دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN-- أعلن المتمردون الحوثيون في اليمن، الأحد، أنهم نفذوا 5 عمليات خلال الـ72 ساعة الماضية، استهدفت سفينة بريطانية في البحر الأحمر وسفينتين إسرائيليتين في المحيط الهندي والبحر العربي، وفرقاطات حربية أمريكية في البحر الأحمر.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحوثيين، العميد يحيى سريع في بيان، إن "قوات الحوثيين استهدفت السفينة (HOPE ISLAND) البريطانية في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ المناسبة"، موضحا أن "الإصابة كانت مباشرة"، حسبما نقلت عنه وكالة "سبأ" التي يديرها الحوثيون.

وأضاف العميد يحيى سريع أن "قوات الحوثيين البحرية نفذت عملية استهداف لسفينتين إسرائيليتين كانتا متجهتين إلى موانئِ فلسطين المحتلةِ الأولى هي: السفينة (GRACE FMSC ) في المحيط الهندي، والأخرى (MSC GINA) في البحرِ العربي، بصواريخ باليستية ومجنحة"، وزعم سريع أن العملية "حققت أهدافها".

كما أشار المتحدث باسم الحوثيين إلى أنهم "شنوا عمليتين بطائرات مسيرة استهدفتا عددا من الفرقاطات الحربية الأمريكية في البحر الأحمر".

وادعى سريع أن "العمليات حققت أهدافها بنجاح"، طبقا لما نقلت عنه وكالة "سبأ".

وشدد يحيى سريع على "استمرار الحوثيين في استهداف ومنع إبحار السفن الإسرائيلية حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الفلسطينيين في قطاع غزة".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: بريطانيا البحر الأحمر الجيش الأمريكي الجيش الإسرائيلي الحوثيون حركة حماس خليج عدن غزة فی البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

لحظة استهداف سفينة "ترانسورلد نافيجيتور" في البحر الأحمر

نشر الإعلام الحربي لجماعة الحوثيين، يوم الأحد، مشاهد لاستهداف سفينة "ترانسورلد نافيجيتور" التي تحمل علم ليبيريا بزورق "طوفان المدمر" في البحر الأحمر في 23 يونيو.

إقرأ المزيد "الحوثيون" ينشرون صورا توثق استهدافهم سفينة

وحسب الناطق العسكري باسم "الحوثيين" العميد يحيى سريع فإن القوات المسلحة اليمنية استهدفت سفينة TRANSWORLD NAVIGATOR التابعة لإحدى الشركات المخالفة لقرار حظر دخول السفن إلى موانئ فلسطين المحتلة بزورق (طوفان المدمر) - 23 يونيو 2024.

وحسب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) فإن "طوفان المدمر" هو زورق هجومي مسيّر محلي الصنع، له "قدرة تدميرية عالية ويحمل رأس حربي يزن 1000 – 1500 كيلوغراماً، ومزود بتكنولوجيا متقدمة، بتحكم يدوي وتحكم عن بعد، وتبلغ سرعته 45 ميلا بحريا في الساعة ويعمل في جميع الظروف البحرية".

المصدر: RT + رابتلي

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يشنون أكبر عدد من الهجمات على السفن
  • ضباط أميركيون يتابعون المتحدث العسكري باسم الحوثيين.. حقيقة الصورة المتداولة
  • الحوثيون يعلنون استهداف 4 سفن في 3 بحار ومحيط
  • الحوثيون يعلنون تنفيذ 4 عمليات عسكرية ضد سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية
  • صحيفة أمريكية: عمليات القصف المتكررة لم توقف هجمات اليمن
  • “الحوثيون” يعلنون تنفيذ أربع عمليات عسكرية نوعية استهدفت سفنا أمريكية وبريطانية وإسرائيلية
  • الحوثيون يعلنون استهداف أربع سفن جديدة
  • "الحوثيون" يعلنون تنفيذ أربع عمليات عسكرية نوعية استهدفت سفنا أمريكية وبريطانية وإسرائيلية
  • لحظة استهداف سفينة "ترانسورلد نافيجيتور" في البحر الأحمر
  • بنك الولايات المتحدة يحذر: هجمات الحوثيين في البحر الأحمر تُعيق سلسلة التوريد وتهدد الاقتصاد الأمريكي