من 7:30 صباحاً حتى 1 ظهراً. ومساء من 4 وحتى 7.

ومقصب المنامة يومي 8 و9 أبريل من 9 صباحاً حتى 2:30 ظهراً، ويومي الأربعاء والخميس من 7:30 صباحاً حتى 1 ظهراً، ويتواصل العمل يوم الجمعة من 7:30 صباحاً حتى 12 ظهراً. ويغلق المقصب 13 و 14 أبريل، للصيانة والتعقيم.

وزيّنت الدائرة شوارع الإمارة والحدائق والميادين والجسور ومنطقتي مصفوت والمنامة، بعبارات التهنئة واللوحات المضاءة. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات دائرة البلدية والتخطيط بعجمان عيد الفطر من 7 30 صباحا

إقرأ أيضاً:

اليوم.. غلق جميع المحلات التجارية في الـ 10 مساءً -(تفاصيل)


كتب- محمد نصار:
وافق الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على ما انتهت إليه اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة على أن تكون التوقيتات الجديدة لغلق المحلات والمولات التجارية على مستوى الجمهورية خلال الفترة من أول يوليو 2024 حتى 26 سبتمبر 2024

على النحو التالي:

أولاً: تكون مواعيد فتح المحال التجارية يومياً خلال الفترة من أول يوليو عام 2024م وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر عام 2024، الساعة السابعة صباحاً على أن يتم الغلق في تمام الساعة العاشرة مساءً، ويتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الحادية عشر مساءً وبذلك يكون التخفيض ساعة واحدة فقط عن المواعيد الصيفية المعمول بها.

ثانياً: تكون مواعيد فتح المولات التجارية يومياً خلال الفترة المشار إليها اعتبارا من الساعة العاشرة صباحا وتغلق الساعة الثانية عشر منتصف الليل، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحا.

ثالثا: تكون مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات يوميًا خلال الفترة المشار إليها اعتباراً من الساعة السادسة صباحا، على أن يتم الغلق في تمام الساعة الثانية عشر منتصف الليل مع استمرار خدمات التيك أواي و توصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم والكافيهات، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس و الجمعة و في أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحا.

رابعا: تكون مواعيد فتح الورش ومحال الأعمال الحرفية يوميًا خلال الفترة المشار إليها كما هو معمول به حالياً في التوقيتات الصيفية اعتبارا من الساعة الثامنة صباحا، على أن يتم الغلق في تمام الساعة السابعة مساءً، ويستثنى من ذلك الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والمرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين وذلك حفاظاً على توفير الخدمات المهمة لهم.

خامسا: استثناءً من المواعيد الجديدة لغلق المحال التجارية المشار إليها تستثنى محال البقالة والسوبر ماركت والمخازن والأفران، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات مراعاة للخدمات المهمة التي تقدم للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • السكة الحديد تعلن مواعيد القطارات اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024
  • لو مسافر.. اعرف مواعيد قطارات السكة الحديد على القاهرة - الإسكندرية اليوم
  • 10 مساء.. بدء تطبيق قرار غلق جميع المحلات التجارية
  • الآن.. بدء تطبيق قرار غلق جميع المحلات التجارية 10 مساء
  • غلق المحلات الساعة 10 مساء.. عقوبات صارمة ضد مخالفي قرارات الحكومة
  • اليوم.. غلق جميع المحلات التجارية في الـ 10 مساءً -(تفاصيل)
  • رسميا.. المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحال والمولات التجارية
  • اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة تعلن المواعيد الجديدة للفتح والغلق.. غدا
  • أبو جناح يعد بتحسين الواقع الصحي في بلدية العواتة
  • بلدية عجمان تضبط شركات تنقل الرمل دون تصريح