صحافة العرب:
2024-09-21@06:33:06 GMT

أول تحرك في مصر للتعامل بالروبل مع روسيا

تاريخ النشر: 28th, July 2023 GMT

أول تحرك في مصر للتعامل بالروبل مع روسيا

شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن أول تحرك في مصر للتعامل بالروبل مع روسيا، بغداد اليوم متابعةقال وكيل أول وزارة التموين في مصر إبراهيم العشماوي، اليوم الجمعة 28 تموز 2023 ، إنه تم تقديم طلب لوزارة الخارجية .،بحسب ما نشر وكالة بغداد اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أول تحرك في مصر للتعامل بالروبل مع روسيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أول تحرك في مصر للتعامل بالروبل مع روسيا

بغداد اليوم - متابعة

قال وكيل أول وزارة التموين في مصر إبراهيم العشماوي، اليوم الجمعة (28 تموز 2023)، إنه تم تقديم طلب لوزارة الخارجية المصرية لاعتماد العملة المحلية في التعاملات التجارية بين مصر وروسيا.

وأضاف في تصريحات صحفية، أن الطلب قيد الدراسة لأنه يرجع للسياسة النقدية وقرار البنكين المركزيين للدولتين، مؤكدا أنه لو نفذ هذا الطلب وتم اعتماده سيكون هناك المزيد من القيمة الاقتصادية المضافة بالنسبة للطرفين، بالإضافة إلى أن هذا سيسهل عملية تبادل تجاري على مستوى أكبر عند اعتماد العملتين للتداول في السلع، أو مجموعة من السندات السلعية، عند التوصل لاتفاق شبه نهائي عقب تنسيقات مع البنوك المركزية، لأن هذا الأمر يخص السياسة النقدية.

وأشار إلى أن هناك دائما مفاوضات بينية مع دول عدة لاستخدام عملات أخرى لتكون جزءا من سلة العملات التي يتم تداولها، أو جزءا من الصفقات المتكافئة، وهذا يعتمد على وجود توافقات بين البنوك المركزية لهذه الدول.

وأكد أن العمل خارج عباءة الدولار أمر ليس بالسهل لكن فكرة وجود صفقات متكافئة يخفف الضغط على عملات محددة ويوسع من التبادل التجاري بين الدول، مضيفا أن مصر تستقبل قرابة ثلاثة ملايين سائح روسي سنويا..لذا فإن مصر لها حصة جيدة من السياحة الروسية، وبالتالي قد يكون هناك توافق على تداول العملتين سويا بنظام يتم اعتماده من جانب البنوك المركزية، إضافة إلى التنسيق مع الخارجية للدولتين.

المصدر: RT

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أول تحرك في مصر للتعامل بالروبل مع روسيا وتم نقلها من وكالة بغداد اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بغداد الیوم

إقرأ أيضاً:

بنوك الخليج المركزية تحرك أسعار الفائدة بعد قرار الفيدرالي

الاقتصاد نيوز - متابعة

قررت البنوك المركزية في منطقة الخليج تحريك معدلات الفائدة، وذلك بعد قرار خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي أسعار الفائدة نصف نقطة مئوية، الأربعاء.

وقرر مصرف الإمارات المركزي خفض سعر الأساس على تسهيلات الإيداع لليلة واحدة بواقع 50 نقطة أساس، لتصل إلى 4.90 بالمئة، من 5.40 بالمئة، وذلك اعتباراً من يوم الخميس 19 سبتمبر 2024.

وقال البنك المركزي السعودي في بيان إنه قرر خفض معدل اتفاقية إعادة الشراء (الريبو) 50 نقطة أساس إلى 5.50 بالمئة، وخفض معدل اتفاقية إعادة الشراء المعاكس (الريبو العكسي) 50 نقطة أساس إلى خمسة بالمئة.

وقرر مجلس إدارة البنك المركزي الكويتي إجراء تخفيض في سعر الخصم بواقع 25 نقطة أساس ليصبح 4.00 بالمئة، بدلاً من 4.25 بالمئة، وذلك اعتبارًا من تاريخ 19 سبتمبر 2024.

وقال محافظ بنك الكويت المركزي ورئيس مجلس إدارته، باسل أحمد الهارون، إن القرار يرتكز على تطورات الأوضاع الاقتصادية والنقدية والمصرفية المحلية والعالمية، مشيرا إلى تراجع الضغوط التضخمية في اقتصاد الكويت، حيث تباطأ معدل التضخم السنوي من نحو 4.71 بالمئة في أبريل 2022 إلى نحو 3 بالمئة في يوليو 2024.

وقال مصرف البحرين المركزي في بيان إنه خفض سعر الفائدة على الإيداع لليلة واحدة 50 نقطة أساس من ستة بالمئة إلى 5.50 بالمئة.

وأضاف في البيان: "يأتي هذا القرار ضمن الإجراءات التي يتخذها المصرف لتحقيق الاستقرار النقدي والمالي في مملكة البحرين في ظل التطورات التي تشهدها أسواق المال الدولية".

كما خفض مصرف قطر المركزي أسعار الفائدة الرئيسية 55 نقطة أساس.

وجاء في بيان للبنك المركزي القطري نشر على وسائل التواصل الاجتماعي أن سعر الفائدة على الإقراض انخفض إلى 5.70 بالمئة، وعلى الودائع إلى 5.20 بالمئة، وعلى سعر إعادة الشراء إلى 5.45 بالمئة.

وقررت لجنة السياسة النقدية لدى مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي خفض معدلات الفائدة بمقدار  50 نقطة أساس، لتصل إلى مستوى 4.75 إلى 5 بالمئة.

مقالات مشابهة

  • خيارات حزب الله للتعامل مع التصعيد الإسرائيلي
  • تأكيدا لما نشرته بغداد اليوم: كتائب حزب الله تنعى ابو حيدر الخفاجي
  • أقوى تحرك حوثي ردًا على إدخال خدمة ‘‘ستارلينك’’ إلى اليمن
  • تحرك جديد لطارق صالح في روسيا
  • اليوم..أسعار صرف الدولار = 150750 ديناراً
  • ناصر الجديع: يجب أن يكون هناك تحرك للحد من السوق السوداء
  • بنوك الخليج المركزية تحرك أسعار الفائدة بعد قرار الفيدرالي
  • تحرك إيراني جديد ورفيع المستوى بشأن حرب اليمن وإعلان أممي ”صريح” بذلك
  • نصائح للآباء والأمهات للتعامل مع الطفل الجاحد
  • اليوم ..استقرار في أسعار صرف الدولار