الجلاش الحلو الملفوف من الحلويات التي لها مذاق خاص عند الكثير من الناس حيث أن الحشوات المختلفة تجعل الجلاش من الحلويات متعددة المذاق واستخدام الحشوات يجعل من الجلاش الحلو الملفوف طعم خاص ونحن في هذا المقال سوف نستعرض معكم طريقة عمله بطريقة سهلة وبسيطة من خلالها تستطيع ربة المنزل أن تحضر أفضل جلاش حلو ملفوف ومحشي لعائلتها وبكميات كبيرة وموفر جدًا فضلاً عن المذاق الشهي والجميل الذي سوف يحبه الكبار والصغار.

عمل الجلاش الحلو الملفوف زي المحلات

هناك من يستصعب عمل الجلاش في المنزل ولكن سوف نوضح الخطوات بطريقة سهلة ومبسطة من أجل إعداده بكل سهولة.

المقادير لفة واحدة من الجلاش. ربع كوب من جوز الهند الناعم المبشور. نصف كوب من السمنة السائلة أو الزبدة السائلة. ربع كوب من الزبيب الطري كوبين من السكر الناعم. كوب ونصف من الماء. نصف ملعقة كبيرة من الفانيليا السائلة. عصير نصف ليمونة.

طريقة عمل الجلاش الحلو احضري إناء وضعي به السكر والماء وقلبيهم جيدا حتى يذوب السكر تماما. بعد ذوبان السكر أضيفي عصير الليمون والفانيليا السائلة إلى المحلول السكرى ثم ضعيهم على النار. ثم استمري في التقليب حتى الغليان وبهذا تكوني حصلتي على الشربات المتماسك. احضري وعاء آخر وضعي به المكسرات وجوز الهند الناعم واخلطيهم جيدا لتجهيز عملية الحشو للجلاش. ثم احضري ورق الجلاش وضعيه على مائدة نظيفة وقومى بتقطيع الجلاش تمهيدا لحشوه ولفه. قومى بوضع الحشو في ورق الجلاش ثم قومى بلفه على شكل رول. احضري صينية نظيفة وادهنيها بالسمنة السائلة أو الزبدة. ثم قومى بوضع الجلاش في الصينية وادهنيه بالسمنة السائلة. ضعي الصينية في فرن متوسط الحرارة وراقبي وجه الجلاش حتى يتحول إلى اللون الذهبي. بعد التأكد من عملية النضج اخرجي الصينية من الفرن واتركيها جانبا. ثم قومى بسقي الجلاش بالشربات وهو بارد. قومى برش بعض من جوز الهند والزبيب على وجه الجلاش للحصول على رائحة جميلة عند تناول الجلاش. ثم اتركي الجلاش حتى يبرد تماما وبعد ذلك قومى بوضعه في أطباق التقديم لتقديمه وبالهنا والشفا.

قدمنا لكي سيدتي طريقة عمل الجلاش الحلو الملفوف بالمكسرات بالخطوات المفصلة مثل المحلات من أجل إعداده بكل سهولة كما يمكن استبدال الحشو وعمل جلاش محشي كريمة وأو نوتيلا أو كما ترغبين.

تابعنا الآن:

185.208.78.254

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

غادة عبد الرازق: الجمهور بيحبني في دور الانتقام.. والفن في مصر «مش بقوة زمان» | فيديو

تحدثت الفنانة غادة عبد الرازق، عن اختيار مخرج الدور لها في شخصيات المرأة القوية خلال الأعمال الفنية، مشيرة إلي أن الجمهور يحب دور الانتقام الذي تقدمه، مما يجعل المخرجون يحرصون على تقديمها بصور مختلفة.

تصريحات غادة عبد الرازق

وقالت غادة عبد الرازق، خلال لقائها مع برنامج «صباح العربية»:« المخرجين يطلبوني دايمًا لأن شخصيتي قوية، والناس شايفة أن البطلة الشعبية اللي بتاخد حق الستات وبتقويهم ومحدش يقدر يقف قدامها، والناس حابة مني ده، والمخرجين دايمًا عايزين غادة القوية، بيقدموا ده في أشكال مختلفة».

وتابعت عبد الرازق: «القوة مش معناها أن البني آدم ميبقاش طيب، القوة حلوة عشان لما تقع تقف تاني، أو انفصلت في ناس بتدمر القوة أن أقف على رجلي تاني، مش لازم أبقى ست مفترية، والرجالة هما اللي بيقولوا على المرأة القوية أنها متسلطة، ولو ستات قالوا كده يبقوا عايزين يبقوا أقوياء ومش عارفين ولا عارفين ياخدوا حقهم».

وعن رأيها في الحالة الفنية المصرية في الوقت الحالي، فعلقت غادة عبد الرازق: الصحة الفنية المصرية للأسف مبقتش بالقوة بتاعة زمان، النصوص بقت ضعيفة والمؤلفين يستسهلوا أو يفصلوا على مقاس النجم

آخر اعمال غادة عبد الرازق

ونافست الفنانة غادة عبد الرازق في موسم رمضان 2024، بمسلسل صيد العقارب بجانب نخبة من نجوم الفن، والذي لاقي نجاح كبيرا أثناء عرضه على قنوات cbc.

تدور أحداث مسلسل صيد العقارب، حول شخصية الدكتورة عايدة، التي تجسد شخصيتها الفنانة غادة عبد الرازق، وهي امرأة تعمل في مجال استخلاص السموم من العقارب، وتواجه عايدة بطلة مسلسل صيد العقارب، سيدة أعمال ناجحة في مجال الأعمال التجارية، وتتعرض لأزمة مالية كبيرة، تدفعها إلى الدخول في صراع مع مجموعة من رجال الأعمال.

اقرأ أيضاًمي القاضي: صيد العقارب «حتة من قلبي».. وغادة عبد الرازق ممثلة قوية

الخميس.. عرض فيلم «تاني تاني» لـ غادة عبد الرازق بدور العرض السعودية

غادة عبد الرازق تتألق في أسبوع الموضة بـ باريس.. بهذه الإطلالة «فيديو»

مقالات مشابهة

  • غادة عبد الرازق: الجمهور بيحبني في دور الانتقام.. والفن في مصر «مش بقوة زمان» | فيديو
  • عقوبات مخالفة مواعيد غلق المحلات من اليوم
  • تراجع أسعار البيض في المحلات اليوم الاثنين 1-7-2024
  • وجبات خفيفة صحية للحفاظ على طاقة ثابتة طوال اليوم
  • 7 فوائد غير متوقعة لبذور البطيخ على الجسم.. «مش هترميها تاني»
  • في عشق «النمور» أشرف الحلو يكمل المسيرة.. استعراض وتربية
  • تعليم قوص: مبادرتنا رد الجميل زارت 50 مشروع قومى ل"حياة كريمة"
  • اسعار الدواجن في المحلات الیوم الأحد 30-6-2024
  • أحسن من المحلات.. طريقة عمل بلح الشام في المنزل
  • طريقة عمل الرز بلبن في الفرن.. مش هتحتاجي تشتريه من المحلات