صحيفة الاتحاد:
2024-06-29@23:18:57 GMT

فروزينوني يخدم «السيدة العجوز»!

تاريخ النشر: 7th, April 2024 GMT

 
روما (أ ف ب)

أخبار ذات صلة «حادث خطير» لرئيس «سلة إيطاليا» روما يحسم «الديربي» أمام لاتسيو


أسدى فروزينوني الذي يقاتل من أجل تجنب الهبوط، خدمة ليوفنتوس، بفرضه التعادل السلبي على ضيفه بولونيا الرابع، في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
وكان بولونيا مرشحاً لتحقيق فوزه التاسع في آخر 10 مراحل، لاسيما أنه يواجه فريقاً دخل اللقاء، على خلفية تسع مراحل متتالية، من دون فوز وقابع في المركز الثامن عشر.


لكن فريق المدرب تياجو موتا عجز عن الوصول إلى الشباك، واكتفى بالتعادل العاشر له هذا الموسم، ما حال دون إزاحته يوفنتوس عن المركز الثالث لو موقتاً، بانتظار مباراة الأخير مع ضيفه فيورنتينا.
وفشل بولونيا بذلك في استعادة فارق النقاط الخمس الذي يفصله عن روما الخامس، بعدما تقلص إلى نقطتين، بفوز فريق العاصمة على جاره اللدود لاتسيو 1-0، قبل أن يرتفع إلى ثلاث.
ويسعى بولونيا إلى المشاركة في دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى، منذ تجربته الأولى والوحيدة موسم 1964-1965، لكن هذا التعثر يعيد الأمل ليس لروما وحسب، بل لأتالانتا السادس الذي سيكون قادراً على تقليص الفارق إلى 5 نقاط في حال فوزه على مضيفه كالياري لاحقاً.
ويتأهل عادة الى دوري الأبطال أصحاب المراكز الأربعة الأولى في الدوري الإيطالي، لكن من المرجح أن يحصل «سيري أ» على مقعد خامس الموسم المقبل بحسب قواعد النظام الجديد للمسابقة القارية الأم.
من جهته، حقّق نابولي فوزاً مثيراً على حساب مضيفه مونزا 4-2، وسجّل أهداف الفريق الجنوبي كل من النيجيري فيكتور أوسيمين (55) وماتيو بوليتانو (57) والبولندي بيوتر زييلنسكي (61) وجياكومو راسبادوري (68)، فيما سجّل لأصحاب الأرض البوسني ميلان ديوريتش (9) وأندريا كولباني (62).
وبعدما تأخر نابولي بهدف رأسي عن طريق ديوريتش مع نهاية الشوط الأول (9)، تمكن من الردّ بقوة مطلع الشوط الثاني من خلال أهداف رائعة لأوسيمين وبوليتانو وزييلنسكي في غضون ست دقائق.
وقلّص كولباني الفارق من جديد إلى هدف بعد ثوانٍ معدودة من هدف زييلنسكي (62)، ليتمكن راسبادوري من حسم النتيجة لبطل إيطاليا الموسم الماضي بهدف رابع بعد دقائق (68).
وتقدم نابولي الذي استعاد نغمة الفوز، بعد خسارته في المرحلة الماضية أمام أتالانتا 0-3، إلى المركز السابع بـ48 نقطة، مستفيداً من خسارة لاتسيو (46) الذي تراجع إلى المركز الثامن.
ولا يزال نابولي يقاتل لحجز أحد المقاعد المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، خصوصاً مع إمكانية زيادة عدد مقاعد «السيري آ» إلى 5 في النسخة المحدثة الموسم المقبل، ومن جهته، يحتل مونزا المركز الحادي عشر بـ42 نقطة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإيطالي فروزينوني بولونيا يوفنتوس نابولي روما

إقرأ أيضاً:

اليوم.. المنصورة يبدأ الاستعداد للموسم الجديد

يبدأ الفريق الأول لكرة القدم بنادي المنصورة مرحلة الإعداد للموسم الجديد اليوم السبت في الخامسة عصراً، استعداداً لدوري المحترفين، الفريق سيخوض المرحلة الأولي من تدريباته على ملعب كهرباء طلخا، ومن ثم معسكر في إحدي المُدن الساحلية

أكد شريف أبو العزم مدير الكرة بالمنصورة أن ملعب ستاد المنصورة لم يحدث به شيء من إصلاحات بأرضية الملعب حتى الآن ، وأنهم سيبدأوا منتصف يوليه المقبل التجهيز للموسم المقبل بعيدا عن ملعب الفريق الأساسى .

