وقعت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس صباح اليوم الأحد، في مقرها بالعاصمة الإدارية، عقد مشروع مصنع إروغلو DNM لملابس الجينز بمنطقة القنطرة غرب الصناعية مع مجموعة إروغلو التركية القابضة، وقد قام بتوقيع العقد وليد جمال الدين، رئيس اقتصادية قناة السويس، نورتين إروغلو، رئيس مجموعة إروغلو، وذلك بحضور عدد من مسؤولي الهيئة وممثلي الشركة، ويأتي المشروع على مساحة 62 ألف متر مربع، وتبلغ تكلفته الاستثمارية 40 مليون دولار، كما يوفر نحو 2750 فرصة عمل، يستهدف إنتاج 7.

2 ملايين قطعة جينز، ومخطط تصدير 70% من الإنتاج للخارج، وتخصيص 30% من الإنتاج للسوق المحلي.

وعلى هامش التوقيع صرح وليد جمال الدين، أن الجهود الترويجية التي قامت بها المنطقة الاقتصادية في الفترة الماضية تكللت بالنجاح، حيث نجحت الهيئة في استقطاب عدد من الاستثمارات لمنطقة غرب القنطرة الصناعية، وهي مشروعات بدورها كثيفة العمالة وتسهم بشكل مباشر في تحقيق التنمية من خلال ما توفره من فرص عمل، وأضاف أن مشروع مصنع الملابس الذي تم توقيع عقوده اليوم يعد مثالا لنجاح الشراكة الواعدة بين المنطقة الاقتصادية والاستثمارات التركية خاصة في مجال صناعات المنسوجات والملابس الجاهزة، مشيرا إلى ما يعكسه ذلك من تحول المنطقة الاقتصادية لتصبح وجهة الاستثمارات المثلى في المرحلة المقبلة.

من جانبه أعرب نورتين إروغلو، عن سعادته بالشراكة مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مؤكدا أن المشروع مصنع إروغلو DNM يتميز باعتماده على مواد خام من الأقمشة يجري إنتاجها محليا بمصنع الشركة القائم في محافظة دمياط، وأشار أنه من المخطط أن يبدأ إنشاء المصنع في يونيو القادم، على أن ينطلق العمل داخل المصنع مطلع عام 2025، مُضيفًا أن الشركة بما تملكه من خبرة تتجاوز 40 عاما في مجال إنتاج المنسوجات والملابس تهدف ليكون المصنع المذكور قاعدة للتصدير للأسواق العالمية.

يُذكر أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس قد شهدت خلال الفترة منذ يناير حتى مارس 2024، التعاقد مع 37 مشروعا متنوعا بتكلفة استثمارية بلغت نحو 894 مليون دولار، حصل 13 مشروعا منها على موافقة نهائية، و24 مشروعا على موافقة مبدئية، ما يمثل قفزة استثمارية جديدة تضاف لنجاحات المنطقة الاقتصادية، تحقيقا لخطط الدولة المصرية في التنمية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بورسعيد قناة السويس اقتصادية قناة السويس القنطرة غرب توقع عقد المنطقة الاقتصادیة

إقرأ أيضاً:

أكبر صندوق تقاعد نرويجي يعاقب شركة أمريكية بسبب غزة

أعلن أكبر صندوق تقاعد في النرويج أنه قرر سحب استثماراته من شركة "كاتربيلر" الأمريكية بسبب "احتمال أن يكون الجيش الإسرائيلي يستخدم معداتها في الحرب بقطاع غزة".

أوسلو.. اعتقال 8 متظاهرين مؤيدين لفلسطين أغلقوا مدخل البرلمان

وقالت رئيسة الاستثمارات في صندوق التقاعد "كي إل بي" كيران عزيز في بيان "لفترة طويلة زودت "كاتربيلر" جرافات ومعدات أخرى استخدمت لهدم منازل فلسطينية وبنية تحتية لتمهيد الطريق أمام المستوطنات الإسرائيلية".

وأضافت "يزعم أيضا أن معدات الشركة تستخدم من قبل قوات الدفاع الإسرائيلية في ما يتعلق بحملتها العسكرية في غزة عقب هجوم حماس في السابع من أكتوبر من العام الماضي".

وتابعت "بسبب ذلك قد تساهم الشركة الأمريكية في انتهاكات حقوق الإنسان وانتهاك القانون الدولي في الضفة الغربية وغزة".

وقال صندوق التقاعد إنه "قرر استبعاد الشركة من استثماراته بما أنها عاجزة على تقديم تأكيدات بأنها تفعل شيئا في هذا الصدد".

وفي وقت سابق من هذا الشهر كشف "كي إل بي" أنه يمتلك أسهما في شركة "كاتربيلر" بقيمة 728 مليون كرونة (68,6 مليون دولار) وقد باعها مؤخرا ويدير الصندوق أصولا تصل قيمتها إلى 90 مليار دولار تقريبا.

وفي أبريل 2021 سحب الصندوق استثماراته من شركات مرتبطة بمستوطنات إسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة بينها عملاق المعدات الإلكترونية "موتورولا".

المصدر: "أ ف ب"

 

مقالات مشابهة

  • إقتصادية قناة السويس توقع عقد مشروع "جرين مارين" للكيماويات
  • استولى على 115 مليون جنيها.. الحبس 10 سنوات لـ مستريح الإسكندرية
  • أكبر صندوق تقاعد نرويجي يعاقب شركة أمريكية بسبب غزة
  • رئيس اقتصادية قناة السويس يشهد افتتاح مصنع "سرايا" الياباني بالسخنة
  • RT العربية تطلق برنامجا تدريبيا لتأهيل الكوادر الإعلامية بمشاركة 7 دول عربية (صور)
  • باستثمارات 12 مليون دولار.. .افتتاح مصنع "سرايا" الياباني بالسخنة
  • افتتاح مصنع ياباني بالمطور الصناعي بالعين السخنة
  • عضو اقتصادية النواب: تعديلات قانون إنشاء المحاكم الاقتصادية تشجع الاستثمار وتجذب روؤس الأموال
  • مدبولى يلتقى رئيس "سرايا العالمية" قبيل افتتاح 3 مصانع للشركة بالمنطقة الاقتصادية للقناة غدًا
  • صندوق التنمية المحلية يمول 3699 مشروعًا في 22 محافظة