ترأس الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، مساء اليوم الأحد، اجتماع اللجنة العليا لتنشيط توريد القمح المحلي موسم 2024، وذلك لمناقشة الضوابط المنظمة لتداول وتسويق الأقماع المحلية، وذلك بحضور الأستاذة نجوى العشيري السكرتير العام للمحافظة والمهندس علي عبد الستار السكرتير العام المساعد وأعضاء اللجنة.

وخلال اجتماعه ناقش المحافظ مع كيل وزارة الزراعة بيان المساحات المنزرعة بالقمح بالمحافظة وتحديد أصحاب ومساحات الحيازات المفتتة إلى جانب تحديد الحقول المنزرعة بالاقماح المخصصة للتقاوي ومساحتها وكمياتها، كما ناقش رحمي موقف المواقع التخزينية بالمحافظة وما توصلت إليه لجان المعاينة لتلافي كافة السلبيات التي تم رصدها وتبليغها لجهات الولاية.


و وجه المحافظ، مسؤولي الزراعة ومديري الإدارات الزراعية، بتكثيف حملات التوعية واللقاءات للتجار والموردين والقيادات الطبيعية بالمجتمع، لحث المزارعين على توريد محصول القمح حرصا على توفير الأمن الغذائي لمصر.

واستكمل رحمي اجتماعه بمناقشة ملاحظات الحماية المدنية فيما يخص المواقع التخزينية بالمحافظة، مشددا على اللجنة بتذليل أي معوقات، كما ووجه مديرية الزراعة بتكثيف حملات التوعية للفلاح لإبلاغه بالتعليمات والإجراءات الواجب اتباعها وذلك خلال الوحدات الزراعية.

وشدد محافظ الغربية، على رفع درجة الاستعداد التام والجيد لموسم توريد القمح هذا العام والتأكد من جاهزية الصوامع والشون والهناجر ومراعاتها للاشتراطات الفنية اللازمة لعملية التخزين حفاظا على المحصول وشدد المحافظ على جميع الجهات المعنية بالمحافظة بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة استعدادا لموسم توريد الأقماع، والتيسير على المزارعين خلال عمليات التوريد والاستلام، والتأكد من جاهزية الصوامع والشون بنطاق المحافظة، فضلا عن تمهيد الطرق الرئيسية للشون والمطاحن وضرورة وجود أسوار لحماية الشؤون وحال عدم وجود أسوار بناء سور لحماية الشون ، الحرص على وجود سيارة إطفاء قريبة من كل موقع تخزين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مساعد جنة العليا الغذاء إجتماع بحضور الاستاذة

إقرأ أيضاً:

المحافظ إدريس يترأس اجتماعا لمناقشة نتائج تقييم المشاريع الخدمية والتنموية بالبيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

ناقش اجتماع بمحافظة البيضاء برئاسة المحافظ عبدالله علي إدريس، اليوم، نتائج تقييم المشاريع الخدمية والتنموية في مديريات المحافظة ضمن جهود تقييم خطة المشاريع المنفذة خلال الأعوام الماضية 2021م.وحتى 2022م.

واستعرض الاجتماع، الذي حضره وكيل المحافظة، عبدربه العامري، وضم مديري عموم المكاتب التنفيذية المعنية، نتائج تقييم المشاريع المنفذة في مختلف القطاعات، ومدى الالتزام بالمعايير الفنية والهندسية، والإجراءات القانونية.

وخلال الاجتماع أكد محافظ البيضاء، حرص قيادة المحافظة على متابعة وتقييم تنفيذ المشاريع وفقا للمعايير الفنية والهندسية، والاستفادة من ملاحظات وتوصيات اللجنة المشتركة من الوحدة الفنية برئاسة الجمهورية، ووزارة الإدارة المحلية، في إعداد دراسات المشاريع ومتابعة التنفيذ في الفترة الزمنية المحددة، وتلافي القصور، وما تضـمنتها نتائج التقييم.

وأشاد، بجهود القيادات المحلية والتنفيذية في تسهيل عمل الوحدة الفنية خلال النزول الميداني لمديريات المحافظة.

حضر الاجتماع مدير عام مكتب التخطيط بالمحافظة محمد المقبلي ومدير عام مكتب المالية بالمحافظة ناصر المنصوري ومدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس عبدالله العامري، وعدد من المسؤولين في محافظة البيضاء.

مقالات مشابهة

  • استمرار توريد القمح بشون وصوامع المنيا
  • محافظ الغربية يوجه بتكثيف الأعمال للإنتهاء من تطوير الشوارع والمحاور
  • المحافظ إدريس يترأس اجتماعا لمناقشة نتائج تقييم المشاريع الخدمية والتنموية بالبيضاء
  • محافظ الغربية: تكثيف الأعمال للانتهاء من تطوير شوارع ومحاور المحافظة
  • محافظ الغربية يلتقى أعضاء مجلسي النواب والشيوخ لبحث مطالب المواطنين
  • محافظ الغربية يترأس اجتماع المجلس التنفيذي
  • وزير التموين: حققنا المستهدف من توريد القمح المحلي باستلام 3 ملايين و551 ألف طن
  • «تموين الشرقية»: ارتفاع معدل توريد القمح لمواقع التخزين بالمحافظة
  • ارتفاع توريد محصول القمح لصوامع وشون محافظة الشرقية لـ 610 ألف طن
  • توريد 231 ألف طن قمح لصوامع وشون البحيرة.. صور