بوابة الوفد:
2024-07-03@12:10:42 GMT

رفع 410 حالة إشغال طريق مخالف بالبحيرة

تاريخ النشر: 7th, April 2024 GMT

نظمت الوحدات المحلية بمدن ومراكز محافظة البحيرة ، حملات اشغال مكبرة وذلك بالتعاون مع وحدة الإشغالات بالوحدات المحلية وشرطة المرافق ،والتي أسفرت عن رفع 410 حالة اشغال طريق تنوعت مابين ثابت ومتحرك عبارة عن 255حالة بدمنهور ، و 120 بالدلنجات ،و20 حالة بأبو حمص ، 15وحالة برشيد .

وعلي جآنب آخر أسفرت حملات إزالة التعديات التي نفذتها الوحدات المحلية بمراكز ( الدلنجات - إيتاي البارود - الرحمانية  - إدكو  - بدر - حوش عيسى - رشيد) عن إزالة 18  حالة تعد على مساحة 2195 متر مربع عبارة عن مباني وأسوار بالطوب الأبيض والمون الأسمنتية وشدات خشبية وردم حفر.

وتجدر الإشارة أن فرق المتغيرات المكانية تعمل على مدار الساعة بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لرصد كافة أعمال البناء المخالف وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالها والتي قد تصل عقوبتها إلى الحبس. 

و من جانبها وجهت الدكتورة نهال بلبع - نائب محافظ البحيرة ،كافة الأجهزة التنفيذية ورؤساء الوحدات المحلية بجميع مراكز المحافظة، بتنظيم حملات ميدانية  متنوعة لمتابعة الحالة العامة بالشوارع والأحياء الداخلية ورفع كافة الإشغالات لتيسير حركة المرور، وسهولة عبورالمواطنين والحفاظ على حرم الطريق العام، وضمان المظهر الجمالي في كافة مدن وقري المحافظة

كما شددت نائب محافظ البحيرة بالمتابعة الميدانية على مدار اليوم لرصد أي محاولات للبناء المخالف أو العشوائى أو التعديات على الأراضى الزراعية بجميع قري محافظة البحيرة، وشدت علي التصدي بكل قوة وحزم لكافة أشكال التعديات للحفاظ على حقوق الأجيال القادمة  وضمان توفير الغذاء من خلال لاالقانون وفرض هيبة الدولة مع اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

وأكدت نائب محافظ البحيرة علي ضرورة  تكثيف الجهود اليومية المبذولة لرفع الإشغالات وإزالة التعديات على الطريق العام، لتحقيق الإنضباط بالشوارع الرئيسية والفرعية ،بمختلف مدن وقري محافة البحيرة ،وتسهيل الحركة المرورية للمواطنين مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين. 

يأتي ذلك ضمن جهود محافظة البحيرة  ،لمتابعة قري ومدن المحافظة بتكثيف الحملات التموينية لمراقبة ومتابعة الأسواق للتأكد من الإلتزام بالإشتراطات التموينية الخاصة بالسلع والمعروضات ومطابقاتها للمواصفات، ومكافحة كافة صور الغش التجاري والتدليس ولردع المخالفين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رفع حالة اشغال طريق مخالف بالبحيرة

إقرأ أيضاً:

غلق معدية مخالفة خلال حملة رقابية بالبحيرة (صور)

قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم حمادة بمحافظة البحيرة، بحملة لمراجعة جميع المعديات النهرية العاملة بنطاق المحافظة، للتأكد من سريان تراخيصها وتوافر كافة الإشتراطات الفنية ومقومات السلامة والإلتزام بتحميل الأعداد المقررة وإيقاف المخالف منها.

اسفرت تلك الحملة عن غلق وتشميع معدية بقرية البريجات لعدم تجديد التراخيص اللازمه لها، للحفاظ على أمن وسلامة وأرواح المواطنين.

كما قامت الوحدات المحلية بمركزى شبراخيت ورشيد بحملات مماثلة لمتابعة أعمال المعديات بنطاقها تضمنت تلك الحملات فحص المعديات من الداخل والخارج، والتأكد من الإلتزام بكافة الشروط المطلوبة والتراخيص والتعريفة المقررة وسريان التراخيص وتوافر وسائل الأمان والإلتزام بتحميل الأعداد المقررة.

وشددت الدكتوره نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، على التزام اصحاب المعديات بكافة الإشتراطات الفنية ومقومات السلامة وتحميل الأعداد المقررة وكذا توعية المواطنين بضرورة إتباع قواعد السلامة حفاظًا على الأرواح والممتلكات.

كانت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم حمادة بمحافظة البحيرة، اغلقت معدية نهرية تعمل على فرع رشيد أبو الخاوي، وذلك لعدم تجديد الترخيص، وذلك بعد حملة تفتيشية للوحدة المحلية على المعدية، حيث تبين عدم تجديد الترخيص لها، مما يشكل خطرًا على سلامة الركاب.

وشددت نائب محافظ البحيرة، على التزام أصحاب المعديات بكافة الاشتراطات الفنية ومقومات السلامة وتحميل الأعداد المقررة، وكذا توعية المواطنين بضرورة إتباع قواعد السلامة حفاظًا على الأرواح والممتلكات.

البحيرة IMG-20240702-WA0055 IMG-20240702-WA0056 IMG-20240702-WA0054 IMG-20240702-WA0058 IMG-20240702-WA0057

مقالات مشابهة

  • رفع 380 حالة إشغال طريق مخالف ومتنوع بالبحيرة
  • إجتماع تنسيقي لمناقشة أعمال الموجة 23 لإزالة التعديات بسوهاج
  • محافظ كفر الشيخ يبحث الاستعداد لبدء الموجة الـ23 لإزالة التعديات
  • غلق معدية مخالفة خلال حملة رقابية بالبحيرة (صور)
  • إزالة تعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في المنيا
  • إزالة تعديات بالبناء المخالف علي الأراضي الزراعية بالمنيا
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية والتصدي للبناء المخالف بمراكز المنيا
  • حملات مكثفة لتطبيق قرار غلق المحال التجارية في البحيرة
  • رفع 793حالة إشغال طريق مخالف بمراكز البحيرة
  • رفع ٢٦٣ حالة إشغال طريق مخالف خلال حمله ليلية بشوارع دمنهور