صحافة العرب:
2024-09-29@10:24:18 GMT

- الاتحاد التونسي يربح قضيته أمام هلال الشابة

تاريخ النشر: 28th, July 2023 GMT

- الاتحاد التونسي يربح قضيته أمام هلال الشابة

شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن الاتحاد التونسي يربح قضيته أمام هلال الشابة، هلال شابة أرشيف الجمعة 28 يوليو 2023 19 50قال الاتحاد التونسي لكرة القدم اليوم الجمعة، إن المحكمة الرياضية الدولية حكمت .،بحسب ما نشر موقع 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الاتحاد التونسي يربح قضيته أمام هلال الشابة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الاتحاد التونسي يربح قضيته أمام هلال الشابة

هلال شابة (أرشيف)

الجمعة 28 يوليو 2023 / 19:50

قال الاتحاد التونسي لكرة القدم اليوم الجمعة، إن المحكمة الرياضية الدولية حكمت لصالحه في الدعوى المرفوعة من نادي هلال الشابة المطالب بعودته إلى دوري الأضواء في البلاد.

وهبط هلال الشابة إلى الدرجة الثانية بعدما حل ثامناً في المجموعة الأولى بمرحلة المجموعات. وقال الاتحاد التونسي على فيس بوك: "قررت المحكمة الدولية الإعلان بعدم اختصاصها في موضوع الطعن الذي تقدم به فريق هلال الشابة مطالباً بإرجاعه للرابطة المحترفة الأولى". وأوضح أن المحكمة ألزمت هلال الشابة بدفع مبلغ خمسة آلاف فرانك سويسري (5762.45 دولار) إلى الاتحاد التونسي. ومن جانبه، أكد هلال الشابة أنه سيقدم طعناً في نفس القضية أمام هيئة التحكيم الدولية، وقال النادي على فيس بوك إن هذه الخطوة مهمة ويعول عليها كثيراً: "لاستعادة حقوقه المسلوبة". واتهم هلال الشابة اتحاد الكرة الوطني باستهدافه وتسخير بعض الحكام ضده والتعسف في تطبيق القانون وهو ما نفاه الاتحاد التونسي مشدداً على أن هبوط الفريق من دوري الأضواء يعود لنتائجه.

2001:1470:ff80:e3:ba4e:2e5a:b66:b696



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الاتحاد التونسي يربح قضيته أمام هلال الشابة وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ظاهرة فلكية مميزة في سماء السعودية: هلال القمر والمذنب تسوتشينشان أطلس

صبيحة يوم الإثنين 30 سبتمبر 2024، ستشهد سماء السعودية والعالم العربي حدثًا فلكيًا مميزًا، حيث سيتزين الأفق الشرقي بهلال القمر المتناقص والمذنب تسوتشينشان أطلس C/ 2023 A3، وذلك قبل شروق الشمس بنحو 45 دقيقة.

تفاصيل الحدث الفلكيرصد المذنب

وفقًا للجمعية الفلكية بجدة، يمكن رؤية المذنب بالعين المجردة بشرط أن يكون الأفق الشرقي مكشوفًا والسماء صافية. 

على الرغم من ذلك، تُشير التوقعات إلى أن المذنبات قد تكون متقلبة في سطوعها، لذا يُفضل استخدام المنظار أو التلسكوب لتعزيز تجربة الرصد.

الخصائص المرئية للمذنب

يُفترض أن يكون من الممكن رؤية ذيل المذنب الغباري نتيجة لتطاير الغبار والجليد مع اقترابه من الشمس. 

يتوقع بعض العلماء أن يكون سطوعه مشابهًا لألمع 20 نجمًا في سماء الليل، مما يثير حماس عشاق الفلك.

نصائح للرصداستخدام المعدات المناسبة: من المهم اختيار معدات ذات تكبير منخفض. المذنبات عادةً ما تحتوي على غلاف جوي (الكوما) كبير وذيل طويل، لذا توفر التلسكوبات أو المناظير بتكبير منخفض مجال رؤية أوسع.التلسكوب المثالي: يُعتبر المنظار مقاس 7x50 مثاليًا لرصد المذنبات، حيث يوفر مجال رؤية واسع بفتحة عدسة تبلغ 50 ملليمتر، مما يجعله مناسبًا لجمع الكثير من الضوء.التلسكوبات الذكية: التلسكوبات الذكية مثل ZWO Seestar S50 تمنح فرصة مثالية لرصد المذنب بفضل سهولة إعدادها وسرعة استخدامها. بفضل طولها البؤري الذي يبلغ 250 ملليمتر، توفر صورًا رائعة للمذنب وذيله، مع إمكانية تقديم تفاصيل إضافية من خلال خاصية التكديس المباشر.الأهمية العلمية والجمالية للمذنب

يُعتبر المذنب تسوتشينشان أطلس فرصة رائعة لعشاق الفلك، إذ يُتوقع أن يكون ساطعًا ومرئيًا. 

على الرغم من عدم توقع أن يصل إلى مرتبة "مذنب عظيم"، فإن مروره عبر النظام الشمسي الداخلي في أواخر عام 2024 يُعد حدثًا مميزًا يقدم بيانات علمية قيمة ويضفي لمسة جمالية على سماء الليل.

التواصل مع الكون

إن رصد المذنب تسوتشينشان أطلس يُتيح الفرصة للتواصل مع عجائب الكون وتقدير الطبيعة الديناميكية للأجرام السماوية. يُعتبر هذا الحدث فرصة لتجديد الشغف بعلم الفلك واستكشاف عوالم جديدة.

مقالات مشابهة

  • ظاهرة فلكية مميزة في سماء السعودية: هلال القمر والمذنب تسوتشينشان أطلس
  • وزير الخارجية: الأجيال الشابة تطرح استفسارات مشروعة عن جدوى المنظومة الدولية
  • «الاتحاد أرينا» تشهد توزيع جوائز الأكاديمية الدولية للسينما الهندية غداً
  • الاتحاد الاشتراكي المغربي: الشرعية الدولية غائبة في القضية الفلسطينية
  • أدلة جديدة ضد ترمب في قضية “قلب انتخابات 2020” أمام المحكمة
  • رأس المال السوقي للبورصة المصرية يربح 57 مليار جنيه الأسبوع الماضي
  • مظاهرات أمام البرلمان التونسي رفضا للتصويت على تعديل قانون الانتخابات (شاهد)
  • مصر تستضيف دورة المدربين الدولية للمواي تاي بحضور رئيس الاتحاد الدولي
  • غرة رمضان 1 مارس فلكياً
  • تعرف على غرامة التخلف عن أداء الشهادة أمام المحكمة طبقًا للقانون