اختتمت صحة الشرقية حملة صحتك في رمضان بنسختها الرابعة والتي هدفت إلى توعية المجتمع بأهمية الالتزام بالعادات والأساليب الصحية خلال شهر رمضان لتناول الوجبات الغذائية للصائمين واتباع الإرشادات والتوجيهات الصحية.
وانطلقت الحملة برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية وبمتابعة من نائب أمير المنطقة الشرقية سعود بن بندر وبدعم من مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية أ.

د فارس الهمزاني.
أخبار متعلقة أمانة الشرقية.. تجهيز 979 حديقة وساحة و213 مضمار و18 متنزه استعدادًا للعيدإنذار أحمر.. أمطار غزيرة على الشرقية ومكة المكرمة حتى الـ 11 مساءًواستهدفت الحملة جميع شرائح المجتمع وأصحاب الأمراض المزمنة، حيث تضمنت إقامة أركان توعوية وتثقيفية حول الصحة في رمضان وتوزيع هدايا صحية للمستفيدين، إضافة إلى تفعيل الحملة إلكترونياً عبر مواقع التواصل الاجتماعي لصحة الشرقية ونشر رسائل توعوية عبر الشاشات العملاقة بالشوارع والشركات والمستشفيات والأماكن العامة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } فعاليات حملة ”صحتك في رمضان“أربع مسارات
أوضح مدير العلاقات العامة والتواصل مطلق الجلعود، بأن الحملة شملت أربع مسارات، منها مسار المجمعات التجارية والتي احتوت على أركان توعوية للتثقيف الصحي وتقديم فحوصات العلامات الحيوية لزوار المجمع وقد نجحت في تقديم خدماتها لـ أكثر من 200 ألف مستفيد، أما في مسار المجالس الرمضانية.
وقدمت الحملة التوعية الصحية وفحوصات الضغط والسكر إلى 20 ألف مستفيد من خلال عدة مجالس في مختلف محافظات المنطقة، فيما بلغ عدد الحالات التي تم اكتشافها 220 حالة، وفي مسار الأماكن العامة قامت الفرق التطوعية البالغ عددهم 20 ألف متطوع بزيارة مختلف المحافظات وقدم اعضاؤها التوعية الصحية والفحوصات اللازمة للمستفيدين، كما تم توزيع ملصقات احتوت على باركود يحمل مواد توعوية وتثقيفية صحية، وفيما يخص المسار الالكتروني فقد تجاوز عدد المشاهدات والظهور في مواقع التواصل الاجتماعي لاكثر من ٥ مليون مشاهدة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } فعاليات حملة ”صحتك في رمضان“جولات ميدانية
أشار الجلعود، أن الحملة شملت عدة محافظات (الخبر والدمام والجبيل والقطيف وسيهات والأحساء والظهران والنعيرية والخفجي وبقيق وعريعرة وصفوى)، وتضمنت جولات ميدانية في المراكز التجارية ووجود أركان للتوعية والتثقيف بالصحة في رمضان، كما تمت مشاركة الحملة ضمن مسارات التوعية بالفعاليات الرمضانية المقامة في المنطقة كـ فعاليات سوق الحب، وموسم رمضان وغبقة الخبر
وثمن الجلعود، جميع الجهود المبذولة من الجهات الحكومية والجمعيات التي ساهمت في إنجاح مخرجات الحملة، إلى جانب جهود ودعم الجهات الاعلامية والاعلاميين المشاركين في حملة صحتك في رمضان 2024م، تلك الجهود القيمة الهادفة إلى تنمية وتطوير البرامج التوعوية الصحية في مختلف المجالات عبر الوسائط الإعلامية المتنوعة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد السليمان الدمام المنطقة الشرقية صحة الشرقية حملة صحتك في رمضان شهر رمضان الكريم صحتک فی رمضان article img ratio

إقرأ أيضاً:

الصين تطلق قمرًا اصطناعيًا لخدمات نقل البيانات

أطلقت الصين بنجاح، أمس، القمر الاصطناعي (تشونغشينغ-3 ايه) إلى الفضاء من موقع ونتشانغ لإطلاق المركبات الفضائية على ساحل مقاطعة هاينان جنوب الصين.
وأفادت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن عملية الإطلاق تمت في الساعة 7:57 مساء (بالتوقيت المحلي لبكين) على متن نسخة معدلة من الصاروخ الحامل (لونغ مارش-7)، ودخل المدار المخطط له بنجاح.
أخبار متعلقة زلزال بقوة 4.8 درجة يضرب شمال شرقي كولومبيااحتجاجات حاشدة.. ماذا فعلت السياحة الجماعية بمالقة الإسبانية؟ .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الصين تطلق قمرًا اصطناعيًا لخدمات نقل البيانات نقل الصوت والبياناتوأشارت إلى أن القمر الاصطناعي المصمم ليكون قمرًا اصطناعيًا للاتصالات والبث، سيوفر خدمات نقل الصوت والبيانات والراديو والتلفزيون.
ويعد هذا الإطلاق هو المهمة رقم 526 لسلسلة الصواريخ الحاملة (لونغ مارش).

مقالات مشابهة

  • الشرقية.. حملة نظافة لتحسين المشهد الحضري في عين دار
  • حملة لتوزيع المياه والمثلجات على مليون عامل في دبي
  • بأكثر من مليار ونصف.. أستاذ جهاز هضمي يوضح جهود تطوير المنظومة الصحية
  • بالصور.. "الداخلية" تختتم معرضها التوعوي بأضرار المخدرات
  • أمانة الشمالية تطلق حملة توعوية للمحافظة على المرافق العامة في "لينة التاريخية"
  • وكيل صحة الشرقية يتفقد الخدمة بمركز الحي الـ١٥ الجديد بالعاشر من رمضان
  • «التضامن»: 620 ألف سيدة ترددن على عيادات «2 كفاية» لخدمات الصحة الإنجابية
  • الصين تطلق قمرًا اصطناعيًا لخدمات نقل البيانات
  • بالصور.. عروض مرئية توعوية عن أضرار المخدرات بمعرض "الداخلية"
  • 11.7 مليون درهم أنفقتها «خيرية الشارقة» خلال حملة عيد الأضحى