نجح فريق زد إف سي مواليد 2005، في التتويج ببطولة دوري الجمهورية، بعد تغلبه على نادي الزمالك على ملعبه بثنائية نظيفة.

جاء هدفي زد عن طريق كل من؛ بدر جمال ، وعبد الله عبيد ، ليرتفع رصيد الفريق إلى 63 نقطة مبتعدًا بالصدارة عن صاحب المركز الثاني، ويحسم اللقب قبل أسبوع من انتهاء الموسم.

ويقود فريق زد إف سي مواليد 2005 المدرب الجنوب أفريقي "إيان تايلر"، والذي نجح منذ توليه المسئولية في تطوير مستوى اللاعبين الفني والبدني وكذلك الخططي، بفضل خبراته الضخمة في مجال تدريب فرق الناشئين.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

نادي السيب واتحاد الكرة يبحثان استضافة دوري التحدي الآسيوي

تعاقد نادي السيب مع المدرب الصربي نيكولا دوروفيتش، ليقود الفريق الكروي الأول خلال موسم 2024 /2025 خلفًا للبرازيلي جورفان فييرا. وسبق لنيكولا دوروفيتش العمل مع أندية منطقة الخليج وبالتحديد في المملكة العربية السعودية، وتولى دوروفيتش في الموسم الماضي العمل كمساعد مدرب للبرتغالي خورخي جيسوس في الهلال، ونجحا معًا في تحقيق لقبي الدوري وكأس الملك، بالإضافة إلى بطولة السوبر.

إلى ذلك جدد نادي السيب التعاقد مع اللاعب عمر الفزاري وعبد العزيز المقبالي وعبد المجيد البلوشي لموسمين، وسيعلن النادي خلال الأيام القادمة عن بقية تعاقداته للموسم المقبل.

على صعيد متصل عقد نادي السيب والاتحاد العماني لكرة القدم اجتماعا مشتركًا لبحث إمكانية استضافة السيب لمجموعته في دوري التحدي الآسيوي واطلعت إدارة النادي على كافة الأمور المتعلقة بالاستضافة وشروط وقواعد المسابقات والإجراءات الواجب اتخاذها في حالة الرغبة في الاستضافة.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد أعلن أن فريق نادي السيب سيلعب في دور المجموعات بدلاً من مباراة الملحق الذي كان مقررًا له في السابق أن يلعبه يوم 31 يوليو المقبل وستقام التصفيات خلال الفترة من 26 أكتوبر حتى 2 نوفمبر 2024 على أن تجرى قرعة البطولة يوم 22 أغسطس القادم ومن المقرر أن يتم لعبه على مدار ثلاث مباريات، وستضم كل مجموعة من المجموعات الخمس في دور المجموعات - ثلاث تضم أربعة فرق من الغرب في كل مجموعة، واثنتان تضم ثلاثة فرق من الشرق، في كل مجموعة فريقًا مركزيًا والمضيف.

وستتأهل ثمانية فرق من دور المجموعات - الفائزون بالمجموعة الثالثة والوصيفون الأفضل تصنيفًا من الغرب، وأفضل متأهلين من كل مجموعة من الشرق - إلى الدور ربع النهائي، والذي سيتضمن مواجهات ذهابًا وإيابًا ستُتنافس عليها في الفترة من 5 إلى 13 مارس 2025.

وسيتم دعم جميع الأندية المشاركة من خلال زيادات كبيرة في التوزيع المالي، حيث تُضمن الفرق التي تدخل مرحلة المجموعات بحد أدنى 100 ألف دولار أمريكي، مع توفر أموال إضافية بناءً على مراكزها النهائية، مما يعني أن الأبطال سيحصلون على 1.3 مليون دولار أمريكي على الأقل.

ستُقام التصفيات الأولية لدوري أبطال آسيا 2 في الفترة ما بين 31 يوليو وحتى 14 أغسطس لملء المقعدين المتبقيين في دور المجموعات من دوري أبطال آسيا الثاني بمنطقة الغرب، حيث يتقابل إيست بنغال الهندي مع ألتين أسير من تركمانستان، بينما يتواجه الأهلي البحريني مع نادي الكويت الكويتي، ويلعب نادي أبديش-آتا من جمهورية قرغيزستان مع فريق أتاك الأفغاني، بينما يواجه فريق تشيرش بويز يونايتد النيبالي فريق بارو إف سي من بوتان لتحديد آخر مقعدين في دور المجموعات.

وسينضم الخاسران من الأدوار التمهيدية إلى أندية كل من العربي الكويتي وإف سي أركاداج التركماني وبطل لبنان والفتوة السوري وباشوندهارا كينغز البنجالي والسيب العماني ومزايا للترفيه والرياضة المالديفي وهلال القدس الفلسطيني وابديش القيرقزي وتشيرش بويز يونايتد النيبالي وبارو إف سي البوتاني ونادي الهلال الأفغاني لخوض منافسات من منطقة الغرب، وفي مجموعة الشرق يلعب نادي مادورا يونايتد السنغافوري وشان يونايتد من ميانمار ورياه خان ريتش سفاي رينغ الكمبودي وتاينان سيتي من الصين تايبيه وونج إليفانتس من لاوس وبطل منغوليا.

مقالات مشابهة

  • فريق “ Team Falcons” السعودي يتوج بـالدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية”
  • إنبي يتوج ببطولة الأندية الإفريقية لـ تنس الطاولة للمرة الثالثة على التوالي
  • جوميز يضم مدافع 2005 لقائمة الفريق استعدادا لمواجهة سيراميكا كليوبترا بدلا من هذا اللاعب
  • اتحاد الكرة يُعلن مشاركة "النجوم" في دوري الجمهورية للشباب الموسم القادم
  • لوشيسكو: من الصعب تدريب فريق غير الهلال في دوري روشن
  • نادي السيب واتحاد الكرة يبحثان استضافة دوري التحدي الآسيوي
  • المريخ يتوج بلقب دوري الهواة في نادي طاقة
  • بعد فوزه الصعب على البرج نجم سبأ بطلا لدوري الدرجة الثالثة بذمار
  • تكريم فريق «حمدان للموهبة» لفوزهم ببطولة الروبوت في النرويج
  • إقامة 3 مباريات غدا ضمن دوري اللعيبة لكرة السلة