جنيف-سانا

أعربت وكالات تابعة للأمم المتحدة وغيرها من المنظمات الإغاثية اليوم عن صدمتها جراء حالة الدمار في غزة الناجمة عن ستة أشهر من العدوان الإسرائيلي على القطاع، مبينة أن الوضع أكثر من كارثي.

ونقلت وكالة فرانس برس عن الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر قوله: إن “ستة أشهر عتبة فظيعة”، مؤكداً أنه “تم التخلي عن الإنسانية”.

ووصف جاغان تشاباغين الأمين العام للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر الوضع في غزة بأنه “أكثر من كارثي”، محذراً من أن “الملايين يواجهون خطر الجوع”.

وأكد تشاباغين وجوب عدم عرقلة المساعدات إلى قطاع غزة, مضيفاً: “يتعيّن ضمان تدفق عاجل وبدون عراقيل للمساعدات الإنسانية للوصول إلى المحتاجين.. ليس غداً بل الآن”.

كما دعا تشاباغين إلى “حماية المدنيين والعاملين في المجال الإنساني والرعاية الصحية ومنشآتهم”.

من جهتها، أشارت المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” كاثرين راسل إلى أن أكثر من 13 ألف طفل قتلوا في العدوان على غزة.

وقالت راسل على منصة “إكس”: إن “منازل ومدارس ومستشفيات تحولت إلى ركام.. قتل مدرّسون وأطباء وعاملون في المجال الإنساني.. المجاعة وشيكة”.

وتابعت: إن “مستوى وسرعة الدمار صادمان.. الأطفال بحاجة إلى وقف لإطلاق النار الآن”.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: أکثر من

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يُحذر من استمرار الوضع الإنساني الكارثي في غزة

حذر الاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس، من استمرار الوضع الإنساني الكارثي بقطاع غزة، "جراء العدوان الإسرائيلي المستمر منذ نحو 9 أشهر".

جاء ذلك في تصريح صحفي لمنسق السياسة الخارجية بالاتحاد جوزيب بوريل، قبيل اجتماعات المجلس الأوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسل.

وقال بوريل إن "وقف إطلاق النار الذي أقره مجلس الأمن الدولي لم ينفذ بعد"، مؤكدا وجوب السماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة الذي تفرض إسرائيل عليه حصارا مطبقا أدى إلى حدوث مجاعة.

وأضاف المسؤول الأوروبي: "ما نراه حاليا هو استمرار للمجاعة والقصف"، موضحا أن "وقف العمل العسكري وتقديم المزيد من الدعم الإنساني لغزة، والنظر في حل سياسي هي الأمور الأكثر إلحاحا بالوقت الراهن".

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفه "فورا"، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح جنوب القطاع واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري.
 

مقالات مشابهة

  • «الراية» القطرية تحذر من خطورة الوضع الإنساني للأطفال في قطاع غزة
  • الولايات المتحدة تجدد تحذيرها من الوضع الإنساني في السودان
  • الاتحاد الأوروبي يحذر من استمرار الوضع الإنساني الكارثي في ​​غزة
  • الاتحاد الأوروبي يُحذر من استمرار الوضع الإنساني الكارثي في غزة
  • الاتحاد الأوروبي يحذر من استمرار الوضع الإنساني الكارثي في قطاع غزة
  • بتأييد 12 عضوا وامتناع الجزائر.. مجلس الأمن يتبنى قرارا يطالب الحوثيين بوقف استهداف السفن
  • مسؤول أوروبي: ما يحدث في غزة الآن هو استمرار للمجاعة والقصف
  • أكثر من 755 ألف شخص معرضين لخطر المجاعة خلال الأشهر المقبلة في السودان
  • غريفيث يحذر من توسع الحرب مع لبنان: الوضع كارثي.. وقد تمتد إلى سوريا ودول أخرى
  • غريفيث يحذّر من توسع الحرب مع لبنان: الوضع كارثي