وأضاف أبو العزم في تصريحات خاصة أنه يطالب المسئولين بمحافظة الدقهلية بسرعة التدخل من أجل إيجاد حل سريع لإنقاذ ملعب الفريق من أجل اللعب عليه خلال الموسم المقبل بدورى المحترفين .

كان العميد محمد البسيونى رئيس نادى المنصورة تعاقد مع رضا العيسوى مديرا فنيا للفريق خلفا لعبد اللطيف الدومانى الذى رحل وتعاقد مع دمنهور بدورى القسم الثانى ب .

وتأهل المنصورة بقيادة عبد اللطيف الدومانى لدورى المحترفين خلال الموسم المنقضى وتأهل لمباراة الفاصلة للصعود للدورة الرباعية أمام سبورتنج والتي تؤهل صاحب المركز الأول لدورى الأضواء ، إلا أنه خسر اللقاء بركلات الترجيح .

على جانب آخر، قرر مسؤلي نادي المنصورة الذى ينافس بدورى المحترفين على قائمة لاعبيه المستغنى عنهم بنهاية الموسم الجارى من أجل التعاقد مع لاعبين جدد خلال فترة الإنتقالات الصيفية المقبلة من أجل المنافسة على الصعود في الموسم المقبل .

وجاءت قائمة اللاعبين الراحلين كالتالى: "أحمد جمعه – هريسه – مصطفي حفني – أوشا – انتهاء إعارة بيبو – انتهاء إعارة محمد الصغير – عبد الله شيكا – حسني ذكي – إنتهاء إعارة كريم بدير" .

يأتي ذلك خلال المدة المحددة من اتحاد الكرة حتى يستطيع اللاعبين البحث عن ناد جديد خلال الفترة المقبلة وحتى لا يضيع عليهم الميركاتو الصيفى .

 

 

وائل حبيب مديراً لإدارة التخطيط والتعاقدات بغزل المحلة البلاستيك يضم صفقتين استعدادا للموسم الجديد الكناني يحدد احتياجاته لكهرباء الإسماعيلية قبل الموسم الجديد النجوم يفتح النار على اتحاد الكرة بسبب بيراميدز رسمياً.. حسن مصطفى مديراً فنياً لفريق الشرقية بروكسي يستعد لمواجهة الزمالك في الدور الـ 32 لـ كأس مصر العمل مستمر.. الألومنيوم يواصل إستعداداته لمواجهة الأهلي بكأس مصر استعدادات النصر مستمرة لمواجهة بيراميدز بالكأس لافيينا يبدأ استعداداته للموسم الجديد 10 يوليو المقبل الويشي يرحل عن لافيينا

مقالات مشابهة

  • السيدة الفلسطينية ضحية هجوم الكلب الإسرائيلي: لا أنام من الرعب والألم لا يفارقني
  • العجيري العلمي: موسم “الجوزاء الأولى” يبدأ في الثالث من يوليو المقبل
  • إفتتاح المدرسة الدولية الجزائرية الموسم المقبل
  • اليوم.. المنصورة يبدأ الاستعداد للموسم الجديد
  • السيدة الأولى تكشف عن "جملة" قالها بايدن بعد المناظرة
  • فيرستابين مستمر مع ريد بول حتى موسم 2025
  • المغربي رومان سايس يرحل عن الشباب الموسم المقبل
  • أين ميلانيا؟.. تساؤلات بعد وصول ترامب وحيدا إلى أتلانتا
  • هل ستنتصر الفتنة على الحكمة؟
  • كونتي صاحب الكلمة الأخيرة في انتقالات نابولي