شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن أولى الثانوية الأزهرية للمكفوفين بالشرقية سبق تكريمها من شيخ الأزهر لحفظها القرآن الكريم، عمت الفرحة منزل أسرة الطالبة إيمان وائل غريب، الحاصلة على مركز أول الشهادة الثانوية الأزهرية على مستوى محافظة الشرقية للمكفوفين، بمجموع 529 درجة .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أولى الثانوية الأزهرية للمكفوفين بالشرقية سبق تكريمها من شيخ الأزهر لحفظها القرآن الكريم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أولى الثانوية الأزهرية للمكفوفين بالشرقية سبق...

عمت الفرحة منزل أسرة الطالبة إيمان وائل غريب، الحاصلة على مركز أول الشهادة الثانوية الأزهرية على مستوى محافظة الشرقية للمكفوفين، بمجموع 529 درجة بنسبة 83.97 %.

 

أكدت إيمان وائل بنت قرية منشأة صهره التابعة لمركز ديرب نجم، أن توفيق الله ودعم أسرتها والمعلمين بالمعهد، كان السبب فى تفوقها، أنها تطمح فى الالتحاق بكلية علوم القرآن بجامعة الأزهر.

 

وأضافت أنها سبق وكرمها الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، هى وشقيقها محمد ضمن الفائزين بمسابقة حفظة القرآن الكريم لعام 2023، هو الأمر الذى كان دافعا أساسيا لديها طوال الشهور الماضية، من أجل مواصلة التفوق الدراسى، لتكون ضمن قائمة الأوائل ويكرمها شيخ الأزهر للمرة الثانية الذى تعتبره قدوة لها.

 

وكان الشقيقان إيمان وائل غريب ومحمد وائل غريب، قد حازا على مراكز مقدمة فى مسابقة الأزهر لحفظ وتجويد القرآن الكريم على مستوى الجمهورية للعام 2023.

 

حيث حازت إيمان وائل غريب على المركز الرابع فى المستوى الأول فى بالمسابقة، وفاز محمد وائل غريب بالمركز الأول فى المستوى الثانى، كما حصل شقيقها محمد على مركز أول الشهادة الابتدائية الأزهرية على مستوى المحافظة.

بدأت الطالبة المتفوقة حفظ القرآن فى السادسة من عمرها وأتمت حفظه كاملا فى عامين، ودرست التجويد والأحكام والقراءات العشرة الصغرى وحصلت على الإجازة وهى بنت الثانية عشرة، وحاليا تدرس القراءات الكبرى مع الشيخ ناصر رجب.

 

الدكتور السيد الجنيدى مدير منطقة الشرقية الأزهرية، قد أعلن أسماء أوائل الشهادة الثانوية الأزهرية بالجمهورية من أبناء المحافظة، بالإضافة إلى أوائل المحافظة.

 

أوائل الثانوية الأزهرية 2023 محافظة الشرقية هم فاطمة عصام زكريا معهد محمد بخيت جويفل وحصلت على المركز الخامس مكرر أدبى بالعاشر من رمضان بنسبة 96 %

ويوسف عمر عبد العزيز الجديدة منيا القمح، علمى العاشر مكرر، وحصل على نسبة 99.54 %.

محمود حسن السيد حسن معهد كفر صقر، علمى الرابع مكرر وحصل على نسبة 99.69 %.

الأوائل على مستوى منطقة الشرقية هم كل من:-

القسم العلمى حسين السيد محمد حسين- كفر صقر، عمر عمر عبد العزيز- الجديدة

، پسری إبراهيم مدبولی- الزقازيق، حاتم السيد بدراوى، محمد محمد محمد محمد المحروس "

القسم الأدبي" عصام زكريا محمد حامد، عيد قطب عيد، إبراهيم أحمد حسن الراوي

، علاء الدين محمد محمود موسى، عصام فاروق محمد

قسم الأدبى (كفيف) إيمان وائل غريب نصر، إبراهيم سليم عبد المنعم المحمودية، فداء السيد منشأة أو عمر.

 

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أولى الثانوية الأزهرية للمكفوفين بالشرقية سبق تكريمها من شيخ الأزهر لحفظها القرآن الكريم وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس على مستوى

إقرأ أيضاً:

«الإفتاء» تجيب عن سؤال: هل تجب الطهارة لترديد القرآن مع القارئ؟

أجابت دار الإفتاء المصرية عن سؤال ورد إليها عنوانه «هل تجب الطهارة لترديد القرآن مع القارئ؟»، إذ إن القرآن الكريم لا يمسه إلا المطهرون، وهو ما توضحه الإفتاء تيسيرا على المسلمين الراغبين في معرفة أمور وأحكام دينهم.

هل تجب الطهارة لترديد القرآن مع القارئ؟

وقال الدكتور محمد عبد السميع، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، في إجابته عن تساؤل هل تجب الطهارة لترديد القرآن مع القارئ، إنه يجوز الترديد مع القرآن الكريم.

حكم عدم الطهارة مع ترديد القرآن 

وأضاف «عبد السميع» في إجابته عن تساؤل هل تجب الطهارة لترديد القرآن مع القاري، خلال مقطع فيديو نشرته دار الإفتاء المصرية عبر صفحتها الرسمية على موقع يوتيوب، أنه لا مانع في قراءة القرآن من على الأجهزة في حالة عدم الطهارة الكاملة.

وأكد أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أن كل هذه الأمور جائزة، ويجب ألا يقطع الشخص علاقته بالقرآن الكريم مطلقا.

مقالات مشابهة

  • وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية في شبين الكوم
  • وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية.. ويؤكد: طلابنا أمانة في رقابنا
  • وكيل الأزهر: لا شكاوى من امتحان البلاغة لطلاب الشهادة الثانوية
  • الضويني يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية في شبين الكوم.. ويؤكد: طلابنا أمانة في رقابنا
  • القطعة صعبة.. طلاب الثانوية الأزهرية بالشرقية يؤدون امتحان مادة البلاغة
  • طلاب الأزهر يؤدون امتحان البلاغة على مستوى الجمهورية اليوم
  • «الإفتاء» تجيب عن سؤال: هل تجب الطهارة لترديد القرآن مع القارئ؟
  • بالصور.. وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الشهادة الثانوية في مادة الأحياء
  • طلاب العلمي يؤدون امتحان الأحياء بالثانوية الأزهرية بالإسماعيلية
  • الثانوية الازهرية 2024| طلاب القسم العلمي بالشرقية يؤدون امتحان مادة الأحياء