آخر يوم في صلاة التراويح 2024 هل تكون اليوم؟ سؤال مطروح يبحث عنه الكثير من المسلمين، وهو الأمر الذي تحسمه دار الإفتاء المصرية، عقب استطلاع رؤية هلال الشهر العربي لتحديد غزة الشهر التالي، موضحة أنه يُستحب الجلوس في التراويح بين صلاة كل أربع ركعات بقدرها، وكذا بين الترويحة الخامسة والوتر، وهذا هو المتوارث عن السلف كما صلى أُبَي بن كعب بالصحابة رضي الله عنهم ورُوي عن أبي حنيفة.

آخر يوم في صلاة التراويح 2024

وعن آخر يوم في صلاة التراويح 2024 هل تكون اليوم، تحدده دار الإفتاء المصرية، رسميا غداً الاثنين الموافق 8 أبريل، عقب استطلاع رؤية هلال شهر شوال في التاسع والعشرين من رمضان، كما جرت العادة من كل شهر عربي.

متى آخر يوم في صلاة التراويح 2024؟ 

وبحسب الإفتاء المصرية، على المسلم أداء صلاة التراويح بعد صلاة العشاء اعتبارا من الليلة الأولى لشهر رمضان، وهي الليلة التي تثبت فيها رؤية الهلال، يُكمل المسلمون عدة شعبان 30 يوماً، متابعة: ومثل هذا نهاية شهر رمضان، فإنه لا تُصلَّى التراويح إذا ثبت انتهاء الشهر برؤية هلال العيد أو بإتمام عدة رمضان ثلاثين يوماً.  

موعد آخر يوم في صلاة التراويح 2024 

وفي سياق الحديث عن آخر يوم في صلاة التراويح 2024، أكدت الإفتاء إنه يتبين أن صلاة التراويح لا تتعلق بصيام نهار رمضان، إنما بدخول الشهر من الليل ابتداءً، وبآخر يوم من رمضان انتهاءً، لافة إلى أن صلاة التراويح سنة نبوية في أصلها عمرية في هيئتها، سنّها النبي الكريم صلى الله عليه وآله وسلم لأمته في شهر رمضان المعظَّم؛ فقال: «شَهْرٌ كَتَبَ اللهُ عَلَيْكُمْ صِيَامَهُ، وَسَنَنْتُ لَكُمْ قِيَامَهُ» رواه ابن ماجة من حديث عبد الرحمن بن عوفٍ رضي الله عنه. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صلاة التراويح التراويح استطلاع هلال شوال

إقرأ أيضاً:

إليسا تحسم الجدل حول موعد زفافها

نفت المطربة اللبنانية إليسا الأنباء المتداولة عن قرب زفافها على حبيبها الذي سبق وتحدثت عنه في لقاء تلفزيوني في شهر رمضان. وذكرت وسائل إعلام لبنانية أن موعد زواج إليسا من حبيبها الذي كشفت مؤخرًا عن علاقتها به لأول مرة مع الإعلامي عمرو أديب بات قريبا.

وحسمت إليسا الجدل، وأعادت نشر تدوينة عبر موقع "X" لأحد معجبيها يقول: "معقول العالم بتلحق حساب وهمي علشان تاخد أخبار عن إليسا؟".

وفي شهر رمضان 2024، تحدثت إليسا عن حبيبها، وكشفت قصة حبها لأول مرة مع الإعلامي المصري عمرو أديب خلال بودكاست "Big Time".


وقالت حينها: "حبيبي أكبر مني بسنتين أو 3 سنوات، هو غني وليس لبنانيًا، أشيب الشعر وشكله حلو، ولا أراه كثيرا لكونه مقيما خارج لبنان، وأتواصل معه باستمرار".

فنيًا، طرحت إليسا ألبومها الجديد بعنوان "أنا سكتين" عبر موقع "يوتيوب"، ويتكون من 12 أغنية، وحققت أغنيتها "أنا سكتين" نجاحًا كبيرًا فور طرحها وهي من كلمات نادر عبدالله وألحان تامر عاشور.

مقالات مشابهة

  • تعرف علي مواقيت الصلاة اليوم الاثنين 1-7-2024  في محافظة البحيرة
  • الزعاق يكشف عن سبب تسمية شهر يوليو بهذا الاسم .. فيديو
  • عضو الأزهر العالمي: صلاة المرأة تجوز حال انقطاع دم الحيض باستخدام وسيلة منع الحمل
  • هل يجوز الوضوء بماء البحر؟..الإفتاء تحسم الجدل 
  • هل يجوز صلاة الوتر بعد أذان الفجر؟
  • بداية العام الهجري بهذا الموعد.. معهد الفلك يعلن غرة شهر المحرم لعام 1446 هـ
  • لأول مرة.. مصطفى حجاج في هولندا بهذا الموعد «صورة»
  • «الإفتاء» تستطلع هلال شهر المحرم 1446 وبداية العام الهجري في هذا الموعد
  • تعرف على مواقيت الصلاة اليوم السبت 29-6-2024 في محافظة البحيرة
  • إليسا تحسم الجدل حول موعد زفافها