بوابة الوفد:
2024-07-09@16:44:10 GMT

الأُسرة أوّلًا

تاريخ النشر: 7th, April 2024 GMT

فى حوار مع الفنان عمر الشريف سألته إحدى المذيعات عن الشهرة والعالمية التى حققها وجاءت الإجابة "شهرة إيه وعالمية إيه، أنا كانت أمنيتى أكوّن أسرة وأولاد وبنات وأحفاد وأقعد بينهم، أعمل ايه بالشهرة والعالمية؟" كان فى حالة صدق وهو يتحدث عن أهمية الأسرة المفتقَدة فى حياته؛ وقد نضجر من الأعباء الاجتماعية والمناسبات الأسرية لكن الأسرة حصن يتكئ الانسان عليه ويتوكأ عليها، وقد لحظتُ فى السنوات الأخيرة كيف يخططون لهدم الأسرة فالطفل إذا ضربه والده بأمريكا أو أوربا ضربا خفيفا لتهذيبه يشكوه للشرطة التى تحذر الوالد وإذا تكرر ذلك تأخذ الطفل لأحد الملاجئ، والبنت لها كامل الحرية فى الخروج دون رقيب وتصادق مَن تشاء بدعوى الحرية، والنتيجة آلاف من بناتهم فى سن صغيرة يحملن ويلدن هناك ولا وصاية لوالديْها عليها، كما أن الهواتف فى أيدى أفراد الأسرة شتتت شمل الأسرة وصار كل فرد مشغولا بأصدقائه الافتراضيين الذين لا يعرفهم ويلعب معهم ويضحك معهم ويحزن معهم، كما عمد الغرب إلى تغيير وقْع المصطلحات وهذا أخطر ما فى الأمر، فالمثلية حلت محل اللواط والسحاق، وهذا مكمن الخطر فالمثلية كمصطلح لا يأخذ وقْعه الدلالى المروّع كاللواط بل يشير المصطلح إلى أنها نوع من الحرية وأنها «شيء عادى».

. والأخطر أن شركات إنتاج الأفلام الكرتونية الكبرى للأطفال صارت تسوّق للواط والسحاق فى أفلامها الجديدة بحيث يألف الأطفال هذا وذاك ليتحوَّلوا إليه عندما يكبرون وصارت أفلام الأوسكار لا يخلو معظمها من لوطى عبقرى وسحاقية عبقرية حتى تنال الأوسكار، ناهيك عن تقديم هؤلاء الشواذ إعلاميا على أنهم القاعدة ومن يخالفهم فهو شاذ فى تفكيره متخلّف فى رأيه، وقد هوجم بابا الفاتيكان قبل عدة أيام لأنه ناشدهم عدم ممارسة الجنس بين المخطوبين قبل الزواج، وقد رأينا كيف غدت أوروبا قارة العجائز بعد أن قلَّ الإنجاب وهذا يفسر فتح حدود أوربا أمام المهاجرين واللاجئين من الشباب فقط لتجديد شباب القارة ومنحها الحياة وسد حاجتها إلى قوة شبابية للعمل.. وأما ما ابتُليت به مجتمعاتنا من مغالاة فى المهور والأثاث فهو يصب -دون أن ندري- فى اتجاه عدم تكوين أسرة وإذا كُوِّنت فقد تنهار بفِعل الديون... انتبهوا: الأسرة فى خطر.
مختتم الكلام
كل العام أنتم بخير
[email protected]
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفنان عمر الشريف الأعباء الاجتماعية

إقرأ أيضاً:

«الحرية المصري»: مناقشات الحوار الوطني تسير بنا نحو الجمهورية الجديدة

ثمن حزب الحرية المصري القضايا التي ناقشها الحوار الوطني، أمس، مشيرا إلى أن اختيار قضية التحويل من الدعم العيني إلى النقدي، ودراسته جيدا من جميع الجوانب بجميع وجهات النظر أمر بالغ الأهمية خاصة وأنه يخص المواطن البسيط واحتياجاته، وأيضا مناقشة قضايا الثانوية العامة الجديدة حيث أنها تحدد مستقبل أفضل في التعليم والعمل.

وقال النائب أحمد مهنى، نائب رئيس الحزب، إنه يجب على الحكومة أن تخطو على خطوات الحوار الوطني وتوصياته، لتحقيق أفضل نتيجة من أجل مصلحة الوطن والمواطن، خاصة وأن هناك أولويات شديدة الحساسية ترتبط ارتباطا وثيقا بمستقبل مصر وأبناؤها مثل الثانوية العامة ومشكلاتها التي لا تنتهي بشكل خاص ومشكلات التعليم بأكملها بشكل عام.

نخبة من الكوادر السياسية 

وأكد أن الحوار الوطني يضم نخبة من الكوادر السياسية وأصحاب الخبرات وذوي الكفاءة في مجالات عديدة، يخدمون وطنهم بكل حب واخلاص، وأن مناقشات الحوار الوطني تسير بنا نحو الجمهورية الجديدة من خلال توافق الآراء وتبادل الأفكار والسماع إلى الرأي والرأي الآخر.

إخراج كفاءات مدربة للتصنيع

وتابع عضو مجلس النواب، أن الحزب يستعد بعدد من القضايا لمناقشتها خلال جلسات الحوار الوطني في الفترة المقبلة، على رأسها تسهيل العمل بالطاقة الشمسية وإتاحتها بأسعار تنافسية تناسب جميع الفئات للحد من أزمة الكهرباء وإيجاد حلول جديدة خارج الصندوق، وأيضا مناقشة أهمية وضرورة التعليم الفني خلال الفترة المقبلة لما له من تأثير عميق على المجتمع وإخراج كفاءات مدربة للتصنيع، والعمل في استغلال هذا في دعم المشروعات الصغيرة.

مقالات مشابهة

  • عاصفة الكترونية مساء اليوم للتضامن مع الزعبي ومعتقلي الرأي
  • ياسر أبو هلالة يكتب .. الحرية لأحمد حسن الزعبي
  • مكي يكشف التحديات التي واجهت حرس الحدود للتأهل للدوري الممتاز
  • «الحرية المصرى»: بيان الحكومة أمام البرلمان تضمن رؤية شاملة
  • روليهلاهلا
  • الذكاء العاطفي.. الطريق نحو التوازن
  • شاهد بالصورة والفيديو.. طفل سعودي يذرف الدموع وينهمر بالبكاء وهو يودع سائقه السوداني بكلمات مؤثرة بعد انتهاء عمله معهم بنهاية العام الدراسي
  • استقرار أسعار الذهب اليوم الاثنين 8 يوليو 2024: تفاصيل الأسعار المحلية والعالمية
  • «الحرية المصري»: مناقشات الحوار الوطني تسير بنا نحو الجمهورية الجديدة
  • عاجل:- ارتفاع أسعار الذهب في السوق المحلية والعالمية