أكمل فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة القصيم، تهيئة وتجهيز 708 مصليات وجامع، لإقامة صلاة عيد الفطر المبارك لهذا العام.
وبلغ عدد الجوامع ومصليات العيد في مدينة بريدة 247 جامعًا ومصلى، فيما توزعت 461 من الجوامع والمصليات على المحافظات والمراكز التابعة لمنطقة القصيم.
وأوضح مدير الشؤون الإسلامية بالقصيم الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن الجويبري، أن الفرع حرص على تجهيز الجوامع والمصليات غرة شهر رمضان المبارك، وذلك بالسير على خطة مُعّدة لتجهيز مساجد وجوامع منطقة القصيم بالتنسيق مع إدارات محافظات ومراكز المنطقة كافة، وذلك من خلال تشكيل عدة فرق من مراقبي ومراقبات المساجد، للتأكد من جاهزية الجوامع والمصليات، وتأمين ما تحتاج إليه المصليات من فرش وأجهزة صوتية ووسائل السلامة، ليؤدي المصلون فيها صلاتهم بكل خشوع وطمأنينة، لافتًا الانتباه إلى أنه عند تغير المناخ وهطول الأمطار فسيتم الاكتفاء بالجوامع بديلًا عن المصليات المكشوفة.


وأكد أن فرق الصيانة والنظافة تقوم بالأعمال الدورية من الكشف على التوصيلات والتكييف بتلك الجوامع، كما تم تحديد وقت إقامة صلاة العيد بعد الإشراق بربع ساعة، وسيوافق دخول الإمام عند الساعة (00: 06) صباحًا في مدينة بريدة

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظات رمضان المبارك منطقة صيانة السلامة ادارات شهر رمضان عيد الفطر عيد الفطر المبارك الشؤون الإسلامية صلاة العيد

إقرأ أيضاً:

المقاومة الإسلامية تُعلن استهداف مدينة إيلات على البحر الأحمر

كشفت المقاومة الإسلامية في العراق، عن استهدافها مدينة إيلات على البحر الأحمر، بطائرة مسيرة، وفقًا لـ"روسيا اليوم".

المقاومة الإسلامية في العراق تعلن مهاجمة هدفًا حيويًا في إيلات العراق تنفذ عددًا كبيرًا من الإعدامات في يوم واحد


وجاء في بيان صدر مساء يوم الأحد، أنه "استمراراً بنهجنا في مقاومة الاحتلال، ونُصرةً لأهلنا في فلسطين ولبنان، وردّاً على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحقّ المدنيين من أطفال ونساء وشيوخ، هاجم مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق اليوم الأحد 29-9-2024 هدفاً حيوياً في ام الرشراش "ايلات" في اراضينا المحتلة، بواسطة الطيران المسيّر".
وأضاف البيان أن "المقاومة الإسلامية تؤكد استمرار العمليات في دكّ معاقل الأعداء بوتيرة متصاعدة".
وفي وقت سابق، أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية اعتراض طائرة معادية فوق البحر الأحمر بواسطة سفينة صواريخ، دون تفعيل أي إنذار في مدينة إيلات القريبة.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية إن المسيّرة التي اعترضها الجيش مساء يوم الأحد فوق البحر الأحمر انطلقت من العراق، بعد ساعات قليلة من شن الطيران الإسرائيلي غارات عنيفة بعشرات الصواريخ على مدينة الحديدة، أسفرت عن مقتل 4 أشخاص وإصابة 33 آخرين، وفق وسائل إعلام يمنية.

مقالات مشابهة

  • الشؤون الإسلامية تشكل لجنة عاجلة للتحقيق في ملابسات ازدحام المتقدمين للوظائف بالمقر
  • وزير الشؤون الإسلامية يتفقد جامع خادم الحرمين الشريفين بنجران
  • نجران.. وزير الشؤون الإسلامية يوجه بفرش جامع خادم الحرمين الشريفين بالسجاد الفاخر
  • وزير الشؤون الإسلامية يُدشّن مبادرة ” مساجدنا خضراء ” بمنطقة نجران
  • الشؤون الإسلامية تحقق في ملابسات ازدحام أحد مقرات استقبال المتقدمين للوظائف بالرياض
  • المقاومة الإسلامية تُعلن استهداف مدينة إيلات على البحر الأحمر
  • وزير الشؤون الإسلامية يدشّن عقودًا بقيمة 47 مليون ريال لصيانة جوامع ومساجد نجران
  • أمير منطقة نجران يستقبل وزير الشؤون الإسلامية
  • وزيرُ الشؤونِ الدينية الأندونيسي يشيد بإنجازات الشؤونَ الإسلامية والأوقاف
  • إليد خطوات تقديم الوظائف المتاحة في وزارة الشؤون الإسلامية