#سواليف

قال يحيى رحيم صفوي، مستشار المرشد الإيراني الأعلى، الأحد 7 أبريل/نيسان 2024، إن #سفارات #الاحتلال لم تعد آمنة بعد الآن، فيما نشرت وكالة إيرانية صور وأسماء 9 #صواريخ قادرة على الوصول إلى ” #دولة_الاحتلال”إسرائيل”.

مستشار المرشد الإيراني أوضح، في تصريحات له، أن العدوان الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في دمشق، الإثنين 1 أبريل/نيسان 2024 ومقتل المستشارين العسكريين، يعد انتهاكاً للقوانين الدولية، وفقاً لوكالة تسنيم الإيرانية.


سفارات الاحتلال لم تعد آمنة

مقالات ذات صلة يحيى سريع .. استهدفنا سفنا إسرائيلية وبريطانية وأمريكية بالصواريخ والمسيّرات (شاهد) 2024/04/07

المسؤول الإيراني الرفيع أكد أنه “لم تعد أي من سفارات الكيان آمنة، لذلك فقد أغلق 28 سفارة حتى الآن بسبب الخوف”، مشدداً على أنه “سيتم توجيه صفعة للكيان تجعله يندم، وجبهة المقاومة مستعدة، وعلينا أن ننتظر لنرى ما سيحدث”.

كما اعتبر أن التهديدات الإيرانية أثارت “ذعر مستوطني الاحتلال الإسرائيلي، ودفعهم إلى الهروب واقتحام المتاجر وحتى شراء المولدات الكهربائية”.


#صواريخ قادرة على ضرب إسرائيل

بدورها نشرت وكالة أنباء “إيسنا” الإيرانية أسماء وصور 9 صواريخ إيرانية قادرة على الوصول إلى إسرائيل وقصفها، يتراوح مداها بين 1400 كيلومتر و2500 كيلومتر.

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه دولة الاحتلال إنهاء الاستعدادات اللازمة للرد على أي هجوم إيراني.

إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي نقلت، الأحد 7 أبريل/نيسان 2024، عن وزير جيش الاحتلال، يوآف غالانت، قوله إن “المنظومة الدفاعية الإسرائيلية أنهت الاستعدادات اللازمة للرد على أي سيناريو يتطور ضد إيران”، وفق ما ذكرته وسائل إعلام محلية.

فيما اعتبر وزير الجيش الإسرائيلي #غالانت، في تصريحات سابقة، أن بلاده تخوض حرباً متعددة الجبهات بالشرق الأوسط. وقال: “حالياً، نخوض حرباً متعددة الجبهات، ونرى يومياً دليلاً على هذا، وضمن ذلك خلال الأيام القليلة الماضية”.

كما تابع: “نعمل في كل مكان وكل يوم لنوضح لكل مَن يهددنا في جميع أنحاء الشرق الأوسط أنَّ ثمن مثل هذا العمل سيكون باهظاً”.

يشار إلى أنه من بين القتلى في الهجوم الذي وقع يوم الإثنين 1 أبريل/نيسان، على مجمع السفارة الإيرانية في العاصمة السورية دمشق، الجنرال محمد رضا زاهدي، القائد الكبير في الحرس الثوري الإيراني.

كان هذا الهجوم هو الأجرأ في سلسلة من الهجمات التي استهدفت مسؤولين إيرانيين في سوريا منذ ديسمبر/كانون الأول 2023، وهو أيضاً الأكبر من حيث عدد القتلى الذين أسقطهم.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف سفارات الاحتلال صواريخ دولة الاحتلال غالانت أبریل نیسان قادرة على

إقرأ أيضاً:

خامنئي يدعو إلى “مشاركة مرتفعة” في الانتخابات الرئاسية الإيرانية

دعا المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية آية الله علي خامنئي الثلاثاء إلى “مشاركة مرتفعة” في الانتخابات الرئاسية المقرّرة الجمعة لاختيار خلف للرئيس إبراهيم رئيسي الذي قُتل في حادث تحطّم مروحية في أيار/مايو.

وقال خامنئي في خطاب متلفز قبل ثلاثة أيام من الانتخابات، “نؤكد أهمية المشاركة المرتفعة (في الانتخابات) لأنّها مصدر فخر للجمهورية الإسلامية”.

وأضاف “في كلّ مرّة تكون فيها مشاركة الشعب في الانتخابات ضعيفة، يلومنا أعداء الجمهورية الإسلامية”.

ويحقّ للناخبين الاختيار بين ستة مرشّحين من أصل 80 شخصاً قدّموا ترشحيهم للانتخابات. وأٌقرّت أهلية المرشّحين الستة من قبل مجلس صيانة الدستور وهو هيئة غير منتخبة يهيمن عليها المحافظون.

ويعدّ ثلاثة من هؤلاء المرشّحين الأوفر حظّا، وهم الرئيس المحافظ للبرلمان محمد باقر قاليباف، والمحافظ المتشدّد سعيد جليلي الذي قاد التفاوض مع القوى الكبرى بشأن الملف النووي والنائب الإصلاحي مسعود بازشكيان.

وإبان الانتخابات الرئاسية الأخيرة التي جرت في العام 2021، رفض مجلس صيانة الدستور أهلية العديد من المتقدّمين الإصلاحيين والمعتدلين، الأمر الذي سهَّل انتخاب إبراهيم رئيسي الذي كان مرشّحاً للمعسكر المحافظ وخلف الرئيس المعتدل حسن روحاني.

وبلغت نسبة المشاركة في تلك الانتخابات 49 في المئة، وهي الأدنى منذ قيام الجمهورية الإسلامية في العام 1979.

ومن دون أن يذكر أسماءً، انتقد خامنئي في خطابه “بعض رجال السياسة” الإيرانيين الذين “يعتقدون أنّ كلّ طرق التقدّم تمرّ عبر الولايات المتحدة”.

وكان بازشكيان دعا إلى تحسين العلاقات مع واشنطن بهدف رفع العقوبات الصارمة التي تفرضها الولايات المتحدة والتي تؤثر بشكل كبير على الاقتصاد الإيراني.

وتحظى الانتخابات الرئاسية الإيرانية بمتابعة دقيقة على الساحة الدولية، لا سيما أنّ طهران تعتبر لاعباً رئيسياً في الشرق الأوسط، على خلفية الحرب في غزة والمخاوف بشأن برنامجها النووي.

المصدر كونا الوسومإيران الانتخابات الرئاسية

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة جنين شمال الضفة الغربية
  • سر الكتلة الرمادية.. مرشح الإصلاحيين بوجه انتقادات خامنئي
  • خامنئي يدعو للمشاركة الواسعة بالانتخابات الرئاسية.. ويحذر الفائز من هذا الأمر
  • خامنئي يدعو إلى “مشاركة مرتفعة” في الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • خامنئي يدعو إلى مشاركة قصوى في الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • خامنئي يدعو الإيرانيين إلى مشاركة "قصوى" في الانتخابات الرئاسية
  • خامنئي يحذر المرشحين للرئاسة الإيرانية
  • لبنان يقاضي صحيفة بريطانية أدعت تخزين صواريخ ومتفجرات إيرانية في مطار بيروت
  • الانتخابات الإيرانية.. شقيق خامنئي يعلن دعمه للمرشح الإصلاحي ضد منافسيه الـ5 المتشددين
  • تراجع صادرات النفط السعودية